هل لف الرضيع بالقماط يساعده على النوم المتواصل

هل يساعد التقميط الطفل على النوم باستمرار كثير من الأمهات يسألن أنفسهن هذا السؤال إذا كن يرغبن فِيْ رعاية طفلهن، وبالفعل، فإن القماط هِيْ إحدى العادات التي كانت تفعلها الجدات فِيْ الماضي مع الرغبة فِيْ تهدئة الرضيع ومساعدته على النوم دون إزعاجه لفترة طويلة . ، وأيضًا أن تكون قادرًا على ارتدائه جيدًا دون خوف من ارتدائه بشكل سيء. فِيْ الأيام الأولى، كان يؤذي جسده الصغير للغاية، وقد عادت هذه العادة للظهُور مؤخرًا بين الأمهات الجدد اللائي يفضلن لف أطفالهن جيدًا. قم بلفها بغطاء قطني ناعم بحيث يكون الوجه فقط مرئيًا، بينما تقوم بلف باقي الجسم جيدًا واترك بعض المساحة لتحريك الساقين بشكل صحيح، يعد قماط طفلك طريقة فعالة للمساعدة فِيْ تهدئة الأطفال وتعزيز النوم، وفقًا إلَّى الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) فِيْ هذه المقالة، نقدم لك كل شيء عَنّْ التقميط.

هل يساعد التقميط الطفل على النوم باستمرار

فِيْ تجربتي الشخصية مع طفل رضيع، ساعدني التقميط فِيْ الأيام القليلة الأولى فقط، ولكن بمجرد أن أكَمْلت الشهر الأول، كان من غير المريح لها تقييد حركتها فِيْ حضنها عَنّْ طريق التقميط. سألنا بعض الأمهات اللواتي قمن بقماط على أطفالهن وكانت النتائج التي حصلنا عليها كالتالي

  • لا يتعامل جميع الأطفال مع القماط أو التقميط، فبعضهم يشعر بالراحة بالفعل والبعض الآخر صعب الإرضاء منذ اليوم الأول ويريدون أن تتحرك أرجلهم وأذرعهم بحرية.
  • لا يحب معظم الأطفال التقميط، وبعد بلوغهم ثلاثة إلَّى أربعة أشهر، لا يساعدهم ذلك على النوم لأنهم يريدون الحركة أثناء النوم، لذلك عليك معرفة الوقت المناسب للتوقف عَنّْ لف طفلك.
  • ساعد التقميط العديد من الأطفال على النوم بشكل مستمر وهادئ فِيْ الأسابيع القليلة الأولى، حيث أنه يوفر الشعور بالأمان والسلام والدفء الذي يشعر به الطفل فِيْ الرحم، مما يساعد على تقليل الانزعاج والنوم لفترات طويلة نسبيًا من الوقت.
  • كان التقميط طريقة لتقليل انزعاج الغازات والمغص عَنّْد الأطفال فِيْ الأسابيع الأولى.
  • لم يكن التقميط هُو أفضل فكرة للأطفال فِيْ الصيف لأنه يساعد فِيْ إبقائهم دافئًا.
  • القماط غير مناسب أبدًا للأطفال الذين يبدأون فِيْ الحركة والالتفاف أثناء النوم، لأن هذا يمكن أن يعيق نموهم الحركي والبدني الطبيعي.

أنواع لفافات الأطفال

تختلف قماط الأطفال من حيث الشكل والحجم واللون، ولكن أهم العوامل التي يجب مراعاتها عَنّْد شراء قماط لطفلك هِيْ المادة، فِيْما يلي أفضل أنواع المواد لفائف الأطفال

  • مادة القطن القطن هُو ألياف طبيعية رائعة لمولودك الجديد لأنه يوفر التهُوية لبشرته لأنه مادة طبيعية والقطن أيضًا مضاد للحساسية ورائع للأطفال المصابين بالربو (فهُو لا يطلق أي مسببات للربو).
  • مادة الموسلين الشاش شائع جدًا فِيْ لفات الأطفال والقماط لأنه مصنوع من ألياف قابلة للتنفس وخفِيْفة وناعمة.
  • مادة القطن / البوليستر على الرغم من أن البوليستر ليس نسيجًا طبيعيًا، إلا أنه لا يزال بديلًا جيدًا لطفلك الصغير، حيث يخلق مزيج القطن / البوليستر نسيجًا خفِيْفًا ودافئًا مناسبًا للنوم وهُو أيضًا أكثر متانة من القطن الخالص.
  • مادة الخيزران أو البامبو هذا أيضًا نسيج طبيعي بالكامل وأصبح شائعًا للغاية، الخيزران رائع لأنه مضاد للحساسية ومضاد للبكتيريا، وعلى عكس القطن، يسهل غسله ومقاومته للتجاعيد.
  • مادة جيرسي جيرسي هُو نوع آخر رائع من القطن لأنه ناعم وقابل للتنفس، ولا يزال يحتفظ ببعض مرونة الألياف الاصطناعية، لكنه ثقيل بعض الشيء فِيْ الصيف، لذلك يمكن أن يكون التفافًا جيدًا لفصل الشتاء، ونعومته تسمح يتحرك الطفل بينما لا يزال مرتاحًا وفِيْ الحرارة

أخيرًا، نأمل أن تساعدك المقالة فِيْ الإجابات التي قدمتها على السؤال “هل يساعد القماط الطفل على النوم المستمر” وتذكر أنه لا توجد قواعد عامة تنطبق على جميع الأطفال عَنّْد تجربة طريقة أو نظام جديد النوم والطعام وما إلَّى ذلك. الأشهر الأولى لطفلك.

اقرأ المزيد عَنّْ رعاية الأطفال هنا.