اضطرابات الأكل النفسية

اضطراب الأكل بنهم، واضطراب الأكل بنهم، والنهام العصبي، وفقدان الشهِيْة، كلها أنواع وأسماء لاضطرابات الأكل التي تصيب نسبة كبيرة من النساء. كَمْا نتذكر، تعاقدت الأميرة ديانا معها بعد زواجها غير السعيد من الأمير تشارلي وكانت هزيلة للغاية، وبفضل العلاج المكثف بدأت تتعافى وأعلنت علنا ​​أنها تعاني من اضطراب عقلي فِيْ الأكل وساعدت كل امرأة تعاني من هذا المرض. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على أسباب اضطرابات الأكل النفسية، وكذلك طرق علاجها.

اضطراب الأكل العاطفِيْ

اضطرابات الأكل بأنواعها المختلفة هِيْ اضطرابات سلوكية الأكل نتيجة الخوف المفرط من أشكال الجسم والهُوس بالصورة الإعلامية لجسم الأنثى المثالي، وبالتالي فإن اضطرابات الأكل أكثر شيوعًا عَنّْد النساء بسبب الضغط اللامتناهِيْ الذي يتعرضن له حول الجسم. الشكل والوزن المثالي.

الهُوس بالشكل المثالي والمراقبة لعدم اكتساب كيلوغرام واحد يمكن أن يصل إلَّى نقطة عَنّْد بعض النساء حيث يتوقفن تمامًا عَنّْ الأكل، أو على العكس من ذلك، يأكلن الطعام طوال اليوم، رغم أنهن يشعرن بالشبع ويشعرن دائمًا بالذنب، وفِيْ نفس الوقت الوقت الذي لا يستطيع فِيْه المريض التوقف عَنّْ الأكل.

هذه كلها ردود أفعال مختلفة للشعور المستمر بالهُوس بالجسم المثالي، والذي يقودك إلَّى أفعال يمكن أن تضر بصحتك بشكل كبير.

الأسباب النفسية لاضطرابات الأكل

يقول العلماء إن الأسباب غير معروفة، ولكن يمكن تخمين المثيرات التي تسبب المرض العقلي من خلال دراسة الحالات المصابة ومعرفة العوامل المشتركة بينها ومن أهم العوامل التي تساعد على زيادة اضطرابات الأكل النفسية لدى النساء

  • العوامل البيولوجية تلعب الهرمونات دوراً رئيسياً فِيْ تطور الاضطرابات النفسية، وتصاحب الاضطرابات الهرمونية اضطرابات مختلفة من أهمها اضطرابات الأكل.
  • عوامل نفسية الحزن والفرح والغضب ومشاعر أخرى تؤثر على طريقة تعاملك مع الطعام.
  • العوامل السلوكية يعتبر سلوك الأكل وكَيْفَِيْة التعامل معه، والذي يشمل توقيت الوجبات، وطريقة الطهِيْ، وأنواع الطعام، وما إلَّى ذلك، من العوامل المهمة فِيْ اضطرابات الأكل المختلفة.
  • العوامل الاجتماعية المجتمع هُو السبب الرئيسي لجميع نقاط القوة والضعف فِيْ نفسية الفرد، فنحن جميعًا نتأثر بالنظرة المجتمعية الضاغطة للمظهر والمظهر بشكل خاص.
  • العوامل الثقافِيْة وجدت دراسة أجراها فريق من الباحثين أن الراقصين وعارضات الأزياء والممثلات والمضيفات والرياضيين أكثر عرضة للإصابة باضطرابات الأكل العقلية بسبب ما تفرضه الثقافة عليهم فِيْ بيئتهم.
  • الشراهة عَنّْد الأكل (الأكل بنهم)

    يُعرف أيضًا باسم الشره المرضي العصبي، وهُو اضطراب نفسي فِيْ الأكل يجعل المريض يستهلك المزيد من الأطعمة الضارة مع عادات الأكل غير الطبيعية مثل الشراهة عَنّْد الأكل وعدم القدرة على التوقف عَنّْ الأكل والعادات السيئة الأخرى.

    ينتج عَنّْ اضطراب الأكل القهري زيادة سريعة فِيْ الوزن بسبب تناول كَمْيات كبيرة من الطعام، وتجاوز عتبة الشبع فِيْ كل وجبة، وعدم التحكَمْ فِيْ تناول الطعام. يستخدم المريض الطعام كوسيلة لمواجهة كل المشاعر السيئة التي يتعامل معها، وبالتالي يزداد الشره المرضي فِيْ أوقات الحزن الشديد والفرح، أو فِيْ أوقات الغضب والتوتر والاكتئاب. على الرغم من أن المريضة تشعر بالذنب باستمرار وتعرف ما تفعله، إلا أنها لا تستطيع التوقف عَنّْ الأكل.

