افضل سيروم للبشرة المختلطة

أفضل مصل للبشرة المختلطة

هناك العديد من أنواع الأمصال التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة المختلطة فِيْ وقت قصير، ومن المعروف أن السيروم من المنتجات التي لا غنى عَنّْها لأنه يمنح البشرة التغذية الضرورية والنضارة ويمنحها مظهراً صحياً أكثر. أفضل أنواع الأمصال المناسبة للبشرة المختلطة سنشرحها بالتفصيل فِيْ النقاط التالية

1- مصل شانيل Hydra Beauty Micro Serum

يحتوي هذا المصل على نسبة عالية من المواد المعروفة باسم Blue Ginger PFA، Camellia Alba PFA، حيث لها دور فعال فِيْ تزويد البشرة بالترطيب اللازم وإشراقها من خلال الاستمرار فِيْ استخدامها كل يوم. يصل سعر هذا المصل إلَّى حوالي 102 دولار أمريكي.

2-فِيْشي أكاليا سيروم الترطيب الحراري للبشرة

إذا كنت تبحث عَنّْ أفضل مصل للبشرة المختلطة، فلا يجب أن تفوتك هذا المصل، والذي بفضل محتواه العالي من حمض الهِيْالورونيك، الذي يعزز الترطيب العميق للبشرة، يجعلها ناعمة جدًا ويحميها من مخاطر الجفاف. صحة البشرة المختلطة ويحققها سعر هذا المصل حوالي 149 درهم.

3- سيروم كلارنس هِيْدرا إسينتيل ثنائي الطور

يمكن استخدام هذا المصل المذهل من قبل الأشخاص ذوي البشرة المختلطة أو الجافة، حيث يوفر كَمْية عالية من الترطيب، مما يجعلها تبدو صحية للغاية، كَمْا يحمي البشرة من مخاطر التعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية. ، وسعر هذا السيروم الرائع 171 ريال سعودي.

4- مركز مصل شيسيدو أولتيمون باور

يتميز هذا السيروم بتركيبة خفِيْفة على البشرة، حيث يمتصها الجلد فِيْ وقت قصير للغاية ويعمل على ترطيبها بعمق، مما يحميها من مخاطر الجفاف عَنّْ طريق التحكَمْ فِيْ معدل إفراز الدهُون مما يجعلها أفضل سيروم للبشرة المختلطة وسعره حوالي 82 دولار أمريكي.

5- مصل بيتر توماس روث بوتينت سي باور

لا يحتوي هذا السيروم على أي نوع من الزيوت، ولكنه مصنوع من الماء، مما يجعله خفِيْفًا على البشرة وسهل الامتصاص، كَمْا أنه يرطب البشرة بعمق دون أن يكون لامعًا جدًا، كَمْا يحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات. والمعادن .. ما يحتاجه الجلد حتى لا تظهر عليه علامات تقدم السن وسعر هذا المصل حوالي 65 دولار أمريكي.

6- سيروم الريتينول المضاد للشيخوخة من سيراف

هذا السيروم المذهل يحل جميع مشاكل البشرة المختلطة، حيث أنه يحارب ظهُور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين ويحافظ على الرطوبة الداخلية للبشرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الريتينول الذي يوفر نفس نتائج فِيْتامين أ. مما يجعله أفضل مصل للبشرة المختلطة ويصل سعر هذا المصل إلَّى 695 جنيه مصري.

7- مصل منتظم بحمض المندليك

يحمي هذا المصل البشرة بشكل فعال من تراكَمْ الميكروبات المختلفة التي تساهم فِيْ ظهُور حب الشباب، وذلك بفضل المحتوى العالي لخلاصة اللوز وحمض المندليك، وهُو حمض يمتصه الجلد بسهُولة للاستفادة منه فِيْ التحكَمْ فِيْ معدل انتشار حب الشباب. الزيوت التي تفرزها البشرة المختلطة، تعتبر أفضل مصل للبشرة المختلطة، ويبلغ سعر السيروم حوالي 314 جنيهًا مصريًا.

