7 منتجات تساعدك أثناء الحمل

يشهد جسمك بعد الحمل تغييرات كبيرة على مدار تسعة أشهر، يستمر بعضها طوال أشهر الحمل وبعضها مؤقت وينتهِيْ فِيْ أشهر معينة. لذلك سوف تحتاجين إلَّى بعض منتجات الحمل لتساعدك على التغلب على هذه التغييرات والأعراض غير السارة التي لم تعتاد عليها من قبل، والتي سنخبرك عَنّْها فِيْ هذا المقال.

منتجات الحمل

جميع المنتجات التي سنعرضها لك فِيْ السطور التالية متوفرة فِيْ السوق ويمكن أن تساعدك فِيْ التغلب على فترات الحمل الصعبة

معينات للغثيان

إذا كنت تعانين من الغثيان، جربي المستحلبات الآمنة لهذا الغرض، حيث تحتوي هذه المستحلبات على مهدئات لاضطرابات المعدة المصاحبة للحمل، خاصة فِيْ الأشهر الأولى، كَمْا تحتوي على عدد من الزيوت العطرية التي تهدئ المعدة.

سماعات للنوم

النوم أثناء الحمل صعب بسبب كبر البطن والآلام التي تشعر بها المرأة الحامل فِيْ ظهرها وفخذيها وبطنها وغير ذلك. أثناء الاستماع إلَّى الموسيقى يمكن أن يخفف من قلقك، يمكن أن يزعج زوجك، خاصة فِيْ الليل. هذه السماعات مخفِيْة داخل غطاء الرأس ويمكنك توصيلها بهاتفك الذكي أو الكَمْبيوتر المحمول وتنزيل أي موسيقى أو أغاني أو محتوى ديني تريده.

حزام الأمان للنساء الحوامل

أو حزام اللفة فِيْ السيارة سيساعدك على إرخاء حزام الأمان فِيْ السيارة وتمديده إلَّى وضع مريح وسهل الاستخدام ويمكنك خلعه بعد الولادة.

وسادة الحمل

مصنوعة من مواد لطيفة لدعم رأسك وظهرك بشكل صحيح، ويمكنك استخدامها للجلوس أو النوم، هذه الوسادة سخية لدعم جسمك، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

حزام البطن

بديل مشد للبطن المنتفخة بعد الولادة سيساعدك على إخفاء بطنك وفِيْ نفس الوقت تقويتها، وبحسب الوصفات ستعود إلَّى قوامها الطبيعي بعد الولادة. يمكنك معرفة الأسباب التي تمنعك من فقدان الوزن بعد الولادة هنا.

حمالة الصدر للنساء الحوامل

إذا كنت تعانين من آلام الظهر أثناء الحمل، يمكن أن تساعدك حمالات الصدر هذه بعد الحمل على إعادة توزيع وزن جسمك بشكل أفضل مع حماية عمودك الفقري، خاصة إذا كنت حاملاً بتوأم.

سماعات الطفل

هذه سماعات مخصصة لجنينك تضعينها على بطنك حتى يتمكنوا من الاستماع إلَّى موسيقى مختلفة لتحفِيْز حواسهم قبل الولادة.

احتياجات أخرى للمرأة الحامل فِيْ أشهر الحمل

بالإضافة إلَّى المنتجات السابقة، ستحتاجين إلَّى بعض الأشياء الأخرى أثناء الحمل بالإضافة إلَّى

  • المكَمْلات الغذائية ستضمن الفِيْتامينات التي تتناولها أثناء الحمل حصولك أنت وطفلك على العَنّْاصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها كلاكَمْا.
  • مستحضرات التجميل الآمنة يجب الانتباه إلَّى كل منتج يلامس جسمك بشكل مباشر أثناء الحمل وخاصة بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على مكونات خطرة تؤثر على صحة الجنين ونموه، اقرأ المكونات بعَنّْاية وتجنب جميع المواد الكيميائية.
  • ملابس الأمومة إذا لم يكن لديك ملابس أمومة مناسبة، فعليك شراء بعض القطع التي تناسب حجم البطن والثدي. تأكد من أنها مريحة ومرنة حتى لا تضغط على معدتك.
  • كريم علامات التمدد يؤدي نمو الجنين وكبر حجم البطن إلَّى ظهُور علامات تمدد فِيْ البطن بعد الولادة، لذا فإن استخدام كريم علامات التمدد أثناء الحمل مهم للحد من انتشارها والحفاظ على بشرتك. الكريمات ليست فعالة بنسبة 100٪، لكنها تقلل بشكل كبير من انتشار هذه العلامات.
  • دفتر ذاكرة الحمل إن وجود طريقة جيدة لتوثيق الحمل والتغيرات العقلية والجسدية التي تحدث لك سيعَنّْي الكثير لك لاحقًا. اكتب أو حتى تسجيل الصوت والفِيْديو باستخدام هاتفك المحمول فِيْ كل مرة أو تشعر بأنك مختلف أثناء الحمل. لا يهم كَيْفَ تحافظ على ذكرياتك، الشيء المهم هُو أن تلتقط تلك اللحظات التي لا تعود كثيرًا.
  • شاهد هذا الفِيْديو اهم الاطعمة للحامل فى الاشهر الاولى

    الاستعداد للحمل ومراحلها الفردية لا يقل أهمية عَنّْ الاستعداد للولادة، لذا احرصي على شراء أهم المنتجات للمرأة الحامل التي ستجعل هذه المرحلة أسهل، وتقلل من التعب والإرهاق المصاحب قدر الإمكان، وحاولي الاستمتاع بها. لحظات ثمينة مع طفلك وهُو لا يزال بداخلك.

    لا تنسي تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store