هل الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي

يعد سرطان الثدي مرضًا معقدًا له العديد من العوامل المساهمة خارجة عَنّْ إرادتنا، مثل العمر والتاريخ العائلي والجينات والجنس، لكن هل تخيلت أن الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلَّى منح طفلك بداية صحية، يمكن أن يكون لها تأثير على معا نحن سوف تتعلم عَنّْ العلاقة بين سرطان الثدي والرضاعة الطبيعية والخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة فِيْ الوقاية منه.

العلاقة بين سرطان الثدي والرضاعة الطبيعية

تظهر الدراسات الحديثة أن النساء اللواتي يرضعَنّْ أطفالهن رضاعة طبيعية يقللن من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم والمبيض وكذلك سرطان الثدي، فكلما طالت فترة الرضاعة، قل خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلَّى المراقبة والكشف المبكر، فإن الرضاعة الطبيعية هِيْ أفضل طريقة لتقليل المخاطر، وجدت الحالات المنشورة فِيْ Annals of Oncology فِيْ أكتوبر 2015 انخفاضًا بنسبة 20 ٪ فِيْ خطر الإصابة بسرطان الثدي السلبي لمستقبلات الهرمونات لدى النساء المرضعات، لكن مؤلفِيْ الدراسة أفادوا أن هذا النوع الفرعي من سرطان الثدي الذي يصعب علاجه منتشر بشكل خاص بين مجموعات من النساء لديهن عوامل خطر تجعلهن أقل عرضة للرضاعة الطبيعية، مثل السمنة، أو التوائم، أو الحمل المبكر، أو المنحدرين من أصل أفريقي، ونتيجة لهذه الدراسات، ينبغي تشجيع النساء بشكل أكبر على الرضاعة الطبيعية. سيخبرك Supermom الآن ببعض النصائح حول كَيْفَِيْة الوقاية من سرطان الثدي.

نصائح للوقاية من سرطان الثدي

تظهر الأبحاث أن تغيير نمط الحياة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. لتقليل المخاطر، قم بما يلي

  • الحفاظ على وزن صحي. إذا كنت بحاجة إلَّى إنقاص وزنك، فِيْمكنك تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم وزيادة تمرينك تدريجيًا. اسأل طبيبك عَنّْ الاستراتيجيات الصحية لتحقيق ذلك.
  • حافظي على نشاطك يمكن للنشاط البدني أن يساعد فِيْ الوقاية من سرطان الثدي.
  • تلعب الرضاعة الطبيعية، كَمْا ذكرنا سابقًا، دورًا فِيْ الوقاية من سرطان الثدي، فكلما طالت مدة الرضاعة الطبيعية، زاد التأثير الوقائي.
  • حدود العلاج بالهرمونات بعد انقطاع الطمث، قد يزيد العلاج الهرموني المركب من خطر الإصابة بسرطان الثدي. تحدثي إلَّى طبيبك حول مخاطر وفوائد العلاج الهرموني.قد تتمكنين من إدارة أعراضك بالعلاجات والأدوية غير الهرمونية.
  • ناقش خيارات تحديد النسل مع طبيبك. ضع فِيْ اعتبارك أيضًا فوائد تحديد النسل الهرموني، مثل السيطرة على نزيف الدورة الشهرية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان الأخرى، بما فِيْ ذلك سرطان بطانة الرحم وسرطان المبيض.
  • تجنب التعرض للإشعاع والتلوث البيئي طرق التصوير الطبي، مثل الأشعة المقطعية، واستخدام جرعات عالية من الإشعاع على الرغم من الحاجة إلَّى مزيد من الدراسات، تشير بعض الأبحاث إلَّى وجود صلة بين سرطان الثدي والتعرض التراكَمْي للإشعاع على مدى حياتك، والحد من التعرض لهذه الاختبارات فقط عَنّْدما الحالات الضرورية للغاية.
  • عزيزتي، وأخيراً العلاقة الإيجابية بين سرطان الثدي والرضاعة الطبيعية لا تعَنّْي التوقف عَنّْ المراقبة، سرطان الثدي نادر أثناء الرضاعة، لكن من الممكن ألا تتردد المرأة فِيْ ة الطبيب إذا كانت لديها مخاوف على ثديها، وإذا تم تشخيص إصابتك بسرطان الثدي، يمكنها مناقشة خياراتك مع طبيبك، بما فِيْ ذلك ما إذا كان بإمكانك الاستمرار فِيْ الرضاعة الطبيعية أم لا.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ أسباب الأمراض المختلفة والمشاكل الصحية وأعراضها وطرق العلاج والوقاية فِيْ دائرة الصحة