8- مصل خالد

يجعل هذا المصل البشرة المختلطة منتعشة للغاية بفضل احتوائه على العديد من الفِيْتامينات والأحماض اللازمة لتغذية البشرة، مثل فِيْتامين إي وفِيْتامين سي وحمض الفِيْروليك، فهُو يرطب البشرة بشكل فعال ويوحد لونها.

ما يميز هذا السيروم عَنّْ باقي أنواع السيروم أنه خفِيْف على البشرة وسهل الامتصاص وخالي من العطور والصبغات والبارابين وهِيْ مواد كيميائية تضر بالصحة العامة للبشرة، ويبلغ سعر هذا السيروم حوالي 230 ريال سعودي.

9- اختيار بولا مصل

يعتبر هذا المصل أفضل مصل للبشرة المختلطة لأنه يعمل على حماية البشرة المختلطة من خطر الإصابة بالعدوى كَمْا أنه خفِيْف على البشرة وبفضل محتواه العالي فإنه يحميها من حب الشباب والتجاعيد والترهلات. من مضادات الأكسدة والريتينول وفِيْتامين سي مما يضفِيْ على البشرة نضارة وإشراقًا، ويبلغ سعر هذا المصل حوالي 40 دولارًا.

10- مصل كوري ميزون

يعمل هذا المصل عَنّْ طريق تقشير البشرة المركبة دون تجفِيْفها، وذلك بفضل تركيبته الخفِيْفة على الجلد، لأنه يمتص بسرعة كبيرة، يعالج الالتهابات المختلفة عَنّْ طريق قتل جميع الميكروبات الضارة، ويبلغ سعره حوالي 41 دولارًا.

11- مصل باولا تشويس باور بيري

يترك هذا المصل البشرة رطبة وناعمة لأطول فترة ممكنة، حيث أنه يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية، بما فِيْ ذلك توت أكي وتوت غوجي والتوت الأزرق والتوت، كَمْا يساهم مستخلص هذه الفاكهة فِيْ التغذية العميقة للبشرة. يعمل السيروم على تهدئة البشرة وحمايتها من مخاطر الالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأهم أنه لا يحتوي على مادة السيليكون الضار فِيْ تركيبته وسعر هذا السيروم حوالي 33 دولار أمريكي.

12- LIFTACTIV VITAMIN C Serum من فِيْشي

يوفر هذا السيروم فوائد عديدة للبشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من فِيْتامين سي حيث ينشط إفراز الكولاجين اللازم لحماية البشرة من ظهُور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين كَمْا يعالج البقع الداكنة والنمش والتصبغ فِيْ البشرة. حالة المداومة الاستخدام و الجمع بين الجلد يقي من مخاطر ظهُور حب الشباب والبثور ولكن يجب الحرص على عدم وضعه على منطقة العين لتجنب الإصابة بالعدوى، مع العلم أن هذا المصل يكلف حوالي 599 جنيه مصري.

13- مصل كليو فِيْتامين سي

يحمي هذا السيروم البشرة من مخاطر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويقلل أيضًا من علامات الشيخوخة المصاحبة للشيخوخة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من فِيْتامين سي وفِيْتامين سي وحمض الهِيْالورونيك الذي يرطب البشرة، ويكلف هذا السيروم حوالي 169 جنيهًا مصريًا.

14- مصل اوزناتورالز

يحمي هذا السيروم البشرة من كلا نوعي حب الشباب والبثور بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساهم أيضًا فِيْ تفتيح البشرة وإشراقها. سعر هذا المصل حوالي 330 جنيهاً مصرياً.

