طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون

كَيْفَِيْة تفتيح الشعر بدون تجريد اللون

ترغب العديد من الفتيات فِيْ الحصول على شعر أشقر أو فاتح اللون دون التأثير على لون الشعر الأصلي أو تعريض الشعر لاستخدام مواد التفتيح الكيميائية التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال ومضرة للشعر، لذلك أردنا اليوم أن نقدم لكَمْ من خلال موضوعَنّْا كَيْفَِيْة تفتيح الشعر بدون سحب الألوان كالتالي

1- عصير ليمون

من أفضل الطرق لإعطاء شعرك لونًا فاتحًا دون استخدام كيماويات الشعر الصناعية أو الضارة، كل ما عليك فعله هُو وضع بعض عصير الليمون بالتساوي على شعرك ثم الجلوس مباشرة فِيْ الشمس لأنه يساعد على زيادة قدرة الشعر على امتصاص المزيد من عصير الليمون بشكل أفضل.

بعد مرور بعض الوقت فِيْ هذه الحالة يجب أن تغسل شعرك بماء فاتر وستلاحظ تغيرًا ملحوظًا فِيْ لون شعرك، لأنه أفتح من ذي قبل، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة عادة موصى بها للأشقر. الشعر طبعا لكن لا ينصح به فِيْ حالة الشعر البني حيث يمكن أن يسبب ظهُور بقع حمراء أو برتقالية على لون الشعر.

2- أزهار البابونج

كَمْا تم إثبات فعالية أزهار البابونج فِيْ تغيير لون الشعر إلَّى درجة أفتح فِيْ العديد من الوصفات والتجارب المختلفة، وذلك لأن هذه الزهُور تساهم فِيْ زيادة الفوائد الصحية والعلاجية للشعر.

ضعي القليل من أزهار البابونج فِيْ كوب من الماء المغلي ثم اتركيه يمتزج تمامًا ثم ضعي شاي البابونج على خصلات مختلفة من الشعر، تحتاجين إلَّى نقع الشاي فِيْ الشاي جيدًا ثم اتركيه لفترة من الوقت.

بعد الوقت المناسب، اغسلي شعرك بالماء الفاتر وستلاحظين تغيرًا ملحوظًا فِيْ لون الشعر وستحصلين على لون أصفر أو ذهبي لامع وصادق.

3- خل التفاح

يشتهر خل التفاح بفوائده العديدة المختلفة التي من شأنها أن تضيف حيوية ونشاط كافِيْين للشعر وقد أظهرت العديد من التجارب السابقة أن خل التفاح سوف يقوم بتفتيح الشعر بشكل كبير وهذا ما سنتعلمه بالتفصيل من خلال عرضنا التقديمي اليوم على طريقة تفتيح الشعر بدون نزع لونه على النحو التالي

  • أضف القليل من خل التفاح إلَّى كوب من الماء واخلط المكونات جيدًا.
  • اغسلي شعرك بهذا الخليط واستمري فِيْ ذلك لفترة.
  • بمرور الوقت، ستلاحظ أن شعرك يتمتع بلون قوي، لكن يجب استخدام بلسم مرطب على شعرك للحصول على درجة عالية من الرطوبة.

4- القرفة والبلسم

تعتبر القرفة من أهم وأنجح المكونات الطبيعية التي تساهم فِيْ حصول الشعر على المزيد من الفوائد الصحية والعلاجية، وذلك لاحتوائها على تركيبة مميزة تساعد فِيْ الحفاظ على الزيوت الأساسية فِيْ فروة الرأس، حيث تحتوي على نسبة جيدة. من “بيروكسيد”، المعروف بقدرته على تفتيح لون الشعر الأساسي.

لذلك فِيْ هذه الحالة كل ما عليك فعله هُو وضع القليل من مسحوق القرفة فِيْ ملعقة صغيرة من بلسم الشعر وعمل خليط من المكونات واستخدامه لتغليف الشعر والاختراق بين الخيوط المختلفة، ولكن عليك مراعاة تساويها. توزيع.

ثم اربطي شعرك بمشبك خاص بك وفِيْ هذه الحالة يفضل تغطية شعرك بكيس بلاستيكي وتركه طوال الليل ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر فِيْ الصباح الباكر. والشامبو.

يُنصح عادةً باستخدام القرفة ومكَيْفَ الشعر باعتدال مرة واحدة فِيْ الأسبوع للحصول على النتائج التي تريدها أثناء تعلم كَيْفَِيْة تفتيح شعرك دون تجريد اللون.

5- العسل والخل

يعتبر العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد فِيْ تفتيح الشعر لدرجة أفتح من لونه الأصلي، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من بيروكسيد الهِيْدروجين الذي يساهم فِيْ تفتيح الشعر بشكل قوي وفعال. شعر.

إذا كنت ترغبين فِيْ استخدام هذه الوصفة، أضيفِيْ القليل من الخل إلَّى كوب من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومسحوق الهِيْل والقرفة وامزجي هذه المكونات معًا للحصول على المزيج الصحيح من القوام وضعيه مباشرة على شعرك.

