مشروبات شتوية لدفء وصحة الحامل

مع مخاوف بشأن المشروبات المحتوية على الكافِيْين أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى الأعشاب الطبيعية التي تشكل خطرًا على الجنين أو الولادة المبكرة، نقدم لك قائمة بالمشروبات الساخنة الآمنة للتدفئة أثناء الحمل.

فوائد شرب شاي الاعشاب

بشكل عام، المشروبات المحتوية على الكافِيْين تقلل من قدرة الجسم على امتصاص العَنّْاصر الغذائية وهِيْ مدرات للبول، بينما الشاي العشبي يرطب الجسم، ويزود الجسم بالعَنّْاصر الغذائية التي يمتصها بسهُولة، فهُو مليء بمضادات الأكسدة وفِيْتامين “ج”، مما يقلل التوتر والقلق. سوف يساعد فِيْ التغلب على غثيان الصباح والبعض الآخر سيعد الرحم للولادة. هل تناول اللبن أثناء الحمل يطيل عمر الجنين

شاي الأعشاب الآمن للحوامل

أولاً، أود أن أؤكد أنه يجب عليك استشارة طبيبك وعدم تناول أي مما يلي إلا إذا كان لديك حمل مستقر وغير معرض للإجهاض وليس لديك تاريخ من الإجهاض. أكرر، استشر طبيبك أولاً.

  • الزنجبيل المسلوق يخفف الغثيان، ويساعد على الهضم ويخفف من مشاكل المعدة، لا تشرب أكثر من 3 أكواب فِيْ اليوم بشرط ألا يتجاوز 1 جم فِيْ اليوم مقسمة إلَّى ثلاثة أكواب. يفضل الزنجبيل الأخضر، وليس مسلوقاً، بل يوضع فِيْ الماء المغلي ويترك قليلاً.
  • البابونج المسلوق أو البابونج يقلل من الانتفاخ وعسر الهضم والإمساك
  • البردقوش المسلوق يحتوي على كَمْية كبيرة من الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ويجب شرب كوب أو كوبين كحد أقصى فِيْ اليوم.
  • أوراق التوت المسلوقة تهِيْئ الرحم للولادة، وتقلل من مخاطر نزيف ما بعد الولادة، وتحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم وهِيْ آمنة للاستهلاك من الثلث الثاني من الحمل، وتناول كوبًا واحدًا يوميًا من 24 أسبوعًا وكوبين فِيْ اليوم من 30 أسبوعًا، ثم ثلاثة أكواب فِيْ اليوم فِيْ الأسبوع 36 ومن الأسبوع 37 يمكنك الزيادة إلَّى أربعة أكواب فِيْ اليوم.

أطعمة مهمة للحوامل لنمو جنيني صحي

  • ورق الهندباء المسلوق مفِيْد فِيْ احتباس الماء فِيْ الجسم أثناء الحمل، ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وله تأثير مدر للبول جيد، ويُضاف شاي الهندباء إلَّى شاي آخر منكه، حيث له طعم مر قليلاً.
  • مغلي النعَنّْاع مفِيْد جدا لاسترخاء عضلات المعدة والغثيان والقيء.
  • حكيم مسلوق أو حكيم أو حكيم كَمْا تسميها يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة. كَمْا أن لها تأثيرات إيجابية على الهضم والقولون والارتجاع.

كل شيء عَنّْ الوحمة أثناء الحمل