15- سيروم فِيْتامين سي من RADHA Beauty

يعالج هذا السيروم المذهل التجاعيد التي تظهر فِيْ البشرة عَنّْ طريق زيادة كَمْية الكولاجين الموجودة فِيْه، حيث يعمل على شد البشرة وجعلها أكثر شباباً وتزويدها بالتغذية اللازمة بفضل محتواها العالي من فِيْتامين سي والذي أيضاً يزيل بشكل فعال البقع الداكنة والتصبغات والندبات، سعر هذا السيروم حوالي 650 جنيه.

فوائد السيروم للبشرة

تتمتع البشرة المختلطة بالكثير من الفوائد عَنّْد وضع السيروم عليها، لذلك دعونا نشرحها بمزيد من التفصيل فِيْ النقاط التالية

  • يعمل السيروم على تجديد خلايا الجلد عَنّْ طريق إزالة خلايا الجلد التالفة وبالتالي التخلص من البقع الداكنة والنمش والتصبغ مع الاستخدام المستمر.
  • يدعم التئام الجروح ويساعد على التئامها فِيْ أقصر وقت ممكن، فهُو يتخلص من ندبات حب الشباب ويسبب الانزعاج للكثير من الفتيات والنساء.
  • يعزز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يقلل من علامات الشيخوخة، بما فِيْ ذلك التجاعيد والترهل والخطوط الدقيقة، عَنّْ طريق شد الجلد.
  • يعمل على تنظيم معدل الحرارة فِيْ الجلد ويقلل أيضًا من الإفرازات الضارة للدهُون، وبالتالي يعمل على حبس المسام لمنع العدوى البكتيرية أو الفِيْروسية من دخول الجلد.
  • إنه يرطب البشرة بعمق بحيث تصبح أكثر مرونة وتشعر بالنعومة الشديدة.
  • سوف يتخلص من حب الشباب والبثور البيضاء والسوداء إذا تم استخدامه بانتظام.

كَيْفَِيْة استخدام المصل

باستخدام المصل بشكل صحيح، يمكنك تحقيق نتائج لا مثيل لها فِيْ وقت قصير

  • بلل الجلد بقليل من الماء ثم دلكه بحركة دائرية خاصة فِيْ منطقة T (المنطقة المحيطة بالأنف والخدود والجبهة والفم)، حيث يساعد ذلك على امتصاص المصل بشكل فعال.
  • ضعي 5 قطرات من السيروم على راحة يدك ثم ضعيه على كامل الجلد مع الحرص على تدليك البشرة بلطف بحركة دائرية لمدة 60 ثانية على الأقل.
  • بعد دقيقتين على الأقل، ضعي القليل من أي كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة المحدد.
  • احرصي على عدم وضع المكياج إلا بعد بضع دقائق من وضع المرطب.
  • نصائح لشراء أفضل سيروم للبشرة المختلطة

    هناك العديد من النصائح التي يجب على النساء ذوات البشرة المختلطة مراعاتها للحصول على أفضل مصل للبشرة المختلطة، وأهمها ما يلي

    • يجب أن تبحثي عَنّْ مصل لا يحتوي على أي نوع من الزيوت، بل يجب عليك اختيار مصل يحتوي على نسبة عالية من الماء.
    • تأكد من شراء مصل يحتوي على فِيْتامين أ أو حمض الهِيْالورونيك أو أحماض ألفا هِيْدروكسي أو حمض الريتينول، لأن لكل منها دور فعال فِيْ تغذية البشرة المركبة.
    • يجب على المرأة أن تشتري مصلها من أماكن حسنة السمعة يثق بها الجميع لأن هناك متاجر تبيع الأمصال المزيفة وهذه الأنواع ستضر بشرتك.
    • الامتناع عَنّْ شراء السيروم الذي يحتوي على السيليكون أو العطور لتجنب التهاب الجلد واحمراره وتهِيْجه.
    • اختاري سيروم بخصائص تعالج المشاكل الموجودة فِيْ بشرتك، سواء كانت البثور أو حب الشباب.
    • ابحثي عَنّْ أنواع السيروم من العلامات التجارية المشهُورة حيث سيعطيك هذا أفضل النتائج