فِيْ هذه الحالة يوصى بأن يكون الشعر فِيْ حالة رطبة لتحقيق النتائج المرجوة، بالإضافة إلَّى استخدام مشط أسنان مناسب لتمشيط الشعر، بحيث يصل الخليط إلَّى جميع أجزاء الشعر المختلفة. نفس الشيء، وعليك أن تربط شعرك وتضع عليه غطاء بلاستيكي للاستحمام لفترة ثم تغسله بماء فاتر.

6- الماء والملح

تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة لأنه فِيْ الطفولة التي مررنا بها جميعًا، قضينا معظم الوقت فِيْ الصيف فِيْ البحار وتعرض الشعر لكثير من الماء والملح، وعَنّْدما انتهِيْنا من اليوم لاحظنا أن تغير لون الشعر قليلاً وأصبح لامعاً كَمْا هُو عليه الآن بسبب عوامل خارجية كثيرة أهمها الملح وأشعة الشمس.

لذلك من خلال عرضنا اليوم عَنّْ طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون يمكننا استخدام هذه الطريقة لتفتيح لون الشعر دون التعرض لأضرار مختلفة لصحة الشعر، كل ما عليك فعله هُو غسل شعرك بالماء والملح والجلوس فِيْ الشمس لفترة طويلة، وفِيْ نهاية اليوم اغسلي شعرك بالماء الفاتر واعملي على ترطيبه الجيد ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين فِيْ 7 أيام للحصول على النتيجة المرجوة.

7- شاي البابونج

هناك العديد من التجارب على طريقة تفتيح الشعر دون شد اللون، فاعلية شاي البابونج فِيْ تفتيح لون الشعر واضحة وصادقة، بالإضافة إلَّى تزويد الشعر بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى أهمها النعومة والوقاية من الأمراض وأعراض صحية مختلفة.

يمكنك تحقيق هذه النتائج عَنّْ طريق وضع القليل من شاي البابونج فِيْ كَمْية مناسبة من الماء المغلي وإضافة شاي البابونج إليه وترك الخليط يبرد، وزعيه على شعرك بالكامل واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

8- فِيْتامين سي

إذا كنت لا تزال تبحث عَنّْ طريقة لتفتيح شعرك دون شد اللون، فِيْ هذه الحالة نوصيك باللجوء إلَّى استخدام فِيْتامين سي للشعر، ناهِيْك عَنّْ عدد الفوائد الصحية التي يوفرها للشعر بشكل عام، لكنه من أفضل المكونات الطبيعية التي تساهم فِيْ ذلك، بحيث يكتسب الشعر لونه المميز، وفِيْ حالة الرغبة للشعر الفاتح.

تحتاجين إلَّى سحق حوالي 8 أو 9 أقراص فِيْتامين سي، وضعيها بكَمْية مناسبة من الشامبو المناسب للشعر، ثم اغسلي شعرك بالطريقة التقليدية بشرط أن تستخدمي البلسم حتى يحصل الشعر على الرطوبة اللازمة. .

9- صودا الخبز

هناك العديد من الاستخدامات المختلفة لصودا الخبز لصحة الجسم كله، فالجميع يعلم أن لها دور فعال فِيْ تفتيح الأسنان والجلد بشكل ملحوظ ومختصر، لكن هل تعلمين أيتها السيدات أنها تساعد على تفتيح لون الشعر دون شد الشعر. اللون، هذا هُو كل ما يدور حوله اليوم سنتعلمه بيننا وبينك طريقة لتفتيح شعرك دون سحب اللون على النحو التالي

  • ضع كوبًا وربعًا من صودا الخبز فِيْ كوب من الماء واخلطهم لصنع عجينة تشبه عجين الفطير تمامًا.
  • ثم ضعي المعجون على شعرك باستخدام فرشاة مناسبة.
  • فِيْ هذه الحالة يجب تغطية الشعر بورق القصدير ثم ترك الخليط لفترة معقولة ثم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر أو الدافئ.

10- الكركَمْ لتفتيح الشعر

هناك العديد من التجارب المختلفة أن الكركَمْ من أشهر البهارات التي تساعد على تفتيح الشعر بطريقة قوية وفعالة وفِيْ فترة زمنية قصيرة.

  • ضعي ملعقة من الكركَمْ فِيْ كوب من الماء المغلي واعمل على مزجه جيداً حتى لا يكون هناك تكتلات ويفضل ترك المزيج جانباً حتى يبرد قليلاً، ثم نقع الشعر الذي تريد تفتيحه وراقبه ماذا يحدث.
  • تستمر هذه الخطوة لمدة ربع ساعة أخرى وستلاحظ أن الشعر قد أصبح لونه أفتح مما هُو عليه الآن وهِيْ النتيجة المتوقعة من استخدام هذه الطريقة.
  • يوصى باستخدام القفازات لهذه الوصفة لأنها تساعد فِيْ حماية الجلد واليدين والأظافر من اللون الأصفر الذي يسببه الكركَمْ.

    بيروكسيد الهِيْدروجين

    الجدير بالذكر أن بيروكسيد الهِيْدروجين من شأنه أن يساهم فِيْ تفتيح الشعر بشكل قوي وفعال، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من عوامل التفتيح، ومن بين عرضنا اليوم طريقة تفتيح الشعر دون تجريد اللون، نعرض كَيْفَِيْة استخدم الطريقة على النحو التالي

  • أضف ملعقة ونصف من بيروكسيد الهِيْدروجين إلَّى ملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهِيْدروجين