احتياجات المرأة فِيْ فترة النفاس

تعتبر فترة النفاس، أو فترة النفاس، من أكثر الفترات شيوعًا التي يتعرض فِيْها جسم المرأة للعديد من التغيرات الهرمونية والجسدية بعد الحمل، فضلًا عَنّْ التغيرات النفسية التي تصاحب ولادة الطفل، خاصة مع تزايد مسئولية الطفل. الأم. الأكتاف بالإضافة إلَّى مشاعر الخوف والقلق تجاه الصغار. ما هِيْ احتياجات النساء بعد الولادة لإدارة هذه التحديات بأمان سنجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

الرعاية الذاتية بعد الولادة مباشرة

فِيْ المستشفى سيقوم الطبيب وطاقم التمريض بمراقبة صحتك بعد الولادة، وسوف تقومين بتدليك بطنك ورحمك للتأكد من أنه يبدأ فِيْ الانقباض بشكل جيد لوقف النزيف. فِيْ الواقع، كلمة تدليك مضللة هنا، حيث إنها غالبًا ستثقل كاهلك فِيْ هذا الصدد بسبب آلام البطن بعد الولادة.

احتياجات ما بعد الولادة

الإغاثة من آلام ما بعد الولادة

يمكنك البقاء فِيْ المستشفى لمدة يوم واحد بعد الولادة الطبيعية ويومين بعد الولادة القيصرية، وقد تكون إقامتك أطول أو أقصر حسب صحتك أثناء الحمل ومدى استجابة جسمك للشفاء بعد الولادة. فِيْ هذه المرحلة، يمكنك الحصول على بعض مسكنات الألم والاستمتاع بفترة التعافِيْ، وتذكر أن تسأل طبيبك وطاقم التمريض عَنّْ خطوات العَنّْاية بنفسك عَنّْدما تصل إلَّى المنزل.

التغذية فِيْ فترة ما بعد الولادة

راقب ما تأكله فِيْ هذا الوقت، ليس فقط للحفاظ على وزنك، ولكن لمساعدة جسمك على استعادة صحته بعد التغييرات الكبيرة التي مر بها أثناء الحمل والولادة. وإذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فستحتاجين فقط إلَّى 300 سعرة حرارية أكثر فِيْ اليوم من نظامك الغذائي المعتاد، ويمكنك الاستمرار فِيْ تناول الفِيْتامينات التي تناولتها أثناء الحمل.

تعد جودة النظام الغذائي أمرًا بالغ الأهمية فِيْ هذا الوقت، حيث من الضروري زيادة كَمْية الخضار والفواكه الطازجة بشكل خاص، وكذلك تناول كَمْية كافِيْة من البروتين الحيواني والسوائل، وخاصة الماء والعصائر الطبيعية.

ولا تستمتعي بالنصائح التي توصي بأهمية تناول بعض الأطعمة التي يعتبرها الناس ضرورية أثناء الرضاعة مثل الحلاوة الطحينية والأطعمة الدهنية والكَمْيات الزائدة من الحليب.

تمرن فِيْ فترة النفاس

لا تتعجل فِيْ العودة إلَّى أنشطتك الرياضية على الفور، وتمهل والعودة إليها تدريجيًا، بعد الولادة الطبيعية يمكنك العودة إلَّى الرياضة فِيْ غضون 4 إلَّى 6 أسابيع بعد الولادة وبعد الولادة القيصرية، عليك الانتظار من 6 إلَّى 8 أسابيع . وابدأ فِيْ ممارسة الرياضات الخفِيْفة مثل المشي والسباحة حتى تحصل على حالتك الصحية قبل أن تبدأ فِيْ ممارسة الرياضات الأخرى.

مشاكل ما بعد الولادة

علاقتك بزوجك فِيْ فترة ما بعد الولادة

أما بالنسبة للحميمية، فعليك الانتظار حتى تمر مرحلة ما بعد الولادة والنزيف، لكن بالطبع يمكنك بعض المداعبة مع زوجك خلال هذه الفترة. بعض النساء يفضلن العودة إلَّى الجماع بعد الولادة مباشرة، والبعض الآخر يفضل الانتظار فترة، ولا توجد قاعدة هنا. يجب عليك التحدث إلَّى زوجك واستئناف العلاقة عَنّْدما تكونين جاهزة عقليًا وجسديًا.

جزء مهم آخر من العلاقة مع الزوج فِيْ هذه المرحلة هُو ضرورة تقاسم المسؤوليات الجديدة مع بعضنا البعض، خاصة مع قلة النوم وتعطله فِيْ وجود المولود الجديد. يجب أن يتحمل زوجك بعض المسئولية تجاهك وتجاه طفلك، إن أمكن، طالما تم الاتفاق على ذلك قبل الولادة.

جسمك فِيْ فترة النفاس

يعد الخوف من تغيرات الجسم فِيْ فترة ما بعد الولادة أحد أكثر المخاوف شيوعًا لدى العديد من الأمهات الجدد. لا تقلقي، ستشعرين فورًا بأنك أنحف مقارنة بالأشهر السابقة من الحمل ومع الانتفاخ الذي سيختفِيْ بعد وقت قصير.

سيضمن التزامك بنظام غذائي صحي متبوعًا بالتمارين الرياضية عودة جسمك إلَّى طبيعته الأصلية. ويمكنك دائمًا التركيز على تمارين البطن وتمارين كيجل، وستختفِيْ علامات التمدد ويعود جسمك تدريجيًا إلَّى النحافة. ومع ذلك، قد تشعر باختلاف فِيْ شكل جسمك، وهُو أمر طبيعي جدًا.

اكتئاب ما بعد الولادة

تعد التقلبات المزاجية بعد الولادة طبيعية تمامًا حتى تستقر هرموناتك بعد فترة. ولا يحتاج إلَّى تدخل طبي، فقط مساعدة واهتمام من حولك يكفِيْ لتجاوز هذه المرحلة بسهُولة. لذلك لا تتردد فِيْ مطالبتهم بدعمك فِيْ هذه المرحلة إذا لم تلجأ إليهم الآن عَنّْدما تحتاج إليهم يعتبر اكتئاب ما بعد الولادة أكثر خطورة ولا داعي لتركه دون علاج، لكنه عادة ما يؤثر فقط على الأشخاص الذين عانوا من اكتئاب ما قبل الولادة.

أمي العزيزة، تحديات فترة ما بعد الولادة نفسية بالدرجة الأولى، لذا فبالإضافة إلَّى نمط الحياة الصحي الذي يضمن لكِ قضاء هذه الفترة بأمان وبدون مشاكل، فأنت بحاجة إلَّى دعم أحبائك قبل كل شيء. مشاكل.

لمزيد من المقالات حول الولادة وما بعدها، انقر هنا.