ماهُو الرقم المجاني شرح مناسك الحج والعمرة

ما هُو الرقم المجاني الذي يشرح مناسك الحج والعمرة وفرت وزارة الحج والعمرة فِيْ المملكة العربية السعودية عددًا من الأرقام التي يمكن من خلالها لجميع المواطنين ومسؤولي الخدمة التواصل. يمكن للأفراد معرفة جميع المعلومات والبيانات والاستفسارات من خلال الرقم المجاني الذي يشرح مناسك الحج والعمرة وأحكام الطقوس. السعودية حتى يتمكن المواطنون والمقيمون من تقديم طلبات الحج بالإضافة إلَّى إدارة حجوزاتهم بسهُولة بالغة عبر الإنترنت ودون الحاجة للتواصل مع الوزارة، ويتساءل الكثير من الحجاج ما هُو الرقم الذي يشرح مناسك الحج والعمرة المجانية كَمْا يمكننا استخدام هذه البوابة لإلغاء الحجوزات بعد تأكيدها حسب بيان الوزارة وفِيْ السطور التالية سنتحدث عَنّْ الرقم المجاني الذي توفره الوزارة لشرح الطقوس.

الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية

منذ القدم والمملكة العربية السعودية تقدم خدماتها للحجاج والمعتمرين وهم يحاولون بذل كل جهد ممكن لتلبية احتياجات الحجاج وتوفِيْر التسهِيْلات لهم. فِيْ ظل الظروف الوبائية التي تشهدها المملكة، أطلقت الوزارة موقع المسار للتعرف على أفضل العروض المتاحة والشركات التي تقدم خدمات ممتازة خلال موسم الحج، وقبول الطلبات للراغبين فِيْ أداء فريضة الحج. 1444. حدث ذلك بعد أن عقدت وزارة الحج والعمرة مؤتمراً صحفِيْاً أعلنت فِيْه التفاصيل. موسم حج 2022 وأهمه سعر الحج من السعودية، لأن هذا الموسم يقتصر على حجاج الداخل والمواطنين والمقيمين بحد أقصى 60 ألف حاج. كَمْا أوضحت الوزارة شروط المشاركة فِيْ مناسك الحج وطريقة التسجيل على المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

ما هُو الرقم المجاني الذي يشرح مناسك الحج والعمرة

يبحث الكثيرون عَنّْ الرقم المجاني لشرح مناسك الحج والعمرة، وفِيْ محاولة من المملكة العربية السعودية لتسهِيْل أداء مناسك الحج للمواطنين والأجانب على حد سواء، تم إنشاء رقم هاتفِيْ مجاني لـ تواصل عَنّْد رغبة الحجاج أو المعتمرين فِيْ المساعدة أو الاستفسار عَنّْ أي من شعائر الحج والعمرة ووزارة الحج ويمكنك التواصل مع العمرة على الرقم المجاني على الأرقام التالية

  • خدمة لشرح مناسك الحج والعمرة لجميع الحجاج سواء من داخل المملكة أو خارجها على رقم الهاتف 8002488888.
  • يمكنك التواصل مع وزارة الحج والعمرة من خلال هذا الرقم 8004304444 أو الاتصال على الرقم المجاني بوزارة الحج والعمرة 00966920002814.
  • رقم شكوى المتعاملين فِيْ وزارة الحج والعمرة 9200028114.
  • الرمز البريدي يمكنك التواصل مع وزارة الحج والعمرة على ص.ب 2475.
  • الرمز البريدي 11183.
  • كَمْا يمكنك التواصل مع إدارة الحج والعمرة عبر البريد الإلكتروني [email protected]

خدمات وزارة الحج والعمرة الإلكترونية

تعد وزارة الحج والعمرة من أوائل الأماكن التي تقدم خدمات إلكترونية فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث توفر الوزارة للمستخدمين حزمة من الخدمات الإلكترونية 2022 وقد وقعت الوزارة مذكرة تعاون استراتيجي مع أكبر شركة تكنولوجيا إلكترونية صينية حديثة “هُواوي” ترتقي بالتقنية الإلكترونية فِيْ وزارة الحج والعمرة ورفع مستوى التكنولوجيا المستخدمة.

تتم إجراءات الحج من داخل المملكة العربية السعودية “حجاج داخل” إلكترونيًا. الخدمات المتاحة للحج والعمرة معروضة على موقع الوزارة. يمكن للحاج أو المعتمر اختيار الخدمة التي تناسبه من عرض مكان ودفع ثمنها إلكترونيًا، وبعد دفع الثمن يحصل الحاج تلقائيًا على تصريح الحج.

