8 أشياء لا تفعليها قبل النوم

تواجه بعض النساء أحيانًا صعوبة فِيْ النوم حتى عَنّْدما يشعرن بالتعب والتوتر ويحتاجن إلَّى الراحة. أحيانًا يكون النوم صعبًا بسبب بعض العادات الخاطئة التي قد تقع فِيْها قبل الذهاب إلَّى الفراش دون معرفة أنها سبب قلة النوم. ولأننا نهتم براحتك، فقد أعدت لك “Supermama” فِيْ هذه المقالة قائمة بالأشياء التي لا يجب عليك فعلها قبل النوم لتستمتع بنوم هادئ ومريح.

أشياء لا يجب أن تفعلها قبل النوم

  • ممارسة الرياضة قبل النوم بأقل من ثلاث ساعات للتمارين الرياضية العديد من الفوائد الصحية وتساعدك بشكل عام على النوم بشكل سليم. ومع ذلك، فإن ممارسة الرياضة قبل النوم بفترة وجيزة يمكن أن تؤدي إلَّى مشاكل فِيْ النوم بسبب الجهد الذي يبذله جسمك فِيْ التمرين، مما قد يسبب ألمًا وتوترًا فِيْ العضلات. بالإضافة إلَّى ذلك، تزيد التمارين من معدل ضربات القلب ومستويات الطاقة، مما يجعل من الصعب على الجسم الاستقرار بدرجة كافِيْة للنوم.
  • مشاهدة التلفزيون أو استخدام الكَمْبيوتر أو النظر إلَّى الهاتف الخلوي قبل أقل من ساعة إلَّى نصف ساعة من النوم تؤثر هذه الأجهزة على نومك العميق لأن الأضواء المنبعثة من الشاشات يمكن أن تمنع إفراز هرمون الميلاتونين المعزز للنوم.
  • حمام دافئ أو بارد قبل النوم مباشرة إذا كنت ترغب فِيْ الاستحمام قبل النوم، فتأكد من أنه ماء فاتر (بين البارد والساخن) لأن الماء البارد والساخن يحفز الجسم ويغير درجة حرارته. سيحتاج إلَّى وقت للعودة إلَّى درجة حرارته الطبيعية للاسترخاء والنوم.
  • اشرب الكثير من السوائل قبل النوم بساعتين أو أقل لا تشرب الكثير من السوائل قبل النوم ولا تذهب إلَّى الفراش عَنّْدما تشعر بالعطش بالتأكيد، لأنه فِيْ كلتا الحالتين قد تستيقظ إما للتبول أو لشرب الماء.
  • العمل أو الدراسة لأنها تحفز العقل ويمكن أن تسبب لك الأرق. تذكر أن أي شيء يمكن أن ينتظر حتى الصباح، والعمل والدراسة لا ينتهِيْ أبدًا.
  • قراءة رواية شيقة أو كتاب ممتع لأنه يغريك بقراءة صفحة صفحة وقد تنشغل بتخيل الأحداث التالية وتفاصيلها. لذلك إذا كنت تحب القراءة قبل النوم، فاختر كتابًا صغيرًا أو رواية قصيرة وحدد عدد الصفحات المراد قراءتها.
  • النوم مع حيوانك الأليف ربما تحبه أنت أو أطفالك، لكن للأسف هذه العادة هِيْ أحد الأشياء التي يمكن أن تؤثر على نومك جيدًا لأن الحيوانات ليست هادئة كَمْا تعتقد.
  • الدخول فِيْ نقاش أو جدال حاد قم بتأجيل المناقشات الحادة وفكر فِيْ حل مشاكل مختلفة لليوم التالي حتى تتمكن من النوم بهدوء وعدم النوم بحزن أو شيء ما فِيْ قلبك.
  • نصائح لنوم أفضل

    هناك عدة نصائح يمكن أن تساعدك على النوم بعمق، ومنها

    • اخلق جوًا هادئًا ومريحًا للنوم، تمامًا كَمْا يحتاج طفلك إلَّى بيئة هادئة للنوم، فأنت أيضًا بحاجة إلَّى بيئة هادئة ومريحة للاسترخاء والنوم العميق.
    • بعد الساعة 5 مساءً، تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافِيْين.
    • حافظ على نمط نوم ثابت قدر الإمكان، خاصة فِيْ المساء، حيث تؤثر اضطرابات النوم وتغير أوقات النوم على الساعة البيولوجية للجسم وتزيد من الشعور بالتوتر والتعب والأرق.
    • صفِ ذهنك قبل النوم وحاول ألا تفكر فِيْ أي شيء سوى النوم والاسترخاء والراحة. وانسى الهموم والمشاكل وكأنها غير موجودة لتتمتع بنوم جيد.

    شاهد هذا الفِيْديو نصائح للتخلص من الأرق والحصول على نوم صحي

    فوائد النوم للجسم

    تعتقد بعض النساء أن النوم رفاهِيْة وأنه لا مانع من التنازل عَنّْ بضع ساعات للقيام ببعض الأعمال المهمة، ويعتقدن أنه أقل أهمية. ومع ذلك، فإن الحَقيْقَة هِيْ أن الحصول على قسط كافٍ من النوم له تأثير إيجابي على صحتك الجسدية والعقلية وعلى قدرتك على أداء المهام المختلفة. تعرف على “Supermama” حول فوائد النوم من خلال الموقع الرسمي وتأكد من حصولك على 8 ساعات متواصلة من النوم ليلاً على الأقل.

    الآن بعد أن قدمنا ​​لك أشياء لا يجب عليك فعلها قبل النوم، أخبرنا، هل تفعل أيًا من هذه الأشياء كَيْفَ تؤثر على نومك ونظرًا لأن نومك غالبًا ما يرتبط بنوم طفلك، فأنت بحاجة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة جعل طفلك ينام مبكرًا حتى تتمكن من النوم بشكل سليم.

    لمزيد من المقالات المتعلقة بصحتك، انقر هنا.