افعلي ولا تفعلي عَنّْد اختيار ملابس الحمل

لا شك أن معايير اختيار الملابس للسيدات تتغير تمامًا أثناء الحمل، فكلما تغير كل شيء، ستجد نفسك تلقائيًا تتجه نحو الملابس الفضفاضة والفسيحة والمريحة وفقًا للتغيرات التي تطرأ على جسمك. سنحاول فِيْ هذه المقالة مساعدتك وإعطائك بعض النصائح الضرورية حول كَيْفَِيْة اختيار ملابس الأمومة المناسبة لك لتشعري بالراحة أثناء الحمل.

كَيْفَِيْة اختيار ملابس الأمومة

  • تجنب الملابس الكبيرة جدًا ولا تخجل من إظهار بطنك والمنحنيات. ضع فِيْ اعتبارك أنه بغض النظر عما تفعله، فلن تتمكن من إخفاء معدتك تمامًا، وإذا تمكنت من اختيار ملابس فضفاضة تخفِيْ منطقة معدتك على وجه التحديد، فقد تبدو فضفاضة فِيْ مناطق أخرى.
  • كونك حامل لا يمنعك من مواكبة أحدث الاتجاهات، فلا يوجد شيء أفضل من أن تكوني حاملاً وأنيقة فِيْ نفس الوقت. راهن على الملابس المزهرة والمطرزة يدويًا، وراهن على الألوان المبهجة والجذابة.
  • تجنب ارتداء الألوان الداكنة من المعتقد السائد بين النساء الحوامل أن ارتداء الألوان الداكنة مثل الأزرق والبني والأسود يجعلها أكثر رشاقة وتبدو أفضل أثناء الحمل. على الرغم من أنه قد يكون شيئًا صحيًا، إلا أنه لا يعَنّْي أنه يجب عليك التبخير فِيْ الملابس البراقة والمبتكرة أثناء الحمل، لأنها ستمنحك مظهرًا مليئًا بالحيوية والنشاط.يمكنك ارتداء السراويل السوداء ذات البلوزة الملونة أو العكس والتمتع بها نظرة مشرقة.
  • تأكدي من ارتداء الإكسسوارات وتنسيق الإكسسوارات المناسبة مع مظهرك المختلف أثناء الحمل، فهِيْ ستبرز أناقتك تمامًا. كَمْا لا تترددي فِيْ اختيار الأحزمة الأنيقة ووضعها فوق منطقة البطن مباشرة، فهِيْ ستحدد جسمك بشكل رائع وتعطيه مظهراً جذاباً.

موانع عَنّْد اختيار ملابس الأمومة

  • الأحذية ذات الكعب العالي تجنبي ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أثناء الحمل، فهِيْ أنيقة ولكنها قد تضر بك وبجنينك. لذا ابحثي عَنّْ بدائل مريحة وأنيقة مثل الكعب المسطح أو الأحذية الكلاسيكية ذات الكعب المنخفض.
  • الملابس الضيقة للغاية حول البطن تجنبي ارتداء أي نوع من الملابس التي تضغط على منطقة البطن، وخاصة الجينز العادي، واستبدليها بسراويل الحمل التي تتميز بنسيج مطاطي مريح حول البطن.
  • الملابس الداخلية غير الملائمة الملابس الداخلية لا تقل أهمية عَنّْ الخروج، فعَنّْد اختيار الملابس الداخلية أثناء الحمل تأكد من أنها مريحة ومناسبة لمقاسك وخاصة حمالة الصدر. تجنبي ارتداء الأنواع الضيقة التي تضغط بشدة على الثديين، حتى لا تعيق إنتاج الحليب استعدادًا لإرضاع الطفل، ستحتاجين إلَّى شراء حمالات صدر أكبر مما كنت ترتدينه قبل الحمل.
  • الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية أثناء الحمل، تصبح بشرتك أكثر حساسية وعرضة للالتهابات، لذا ارتدي ملابس مصنوعة من القطن الخالص. تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية، وخاصة الملابس التي تلامس جلدك بشكل مباشر.
  • الأحذية الضيقة تقوم معظم النساء بتغيير مقاسات الأحذية أثناء الحمل وبسبب تورم القدمين فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، يتعين عليهن ارتداء أحذية أكبر بمقاس واحد أو اثنين. قد تصبح جميع أحذيتك القديمة غير مناسبة أثناء الحمل، لذلك ستحتاجين إلَّى شراء بعض الأحذية المفتوحة والمريحة لارتدائها أثناء الحمل.
  • الآن بعد أن تعرفت على كَيْفَِيْة اختيار ملابس الحمل، لا تدعي مشاكل الحمل تمنعك من التألق والمظهر الأنيق.استمتعي بكل مرحلة من مراحل حملك ولا تنسي توثيقها بالكثير من الصور الجميلة.