7 عادات صحية لتبدأي بها عامك الجديد

كل شخص لديه مجموعة من الأحلام والأهداف فِيْ بداية كل عام جديد يأملون فِيْ تحقيقها، مثل “سوبر ماما”. بالطبع، لديك أهدافك الخاصة للمنزل والعائلة والعمل، ولكن ما رأيك، ” سوبر ماما “، أنك ستضع خطة لنفسك مع بعض العادات الصحية لتبدأ رأس السنة الجديدة، حول بعض هذه الأهداف، سيخبرك” سوبر ماما “.

  • زد من نظامك الغذائي المضاد للأكسدة

إذا كنت مهتمًا باتباع نظام غذائي صحي لك ولعائلتك، فعليك زيادة كَمْية الأطعمة المضادة للأكسدة فِيْ جميع وجباتك. لن يكون الأمر صعبًا عليك، لأننا نتناول الكثير من هذه الأطعمة يوميًا، لكن يجب زيادة عددها باختيار طريقة طهِيْ مناسبة.

  • كن أكثر نشاطا

التمرين ليس ضروريًا للياقة فحسب، بل هُو مهم جدًا لصحة القلب والعظام، لذا تأكد من ممارسة النشاط البدني بأي شكل، سواء كانت الرياضة أو النزهات العائلية أو ربما اللعب والاستمتاع مع أطفالك، المهم هُو أن اجعلها جزءًا من روتينك. ( تخلص من الانتفاخات تحت العينين)

  • ممنوع التدخين

بالطبع سمعت جملة “التدخين ضار جدًا بالصحة” مئات المرات وربما فكرت فِيْ الإقلاع عَنّْ التدخين، لكن هذه المرة يجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد، فالتدخين لا يؤثر فقط على صحتك، بل له آثار كبيرة. على مظهرك وجمالك، بالإضافة إلَّى الآثار السلبية للتدخين على أطفالك.

  • اعتني بأسنانك

من أكثر الأشياء غير السارة والمؤلمة وجع الأسنان. يجب أن تمنحها الرعاية التي تستحقها. بالطبع تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة يوميًا، ولكن هناك ما هُو أكثر من ذلك. عليك تعقيم فمك بالكريم للوصول إلَّى اللثة. تحتاج أيضًا إلَّى زيارة طبيب الأسنان بانتظام للتخلص من الجير ومراقبة أي مشاكل فِيْ الأسنان.

  • الحماية من أشعة الشمس

هل يجب أن تمنح بشرتك العَنّْاية التي تحتاجها يجب أن تعلم أن بشرتك تحتاج إلَّى واقي من الشمس على مدار السنة وليس فقط فِيْ الصيف، لأن أشعة الشمس يمكن أن تكون ضارة طوال الوقت، خاصة مع التغيرات البيئية التي تجعل الأشعة الضارة تصيب بشرتك أكثر، اعتني ببشرتك جيدًا، تجنب المشاكل التي لا غنى عَنّْها.

  • بعض العضلات

يجب أن تفكر فِيْ منح جسمك أبعادًا جديدة وصحتك فرصة أخرى من خلال تمارين بناء العضلات الجادة وتحسين الاختلاف فِيْ حركتك وصحتك وشكلك وحتى ثقتك بنفسك، اجعل العام الجديد فرصة للبدء.

  • التفاؤل

هل تعلم أن طريقة تفكيرك ورؤيتك للحياة لها تأثير مباشر على صحتك اسمح دائمًا للأفكار الإيجابية بالسيطرة عليك ولا تدع الإحباط والأفكار السلبية تصل إليك وستندهش من كَيْفَِيْة تحولك إلَّى شخص أكثر تصميمًا وأكثر قدرة على المضي قدمًا وتحقيق خططك. ( الشتاء يجعل عيون النساء تبدو أكبر سناً) أخيرًا، يمكن أن تكون جميع الأهداف المذكورة أعلاه خطة عائلية أكثر من كونها شخصية. يمكنك وضع هذه الخطة مع أسرتك والاتفاق على تحقيقها معًا ودعم بعضكَمْا البعض لتحقيقها، أتمنى لك عامًا صحيًا ماذا عَنّْك .. هل لديك عاداتك التي تنوي تنفِيْذها فِيْ العام الجديد هل ستحقق هذه الأهداف