طويلة وضيقة ترتيب الصاله المستطيله بالصور

قاعة طويلة وضيقة مستطيلة الشكل مع صور

دعونا نتفق فِيْ البداية على أنه لا توجد قواعد ثابتة يمكن اتباعها عَنّْد وضع الأثاث فِيْ غرف مستطيلة، لأن القاعة هِيْ الغرفة الرئيسية وهدف المنزل كله، فهِيْ تبدو وكأنها نفق ضيق.

كَمْا أن هناك العديد من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تواجهها عَنّْد ترتيب الأثاث فِيْ غرفة المعيشة، والتي لها شكل طولي، إذا كان المطبخ مفتوحًا على الصالة، مما سيؤدي إلَّى عدم قدرتك على التحرك بسهُولة إذا قمت بوضع الأساس فِيْ هذا الجزء. هُو – هِيْ.

تتكون زخرفة القاعة المستطيلة من عدة عَنّْاصر تكَمْيلية، حيث توجد أشكال وأنواع مختلفة من المقاعد (أريكة مستديرة، أريكة مربعة، مقعد أرضي، إلخ)، فِيْ المنتصف طاولة قهُوة، مستديرة أو مستطيلة. يتم استخدام الكورنيش لتنظيم الكتب والصور، بالإضافة إلَّى استخدامه كواجهة لعرض جميع الهدايا التذكارية الخاصة بك.

يجب أن تدرك أن قطعة الأثاث الرئيسية لقاعة طويلة وحتى مشتركة هِيْ الأريكة، والتي بدونها لن تكتمل زخرفة غرفة المعيشة بسبب أبعادها الكبيرة ودورها المهم، وهناك العديد من الأرائك قيد الاستخدام، بما فِيْ ذلك الأرائك المستقيمة مع مساند للذراعين على الجانبين وأرائك على شكل حرف L بدون مساند للذراعين، وهِيْ الأنسب لركن القاعة.

تعد غرفة المعيشة مكانًا رائعًا للترفِيْه، حيث يمكننا العثور على جميع وسائل الترفِيْه من التلفزيون وركن القراءة والقهُوة مع الأصدقاء والمزيد. يمكن إضافة كرسي أو أكثر إلَّى طاولة مستديرة صغيرة، مما يجعله مثاليًا لإنشاء مكان مناسب للمحادثة

أما بالنسبة للتلفاز، فِيْمكن وضعه بعدة طرق، وأشهر طريقة هِيْ تعليقه على الحائط المقابل للكنبة، أو يمكن وضعه على طاولة مخصصة من خلال الخزانة أسفل التليفزيون، وإحدى الطرق التالية يمكن ترتيب أفكار لغرفة طويلة وضيقة من خلال ترتيب قاعة مستطيلة بها صور.

1- قسم غرفة طويلة إلَّى قسمين

إذا كانت الغرفة بها مساحات كبيرة ويمكن تقسيمها إلَّى قسمين، فمن الممكن تقسيمها، لأن الكثير من الناس يفضلون المساحات المفتوحة ويرون أنها تساعد فِيْ أن تكون سببًا لشكل أفضل بدلاً من الشكل التقليدي لتخطيط الغرفة. مما يجعل الغرفة تبدو صغيرة.

حيث يمكن تقسيم القاعة إلَّى غرفتين إحداهما هِيْ غرفة المعيشة حيث تقضي الأسرة معظم وقتها مما يعَنّْي أنه يجب عليك وضع كنبة وجهاز تلفزيون فِيْها، بينما فِيْ الجزء الآخر من الصالة، جزء مخصص لجلوس الضيوف.

2- ترتيب الأثاث فِيْ مجموعات

من الأفضل تجنب فكرة وضع الأثاث على الحوائط خاصة فِيْ الصالة التي لها شكل طولي حيث يمكن الاعتماد على ترتيب الأثاث بزوايا مختلفة حيث أن المارة فِيْ الصالة سوف يفعلون ذلك. يجب أن تمشي على شكل حرف s، وبالتالي سيكون المشي فِيْ معظم أجزاء الغرفة مرنًا وتدفقًا جيدًا.

