أماكن سياحية نادرة فِيْ مصر

اماكن سياحية نادرة فِيْ مصر

تعتبر مصر من الدول العربية الغنية بالآثار والطبيعة الخلابة، لأن جوها المعتدل وسحر أماكنها يجلب إليها السائحين من جميع قارات العالم، ولكن الرغبة المفرطة فِيْ اكتشاف المواقع السياحية النادرة فِيْ مصر هِيْ لغرض رؤية جمال البلد من منظور آخر غير واضح للكثيرين.

لذلك، إذا كنت ترغب فِيْ قضاء رحلة ممتعة دون إمساك والاسترخاء لتشعر بالراحة، فعليك الاطلاع على أهم المعلومات عَنّْ كل مكان حتى تتمكن من قضاء إجازة ممتعة، لأن هذه الأماكن التي نادرًا ما تزورها هِيْ كالتالي

1- البحيرة المسحورة

سميت البحيرة المسحورة بهذا الاسم لان لون الماء يتغير 7 مرات فِيْ اليوم وهذا يعتمد على شدة اشعة الشمس ووجود كَمْية كبيرة من المعادن مما يجعل البقاء فِيْها لفترة معينة علاج أمراض العظام والروماتيزم.

2- محمية وادي الجمل الطبيعية

تقع محمية وادي الجمل فِيْ محافظة مرسى علم بالمنطقة الجنوبية، مما يؤكد أنها تقع على ساحل البحر الأحمر، وحصلت على اسمها لأن البدو يرسلون الإبل هناك لتتغذى على النباتات المميزة التي تنمو. هناك. ويعتبرونه طعامهم الأساسي. وأثناء وجودك فِيْه تستمتع بالأشياء الموجودة فِيْه على النحو التالي

  • جبل حماة.
  • حوض وادي الجمال.
  • غابة المانغروف.
  • الأعشاب البحرية.
  • الشعاب المرجانية.
  • الشواطئ الرملية والبحرية.
  • التنوع البيولوجي.
  • السمات الجيولوجية والطبيعية للمنطقة.

3- جرود أبو محرق

تعتبر منطقة أبو محرق من المناطق الجبلية التي يتوجه إليها الناس للتخييم والاستمتاع بالطقس الرائع، حيث أنها تعتبر آخر تخوم بحر الرمال العظيم فِيْ الصحراء الغربية المصرية.

4- جبل الموتى فِيْ سيوة واحدة

يظهر شكل جبل الموتى على شكل خلية نحل عثر المستكشفون على مقابر من مصر القديمة وروما اكتشفها أهل سيوة بالصدفة عَنّْدما كانوا يبحثون عَنّْ مكان مناسب للاختباء خلال الحرب العالمية الثانية.

ما يميز جبل الموتى أن المقابر الموجودة فِيْه تدور على شكل دوران مرتفع من الأعلى، مما جعلها أغرب منطقة أثرية فِيْ مصر، حيث يبلغ ارتفاعها 50 مترًا وتتجه شمال قلعة شالي. . .

5- ضريح الآغا خان فِيْ أسوان

تشمل المواقع السياحية النادرة فِيْ مصر ضريح الآغا خان، حيث دفن السلطان محمد شاه. والسبب فِيْ بنائه فِيْ مصر أنه عانى من مرض شديد فِيْ العظام جعله يفقد القدرة على المشي. بعد أن فشل الأطباء فِيْ علاجه، نصحه أحدهم بزيارة أسوان لوجود الرمال فِيْها وطقس الشتاء اللطيف، وبعد ذلك ذهب مع زوجته والوفد المرافق له وأقام فِيْ فندق كاتاراكت.

من النوبة جاء شيخ عمل فِيْ مجال الطب ونصحه بدفن الجزء السفلي من جسده فِيْ رمال أسوان لمدة 3 ساعات والاستمرار فِيْ ذلك لمدة أسبوع من أجل أن يكون بصحة أفضل، وعلى الرغم من السخرية من من حوله، بهذه الكلمات اتبع الملك هذه النصيحة وعاد بالفعل إلَّى الفندق بعد أسبوع.

