كَيْفَِيْة العَنّْاية باﻷماكن الحساسة

إذا كان من المهم الاعتناء بالجسم بشكل عام، فمن المؤكد أنه من الأهمية بمكان العَنّْاية بالمناطق الحساسة، بما فِيْ ذلك منطقة البكيني والإبط، لأن الإهمال أو عدم النظافة يمكن أن يسبب الأمراض والميكروبات بالطبع لكل امرأة. لا غنى عَنّْه.

لذلك فإن تنظيف هذه الأماكن يتطلب رعاية خاصة وشديدة وسنتعرف على أساسياته فِيْ الخطوات التالية وفقًا لنصيحة “Mayo Clinic” ومركز McKinley الصحي بجامعة إلينوي.

  • استخدم الصابون.

  • قد تعاني من حكة طفِيْفة أو احمرار فِيْ هذه المناطق، خاصة بعد إزالة الشعر الزائد فِيْها، لذلك يجب تجنب استخدام الصابون القوي مع الإضافات الصناعية أو الكيميائية فِيْ هذه المناطق وكذلك تجنب منتجات الاستحمام الصناعية مثل الفقاعات فِيْ الحمام، جل الاستحمام. وزيت الاستحمام برائحة قوية ومنتجات صناعية أخرى، لأنها تساعد على التهاب هذه الأماكن وزيادة الاحمرار وربما حتى ظهُور بعض البثور فِيْها.
  • تجنب استخدام مزيلات العرق الكيماوية تحت الإبط. ( كَيْفَِيْة التخلص من البقع وتغميق المناطق الحساسة)
  • عوضًا عَنّْ ذلك استخدم الصابون الطبيعي للبشرة الحساسة – صابون الأطفال – أو مستحضرات العَنّْاية بالمناطق الحساسة – تباع فِيْ الصيدليات – لا تحتوي على الكحول أو المواد الكيميائية الضارة، وينطبق الشيء نفسه على سائل الاستحمام والفقاعات.هناك أنواع بدون كحول وبدون المواد الكيماوية ومعظمها فِيْ قسم منتجات الأطفال.
  • لمنطقة الإبط استخدمي مسحوق الأمونيا أو مسحوق المسك أو مزيلات العرق الطبية.
    • منتجات قطنية

    احرص دائمًا على ارتداء الملابس الداخلية القطنية لأنها تحمي المنطقة من البكتيريا والجراثيم وتأكد من تنظيفها كل يوم .. عَنّْد تنظيف هذه المناطق أيضًا، استخدم الماء الفاتر وليس الماء الساخن – لأنه يزيد من الاحمرار وربما الفطريات – استخدم أيضًا يديك أو ليفة ناعمة لتنظيف أو تقشير تلك المنطقة من خلايا الجلد الميتة بدلاً من اللوفة الخشنة. يجب أيضًا تجفِيْف هذه الأماكن جيدًا بعد الاستحمام.

    • طرق إزالة الشعر

  • كَمْا أوضحنا سابقاً، فهذه الأماكن هِيْ أكثر أجزاء الجسم حساسية، لذلك تحتاج إلَّى اختيار أفضل طرق إزالة الشعر لها، فمثلاً لا ينصح باستخدام أمواس أو أمواس لإزالة الشعر من هذه الأماكن، لأنها تترك الجذور – بصيلات الشعر – تحت الجلد مما يسبب ظهُور البثور والحكة مع مرور الوقت، بالإضافة إلَّى ترقق الجلد فِيْ هذه المناطق. ( تخلص من الانتفاخات تحت العينين)
  • بدلًا من ذلك استخدمي مُحليًا أو شمعًا أو إزالة الشعر بالليزر للحصول على أفضل النتائج. لمعرفة المزيد حول طرق الحد من نمو الشعر ووصفات النعومة، انقر هنا.
    • منتجات العَنّْايه بالبشره

    استخدم دائمًا المنتجات الطبيعية للعَنّْاية بهذه المناطق، وتجنب تمامًا وضع العطور فِيْ هذه المناطق لأنها تسبب الحساسية والفطريات والاحمرار، وبدلاً من ذلك استخدم خصائص العطور الطبيعية وإذا لاحظت أن المنطقة بها طفح جلدي أو حكة شديدة أو بثور أو جلد الملصقات هنا يجب عليك استشارة طبيبك على الفور للحصول على الدواء المناسب.