كل شيء عَنّْ الحمل أثناء الرضاعة

لا ينبغي استخدام الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل، كَمْا ذكرنا سابقًا، فقد يبدأ جسمك فِيْ التبويض أثناء الرضاعة، لذا ستظهر احتمالية الحمل مرة أخرى.

هل من الآمن الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل

من الآمن عمومًا الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل ما دمت حذرًا وتناولي طعامًا صحيًا واشربي الكثير من السوائل. تحذير مهم هُو أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤدي إلَّى تقلصات خفِيْفة فِيْ الرحم، حتى لو لم تكن هذه الانقباضات مدعاة للقلق. أثناء الحمل الحمل الطبيعي، قد يطلب منك طبيبك التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية أثناء الحمل إذا كان لديك تاريخ من الولادة المبكرة أو إذا كان لديك ألم فِيْ الرحم أو نزيف. ( تغييرات الثدي أثناء الحمل)

هل سيتأثر طفلي بالرضاعة الطبيعية أثناء الحمل

استعد للتغييرات التي سيختبرها طفلك أثناء الرضاعة على الرغم من أن حليب الثدي لا يزال يتمتع بصحة جيدة وآمن من الناحية التغذوية طوال فترة الحمل، إلا أن محتوى حليب الثدي يتغير أثناء الحمل، مما قد يغير مذاقه لطفلك. بالإضافة إلَّى ذلك، من المحتمل جدًا أن ينتج الحليب مع تقدم الحمل، قد تؤدي هذه العوامل إلَّى فطام طفلك قبل ولادة الطفل الجديد. ( هل يتأثر لون حليب الثدي أثناء الحمل)

هل سيؤثر الحمل على كَيْفَِيْة تعامل جسمك مع الرضاعة الطبيعية

هذا هُو المكان الذي قد تتعرض فِيْه راحتك الشخصية للخطر، فقد تعاني من ألم فِيْ الحلمة والثدي أثناء الحمل، وهذه أعراض شائعة، وقد يؤدي الانزعاج الناتج عَنّْ هذه الآلام إلَّى إطالة فترة الرضاعة الطبيعية، وقد يمثل ضغوط الحمل تحديًا إضافِيًْا لك عَنّْدما يسأل طفلك للرضاعة الطبيعية فِيْ نفس الوقت. (اقرأ أيضا لون الشعر وأثره على الحمل والرضاعة)

نصائح عامة

  • مدد وقت راحتك قدر الإمكان.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يحتوي على أهم العَنّْاصر الغذائية الأساسية.
  • اعتني بحلمتك على وجه الخصوص، لا تستخدمي الصابون والمستحضرات والكريمات على الحلمة حتى لا تزداد التهابها. لا تجففِيْ الحلمة بمنشفة، وتأكدي من أن طفلك يضع فمه بالقرب من الثدي. أن الحلمة لا تلتهب.
  • تناولي فِيْتامينات ما قبل الولادة التي أوصى بها طبيبك.
  • زيادة كَمْية الكالسيوم التي تتناولها.
  • شرب الكثير من السوائل.
  • لا تفرط فِيْ تناول المأكولات البحرية، وقلل من كَمْية الزئبق التي تدخل جسمك وتطعم الأسماك لأطفالك.
  • توقف عَنّْ التدخين.