لذلك طلب فِيْ ذلك الوقت من محافظ أسوان شراء المنطقة التي شفِيْ منها وجعلها مقبرة له ليدفن فِيْها بعد وفاته، ومنذ ذلك الحين يزور أسوان كل شتاء والمعماري الذي بناها يريد أن يعيده. أسلوب العصر الفاطمي، مما زاد من جاذبيته.

6- حمامات فرعون فِيْ سيناء

حمام الفرعون من الأماكن السياحية العلاجية فِيْ مصر وهُو على شكل كهف وبداخله غرف تحتوي على مياه كبريتية تعالج الأمراض الجلدية.

7- الصحراء البيضاء

لا يعرف الكثير عَنّْ وجود الصحراء البيضاء فِيْ مصر. بالنظر إليها، ستعتقد أنها كانت أرض جليدية لأنها تقع فِيْ واحة الفرافرة فِيْ محافظة الوادي الجديد. إنه متحف مفتوح للمستكشفِيْن لدراسة طبيعة الحياة البرية والحفريات وغيرها.

8- رأس شيطان، جنوب سيناء

يقع رأس شيطان بين مدينتي طابا ونويبع، وهُو موطن للعديد من المخلوقات البحرية النادرة التي تجعل الزوار يستمتعون بمظهرها والهدوء الذي يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.

9- مدينة القصير

تقع مدينة القصير فِيْ جنوب الغردقة وسميت بهذا الاسم لأنها أصغر مدينة فِيْ مصر من حيث المساحة وتربط بين البحر الأحمر وصعيد مصر، لأنها تضم ​​آثارًا دينية لمختلف الأديان مع مقابر الملوك. والشيوخ والماء.

10- مضيق خليج طابا

يحتوي Fjord Bay على مناظر طبيعية خلابة، سواء مع الجبال أو البحار أو شروق الشمس وغروب الشمس أو غيرها، مما يجعلك تشعر براحة شديدة بمجرد أن تكون فِيْ المنطقة.

أهمية السياحة فِيْ مصر

السياحة فِيْ أي بلد لها أهمية كبيرة وترتبط بالآثار القديمة والحديثة التي ترضي رغبة الزائر فِيْ الاستمتاع بمصر تبلغ مساحتها مليون و 2000 كَمْ 2 ومع كل تلك المساحة الشاسعة تنتشر الآثار والمناظر الطبيعية الخلابة التي تتطلب منك زيادة عدد المواقع السياحية النادرة فِيْ مصر لتجعلك تشعر بالفخر والفخر لكونك جزء منها، للسياحة أهمية كبيرة، وهُو ما ينعكس فِيْ الآتي

  • يعتمد الدخل القومي للدولة على السياحة بنسبة 25٪، مما يجعلها السبب الرئيسي لنهضة الدولة واقتصادها.
  • يقوم السائحون الذين يشترون المنتجات المصرية أثناء رحلاتهم بنشرها فِيْ جميع أنحاء البلاد لملاحظة التاريخ القديم الذي يرتبطون به حتى يومنا هذا.
  • السياحة هِيْ مصدر للنقد الأجنبي يساعد فِيْ القضاء على البطالة وتنمية الأعمال التجارية السريعة.
  • يضم قطاع السياحة فِيْ البلاد عددًا كبيرًا من الموظفِيْن والقوى العاملة.

أنواع السياحة فِيْ مصر

هناك أنواع مختلفة من السياحة وكل منها مرتبط بمشاهد معينة، لذلك قبل النظر إلَّى المواقع السياحية النادرة فِيْ مصر، عليك أن تحدد نوع السياحة التي تعتقد أنها ستزيد من إحساسك بالسعادة والفرح لأنها الأكثر مهم. من هذه الأنواع ما يلي

  • السياحة الثقافِيْة وهِيْ أشهر أنواع السياحة التي يمكن من خلالها مشاهدة المعالم التاريخية والإسلامية المرتبطة بالعصور القديمة.