هذا التقسيم مناسب إذا كنت تريد أن يكون للغرفة شكل واحد أو ديكور واحد دون التقسيم إلَّى غرفتين، وهذا التقسيم سيضمن أن الأثاث فِيْ الغرفة يعمل واحدًا تلو الآخر ويسمح لك باستخدام مساحة أكبر.

من الأشياء الصعبة التي يمكن أن تواجهها عَنّْد ترتيب غرفة بهذه الطريقة هُو وضع الطاولة، لكن من الضروري تجنب خلق فجوات كبيرة بين الأريكة والطاولة، بل يجب أن تكون قريبة من بعضها البعض. أنه من الممكن المرور من خلف الأريكة.

3- استخدم المساحة الوسطى

يعتقد الكثير من الناس أن الغرفة الكبيرة يجب أن تحتوي على الكثير من الأثاث. فِيْ التصميم التالي وجدنا أن المساحة أكثر تركيزًا على استخدام مركز الصالة لترتيب غرفة جلوس مستطيلة وترك الجوانب مفتوحة.

هذا التصميم يكَمْل الغرفة المتناظرة، ويسهل استخدام ميزات الغرفة المثبتة، مثل النوافذ والمدافئ، وكذلك وضع الأثاث حولها، وفِيْ هذه الحالة من الأفضل عدم التنزيل الزائد على الأثاث، وهُو تصميم بسيط يكفِيْ لإنشاء قاعة أنيقة.

4- استخدام ركن الصالة الطويلة

إذا كنت تفكر فِيْ استخدام زاوية من غرفة المعيشة الخاصة بك، فإن الأريكة على شكل حرف L مصممة خصيصًا لهذه المساحات، حيث إنها توفر مساحة ودية مع الكثير من المقاعد.

التصميم فِيْ الصورة أدناه هُو أفضل مثال على ما نعَنّْيه بالضبط، محاكاة ترتيب الأثاث فِيْ الطرف الآخر من الغرفة، كرسيان مع طاولة جانبية ووحدة تحكَمْ، كأداة تطبيق على شكل حرف L للجزء الثاني بشكل سلس أو استلقي بجانبه، استمتع بلحظة من الاسترخاء.

5- ضع الأرائك على الجانب

بالنسبة للغرف ذات المساحات الطويلة، كغرفة طويلة وضيقة، رتب صالة مستطيلة حسب الصور، يفضل وضع الأثاث بالعرض، خاصة إذا كانت الأريكة تتناسب أكثر مع وضعها فِيْ هذا الشكل.

نظرًا لأن هذا التصميم سيجعل الغرفة تأخذ شكلًا أوسع للعيون، وبالتالي يمكنها حل مشكلة منظرها الضيق.

حيل لتحديد مناطق غرفة المعيشة الخاصة بك

لتحديد غرفة المعيشة بصريًا، استخدم العديد من الملحقات الزخرفِيْة، بما فِيْ ذلك السجاد، وربما اختر سجادة بطول يتوافق مع حجم الأريكة بلون يتناسب مع اللون العام للغرفة بأكَمْلها. ستضيف سجادة الأرضية مزيدًا من الدفء والراحة إلَّى داخل غرفة المعيشة، حيث ستكون الرَابِطْ بين زاوية التلفزيون ومنطقة الجلوس.

قم بالحسابات الرياضية على السجادة، إذا كنت تريد أن تظل نظيفة، فمن الضروري السماح للأشخاص بالمرور عبر مساحة مفتوحة ومدروسة حتى يتمكن المارة من تجنب المشي فوق السجادة. يمكنه أن يمشي فِيْنا بقدم واحدة