هل شعوري بعدم امتلاء ثديي يدل على قلة إنتاج الحليب

تشعر الكثير من الأمهات بالقلق من عدم وجود ما يكفِيْ من الحليب لإرضاع الطفل، لأن معظم الأمهات يراقبن حالة الثدي ومدى ملئهما بالحليب، لكن العديد من الأمهات بعد 6-12 أسبوعًا بعد الولادة يشعرن أن الثديين أكثر حساسية. ولينة من ذي قبل .. هل هِيْ علامة على قلة إنتاج الحليب

فِيْ الواقع، فإن الشعور بالامتلاء الذي تشعر به الأم فِيْ الأسابيع الأولى من الرضاعة الطبيعية هُو شعور مؤقت وينتج بشكل أساسي عَنّْ عدم التوازن أو الانسجام بين كَمْية الحليب التي ينتجها الثدي وكَمْية الحليب التي يحتاجها الطفل بالفعل. .

غالبًا فِيْ غضون 6-12 أسبوعًا على الأكثر، يتكَيْفَ إنتاج الحليب فِيْ الثدي مع الاحتياجات الفعلية للطفل، عَنّْدما يتحول الشعور بالثدي الممتلئ إلَّى شعور أنعم وأحيانًا فارغًا.

إنه مشابه لوجود جهاز استشعار فِيْ جسم الأم يضبط كَمْية الحليب التي ينتجها ثدي الأم إلَّى الكَمْية التي يتغذى بها الرضيع تمامًا وبدون فائض. لسوء الحظ، فإن هذا الشعور الوهمي يدفع العديد من الأمهات إلَّى التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية، معتقدين أن إمداد الرضيع بالحليب الكافِيْ سيتوقف.

إرضاع المولود يومًا بعد يوم

نصائح لزيادة إنتاج حليب الثدي

1. الاسترخاء والتخلص من التوتر

بعد فترة من الرضاعة، يكون الاسترخاء ضروريًا، لأن مجرد الشعور بالاسترخاء يمثل عملية فسيولوجية لتعديل كَمْية الحليب التي ينتجها الثدي.

مشاكل الرضاعة الطبيعية وحلولها

2. أرضعي طفلك حسب الرغبة.

يضمن ذلك حصول طفلك على كَمْية الحليب التي يحتاجها، حيث تختلف كَمْية الحليب التي يحتاجها الطفل من طفل إلَّى آخر، بينما يتراوح متوسط ​​ما يصل إلَّى 6 أشهر بين 750 و 800 مل، وقد يحتاج بعض الأطفال إلَّى 500 مل. مل وقد يحتاج البعض الآخر إلَّى لتر كامل.

3. احرصي دائمًا على إبقاء طفلك على صدرك

خاصة إذا كنت تشك فِيْ نقص الحليب فِيْ ثدييك، فإن التلامس المستمر بين جلدك وجلد طفلك يحفز إنتاج الحليب.

4. إفراغ الثدي من اللبن

إن رغبتك فِيْ إفراغ ثدييك من الحليب يحفز إنتاج الحليب، لأنه كلما زاد معدل إفراغ الثدي، زاد إنتاج الحليب.

أخيرًا، تذكري، أيتها الأم العزيزة، أن زيادة وزن الطفل وقدرته على النوم لفترة مناسبة للعمر من الوقت خلال اليوم هِيْ مؤشر صحي على كَمْية الطعام التي يحصل عليها.

كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ سؤال وجواب .. فِيْ هذه المقالة.