أساليب طبيعية لتسكين ألم الولادة

واحدة من أكبر الآلام التي من المحتمل أن يمر بها الشخص هِيْ آلام الولادة. فِيْما يلي بعض الطرق الطبيعية لتخفِيْف الألم أثناء المخاض والولادة. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الألم.

طرق طبيعية لتخفِيْف آلام المخاض

تغيير وضع الولادة

إن تغيير الأوضاع من وقت لآخر أثناء المخاض بدلاً من الاستلقاء على ظهرك بلا حراك يساعد الطفل على التحرك للوصول إلَّى الحوض ويساعدك على إدارة آلام المخاض بشكل أفضل.

استخدم الماء الساخن

عَنّْدما يأتي المخاض، فإن الحمام الدافئ أو حتى الساخن هُو أحد أفضل الطرق لتخفِيْف الألم وجعلك تشعرين بالانتعاش والراحة.

تدليك الظهر أثناء الولادة

إذا كان بإمكانك إدخال شخص من عائلتك إلَّى غرفة الولادة لتدليك ظهرك أثناء المخاض، فإن ضغط الظهر يمكن أن يخفف الألم ويساعدك على الاسترخاء لولادة أسهل.

ترطيب الجسم بالماء والسوائل

يساعد شرب الماء والسوائل أثناء المخاض على تخفِيْف التقلصات أثناء المخاض.

مارس تمارين التنفس

تؤثر تقنيات التنفس أثناء الولادة على آلام المخاض، حيث يساعد التنفس البطيء أثناء الولادة على تخفِيْف الألم وتحمله أكثر من التنفس السريع مما يزيد من التوتر والتوتر العصبي ويزيد من آلام الولادة.

تعامل مع التشنجات

لا تقلق بشأن بدء موجة تشنج أخرى، ولكن حاول التعامل مع الألم بدلاً من الهروب منه عَنّْ طريق التنفس أو تغيير الوضع، فأنت تعلم أن التشنجات لا تستمر، بل تستمر لبضع دقائق ثم تختفِيْ.

تدفئة الجسم لتخفِيْف الآلام

ضع وسادة تدفئة أو وسادة كهربائية على ظهرك لتدفئته وتخفِيْف الألم.

استخدام الزيوت العطرية

ضعي بضع قطرات من الزيت العطري، وخاصة زيت اللافندر، الذي يحتوي على خصائص مهدئة وتبعث على الاسترخاء، على منشفة أو منشفة رطبة واستنشقيها أثناء المخاض.

مواقف لتسهِيْل الولادة

هناك أوضاع مختلفة للولادة تساعد فِيْ تخفِيْف الألم. فِيْ هذه المقالة، تعرفِيْ على 7 أوضاع تسهل عليكِ فتحها والولادة.

نحن نتفهم كَمْ هِيْ مؤلمة تلك اللحظات الأخيرة، لكن جرب الأفكار السابقة لتسهِيْل الولادة الطبيعية، فهذا سيوفر لك الكثير من الألم وسيزول الألم عَنّْدما ترى مولودك الجديد بين ذراعيك.