تتم إجراءات الحج من دول خارج المملكة العربية السعودية من قبل “حجاج فِيْ الخارج” من خلال توقيع اتفاقيات الحج بين وفد الدولة التي يؤدي منها المسلم فريضة الحج ووزارة الحج والعمرة. ثم تقوم دولة الشخص الذي يريد أداء فريضة الحج بأخذ بياناته وإرسالها إلَّى المملكة العربية السعودية لإصدار تأشيرة الحج.

  • راجع أيضًا أفضل حملات الحج لعام 1444 م، أسعار مخفضة لبرنامج الحج لحجاج الداخل 2022

حملة الحج الارقام المجانية لحجاج الداخل 1444

حملات الحج من الحملات المهمة التي تقدمها وزارة الحج والعمرة فِيْ مختلف مناطق المملكة العربية السعودية لمساعدة الحجاج على أداء واجبهم بشكل طبيعي ودون أي مشاكل ويمكن التواصل مع أرقام حملة الحج التي من الأمور التي زاد البحث عَنّْها حتى أن الشخص الذي يرغب فِيْ طلب الاستفسار عَنّْ كل ما يتعلق بهذا الأمر، فإن الأرقام المجانية لحملة الحج 1444 هِيْ

  • للمكالمات من خارج المملكة العربية السعودية الرقم الفردي لوزارة الحج والعمرة هُو 00966920002814.
  • رقم حملة مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين 0096616364207.
  • مؤسسة الراجحي الخيرية وهِيْ منظمة تهتم بحملات الحج بالمجان ويمكن الاتصال بها على الرقم 9200345.
  • يمكنك التواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم المجاني لوزارة الحج والعمرة 8004304444.
  • البريد الإلكتروني يمكنكَمْ التواصل مع وزارة الحج والعمرة عبر البريد الإلكتروني التالي [email protected]

انظر أيضاً كَيْفَِيْة كتاب الحج 1444 .. كَيْفَِيْة حجز الحج 1444

شروط حجز طقوس الحج للمقيمين

لأداء مناسك الحج لهذا العام، يجب استيفاء مجموعة من الشروط عَنّْد التسجيل فِيْ بوابة الحج الإلكترونية، وهِيْ

  • التسجيل فِيْ هذه البوابة الإلكترونية لا يعَنّْي بالضرورة أنه سيتم اختيارك من بين الحجاج المقبولين للحج لعام 1444 هـ، حيث توجد معايير لتحديد الأولويات.
  • لا يعَنّْي التسجيل المبكر أن أولويتك فِيْ القبول والاختيار بين أولئك الذين يسجلون فِيْ البوابة سوف تستند إلَّى تلبية المتطلبات الصحية والتنظيمية، بغض النظر عَنّْ تاريخ ووقت التسجيل.
  • معايير الاختيار من بين المسجلين فِيْ البوابة تشمل الشروط الصحية والتنظيمية التالية
  • يجب ألا يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج من قبل.
  • تتبع الأعمار تنازلياً، بدءاً بمن بلغ سن 65، ثم الاختيار التدريجي من بعدهم لتمكينهم من إتمام مناسك الحج.
  • يجب أن يكون المتقدم خاليًا من الأمراض المزمنة.
  • يجب أن يكون المتقدمون لأداء فريضة الحج هذا العام من الفئات التي تلقت التطعيمات المعتمدة فِيْ المملكة.

أنظر أيضا الخطوط السعودية رقم 24 ساعة

تاريخ التسجيل للحج هذا العام

فتحت وزارة الحج والعمرة أبواب التسجيل لأداء مناسك الحج من الساعة 1300 يوم الأحد 3 ذو القعدة / 1444 هـ الموافق 13 يونيو / 2022 م، وتسجيل وقبول طلبات الحج من قبل المواطنين والمقيمين. يستمر المقيمون حتى الساعة 1000 صباحًا من 1000 صباحًا يوم الأربعاء مساء 13 / ذو القعدة / 1444 هـ الموافق 23 يونيو 2022 م.

ملاحظة سيبدأ حجز وشراء الأرض لأداء مناسك الحج من الساعة 100 ظهرًا يوم الجمعة الموافق 15 ذو القعدة 1444 هـ.