6 حلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل

الغثيان هُو الشعور الذي تشعر به معظم النساء أثناء الحمل، ولكن مع بعض الحلول البسيطة، ستتمكنين من التحكَمْ فِيْ الغثيان وشدته.

العادات اليومية لعلاج غثيان الحمل

لتقليل شدة غثيان الحمل وما تشعر به حيال ذلك، حاولي الالتزام بهذه العادات اليومية ؛ لأنه يساعد المعدة على الراحة ويبعد هذا الشعور. تشمل هذه العادات لعلاج غثيان الحمل ما يلي

  • تناول وجبة الإفطار فِيْ السرير قبل الاستيقاظ يمكن أن يشعرك المشي فِيْ المنزل بالغثيان والتقيؤ، لذا اطلب من زوجك أن يحضر لك الإفطار فِيْ السرير أو على الأقل تناول شيئًا بسيطًا قبل النهُوض من السرير وستتحسن حالتك بشكل ملحوظ . وتقليل الشعور بالغثيان طوال اليوم.
  • اجعل طعامك مالحًا تناول أطعمة أقل ملوحة ؛ يساعد على ترويض الشعور بالغثيان ويحتفظ أيضًا ببعض الماء فِيْ الجسم، بفضل ترطيبه، لكن احرصي على عدم تناول الكثير من الأطعمة المملحة، حتى لا تواجه مشاكل أخرى أثناء الحمل.
  • تناولي فِيْتامينات ما قبل الولادة قبل النوم فِيْ بعض الأحيان يمكن أن يسبب تناول فِيْتامينات ما قبل الولادة الغثيان، لذا تناوليها ليلاً قبل النوم لتقليل تأثيرها على الغثيان أثناء النهار.
  • اجعل نفسك مشغولاً حاول أن تأكل أثناء التحدث إلَّى زوجتك أو أحد أصدقائك أو أحد أقاربك، حتى تشتت انتباهك بالحديث عَنّْ الغثيان ويمكنك إنهاء الوجبة بأكَمْلها دون أي مشاكل.
  • تناولي الكثير من البروتين الأطعمة الغنية بالبروتين تقلل من الشعور بالغثيان.
  • اشرب حساء الدجاج يمكن أن يساعدك حساء الدجاج على التوقف عَنّْ الشعور بالمرض أو الرغبة فِيْ التقيؤ.
  • غثيان الحمل العلاج الغذائي

    فِيْ هذا الفِيْديو مع د. ماي ديا، ستتعرفِيْن على بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك فِيْ علاج الغثيان أثناء الحمل.

    غثيان الحمل علاج عشبي

    إن الالتزام بالعادات الصحيحة أثناء الحمل يساعد كثيرًا فِيْ علاج غثيان الحمل، كَمْا أن عودتك للطبيب تساعدك كدواء مناسب لهذه الفترة من الحمل لتتناوله للغثيان للتخلص من هذا الشعور، لكن المرأة الحامل تلجأ دائمًا إلَّى يشرب أكثر من المخدرات، لذلك بعد قراءة هذا المقال عَنّْ كَيْفَِيْة علاج مشروب الليمون من الغثيان أثناء الحمل، تعلمين أنه سيساعدك على التخلص من الغثيان فِيْ الأشهر الأولى.

    الفرق بين غثيان الحمل والغثيان العادي

    بعد شرح طرق علاج غثيان الحمل، إليك الفرق بين غثيان الحمل والغثيان الطبيعي.

    الغثيان هُو شعور داخلي بالحاجة إلَّى التقيؤ، والذي قد يكون مصحوبًا أو غير مصحوب بالتقيؤ.حدد السبب الواضح للتقيؤ، تحتاج إلَّى استشارة الطبيب لمناقشة الأمر معه.

    فِيْ حالة الحمل، خاصة فِيْ البداية، عَنّْدما لا تعلمين أنك حامل بعد، فإن الشعور بالغثيان سيكون مصحوبًا بعدة أعراض أخرى، مثل توقف الدورة الشهرية، آلام الثدي، التعب العام، اللحام والعديد من الأعراض المختلفة وبالطبع المعدة ليست مسؤولة. بدلاً من ذلك، تجبرك بعض الهرمونات المتغيرة خلال هذا الوقت على قبول أنواع معينة من الطعام ورفض الأنواع الأخرى التي تجعلك تشعر بالغثيان. يمكن أن يؤثر عليك هذا الغثيان فِيْ أي وقت من اليوم، خاصة فِيْ الصباح، ويستمر لعدة أشهر.

    شاركينا بالعادات التي حاولت اتباعها والتي ساعدتك فِيْ علاج غثيان الحمل وأخبرنا عَنّْ تجاربك خلال هذه الفترة.