    علاج الشهِيْة المفرطة

  • علاج نفسي بإشراف طبيب مختص للوصول إلَّى الأسباب النفسية التي تجعلها تلجأ إلَّى الطعام كوسيلة للتنفِيْس عَنّْ مشاعرها ومعالجة هذه الأسباب من جذورها.
  • اتبع اختصاصي تغذية سريري يعرف ما الذي يسبب اضطرابات الأكل النفسية وكَيْفَِيْة التعامل معها.
  • الدعم النفسي من جميع الأحباء.
  • لا ينصح بالعلاج الدوائي حتى يتم استنفاد جميع الطرق الأخرى.
  • فِيْ هذا الفِيْديو سوف تتعلم كَيْفَِيْة التمييز بين الجوع الوهمي والجوع الطبيعي وكَيْفَِيْة التغلب عليه

    الشره المرضي العصبي (الشهِيْة المفرطة)

    على غرار الأكل بنهم، فإنه يؤثر على 90٪ من النساء مقارنة بالرجال. والاختلاف فِيْ هذا النوع هُو أن المريضة تتقيأ عمدًا وتستخدم مضادات الإسهال وأدوية أخرى للتخلص من الطعام الذي أكلته نتيجة الشعور بالذنب. هذا النوع خطير وفِيْ كثير من الحالات يؤدي إلَّى الجفاف بسبب نقص السوائل فِيْ الجسم والرصد النفسي من قبل أخصائي ضروري أيضًا.

    فقدان الشهِيْة العصبي (فقدان الشهِيْة المستمر)

    نوع آخر من اضطرابات الأكل التي تعاني منها النساء أكثر بكثير من الرجال هُو الخوف المستمر من السمنة على الرغم من نقص الوزن. يتبع ذلك ساعات طويلة وأحيانًا عدة أيام من الامتناع عَنّْ الطعام والتركيز على أطعمة معينة لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، حتى لا يحصل الجسم على جميع العَنّْاصر التي يحتاجها ويعاني من الهزال الشديد.

    السبب النفسي هُو أقوى عامل فِيْ هذا الاضطراب ويجب معالجته من الجذور من خلال حل مشكلة المرأة ونظرتها إلَّى جسدها ومعَنّْى الجمال بالنسبة لها.

    اضطراب الأكل الانتقائي

    وهُو نوع من الاضطراب يصيب أكثر من الأطفال الآخرين فِيْ مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يأكل الطفل مجموعة محدودة جدًا من الأطعمة لا تتجاوز 15-20 نوعًا من الطعام ويرفض جميع أنواع الطعام الأخرى. هناك فرق كبير بين الطفل الانتقائي والطفل الذي يعاني من اضطراب انتقائي، فجميع الأطفال يميلون إلَّى اختيار أنواع معينة من الطعام يكون مذاقًا أفضل لهم ويرفض الأنواع الأخرى، ولكن عَنّْدما يأكلون أي نوع من الطعام فلا يوجد الأعراض أو هناك مقاومة فِيْ شكل مرضي.

    قد يتقيأ الأطفال المصابون باضطراب الأكل الانتقائي أو يختنقون أو يرفضون تمامًا الأطعمة التي لا يحبونها، ويأكلون القليل جدًا من الطعام، ويتقيئون على الفور، ويزنون القليل جدًا مقارنة بالأطفال فِيْ سنهم.

    الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وعشر سنوات هم الأكثر عرضة للإصابة باضطراب الأكل الانتقائي.

    العلاج الانتقائي لاضطرابات الأكل

    حل هذا النوع من الاضطراب يتطلب طبيب أطفال متخصص وخبير فِيْ التعامل مع مثل هذه الحالات، فالطفل لا يعلم بالمشكلة بمجرد عرضها عليه، ويجب أن تكون هناك وسائل أخرى مناسبة لسنه وطبيعة حالته. الشخصية.

    لا ينتهِيْ الحديث عَنّْ اضطرابات الأكل النفسية لدى النساء وتأثيرها النفسي على الشهِيْة بمقال واحد. هناك العديد من الاضطرابات التي يجب معالجتها بعَنّْاية حتى لا تؤدي إلَّى تفاقم المشكلة، ولكن السبب الشائع لها جميعًا أن السبب عامل نفسي والمتابعة مع طبيب نفسي شرط أساسي لعلاجها. .

    لمزيد من المعلومات حول كل ما يتعلق بالصحة، تابعَنّْا فِيْ قسم الصحة على “Supermom”.