دليل الأم الجديدة للقضاء على التوتر

إذا كنت مثل معظم الأمهات، فغالبًا ما تتخيل أن كل شيء سيكون تحت السيطرة بعد الولادة. أنت امرأة قوية وتعرف كَيْفَ تنظم حياتك. ولكن بعد أسبوع أو أسبوعين من تلقي الباشا أو الهنيم الصغيرة، تندهش من أنه لا يوجد شيء تحت السيطرة على الإطلاق، فالطفل حديث الولادة لديه دورة كاملة من النوم واليقظة كل 2-3 ساعات لمدة 24 ساعة كاملة. تنظر إلَّى نفسك فِيْ المرآة وتجد نفسك “محاطًا” بحليب الثدي الذي تسبب فِيْ تلطيخ ملابسك، وغالبًا ما لا تتذكر آخر مرة استحممت فِيْها. تتحد هذه الضغوط لتجعلك متوترًا بشكل رهِيْب، كَمْا لو كنت وحيدًا فِيْ العالم ولا أحد يفهمك. الخبر السار هُو أنك لست وحدك، Supermama تتفهم وتقدر حالتك العقلية والجسدية وتقدم لك ومئات من الأمهات مثلك دليلًا مبسطًا للتعامل مع هذا الضغط.

  • احتضان الفوضى

إذا كنت من المهُووسين بما قبل الولادة، فإن أكبر سبب فِيْ معاناتك هُو الفوضى وعدم قدرتك على التحكَمْ. السر هنا، كَمْا ينصح الخبراء، هُو قبول أن الفوضى حتمية. بمجرد قبولك لهذه الحَقيْقَة وإدراك أن كل محاولاتك فِيْ التنظيم ستفشل، ستتمكن من التعامل مع المشكلات الأخرى فِيْ هذه المرحلة.

  • حياة أبسط

حاول تبسيط حياتك اليومية. انظر إلَّى روتينك اليومي وفكر فِيْ الأعباء غير المهمة. مجرد تغيير صغير واحد يحدث فرقًا كبيرًا. على سبيل المثال، تقليل وقت تحضير الوجبة عَنّْ طريق جعل أجزاء مزدوجة (راجع أفكار وجبات المجمد هذه) أو محاولة وضع ميزانية للوجبات الجاهزة يمكن أن يجعل حياتك أسهل كثيرًا.

  • “دلل نفسك”

التدليل أو “الفاسد” مهم جدًا هذه الأيام. فكر فِيْ روتين جمالك، ما هُو المهم وماذا يمكنك الاستغناء عَنّْه حاولي دمج روتين الجمال فِيْ حياتك اليومية، على سبيل المثال يمكنك علاج نفسك بحمام القدم سوبر ماما المغذي أو مقشر الجسم بالقهُوة قبل الاستحمام الصباحي. اقرأ مقالة Supermama عَنّْ جلسات التجميل المنزلية لمعرفة المزيد. ( 7 أطعمة ومشروبات تترك بقعًا على أسنانك)

  • تسوق أقل للطفل

لا ترهكي نفسك بكل متطلبات المولود الجديد مرة واحدة. قبل أن تشتري، تحدث إلَّى أمهات أخريات لمعرفة ما ستحتاج إليه بالفعل، لأن آخر شيء تحتاجه الآن هُو المزيد من الكاريوكي. نحن نشجعك على قراءة دليل التسوق Supermama لحديثي الولادة ومناقشة مشترياتك فِيْ مناقشات Supermama.

  • تحدث مع زوجك

تحدثي إلَّى زوجك عَنّْ دوره الحالي وكَيْفَ يمكنه مساعدتك خلال هذا الوقت. لا تتردد فِيْ أن تشرح له مدى أهمية دعمه لك وكَيْفَ يمكنه مساعدتك. قد تندهش من أن بعض الرجال لا يمانعون فِيْ المساعدة، فهم بحاجة فقط لتوضيح ما هُو مطلوب وخطوات تنفِيْذه. أرسل له بعض المقالات من قسم “أبي العزيز” فِيْ Supermama.

  • الرياضة والرقص والحركة

توصي منظمة الصحة الأمريكية بممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا لمنع التوتر وبناء الثقة بالنفس.بعد استشارة طبيبك، حاول الذهاب فِيْ نزهة مع شريكك ودفع المولود فِيْ عربة الأطفال لمدة 10-20 دقيقة فِيْ الصباح. أو فِيْ المساء كتقليد عائلي. يمكنك أيضًا البحث عَنّْ مركز لليوغا، فهُو مريح ولا يؤثر على صحتك.إذا لم تتمكن من المشي أو ممارسة الرياضة، فاختر الموسيقى التي تحبها والرقص قليلاً لرفع معَنّْوياتك. تابع القراءة للحصول على المزيد من نصائح Supermom حول كَيْفَِيْة إنقاص الوزن الزائد بعد الولادة. ( 5 أعراض لنقص فِيْتامين فِيْ الجسم)

  • الخروج من المنزل

تخشى معظم الأمهات الجدد الخروج لبضعة أسابيع مع أو بدون طفل. نوصي بأن تخطط لمغادرة منزلك لأي سبب من الأسباب. أقنع زوجك أو والدتك بمجالسة الأطفال لمدة ساعة أو ساعتين بينما تشرب القهُوة مع صديقاتك.

  • التغذية السليمة

إذا لم تأكل جيدًا، سيزداد التوتر وتنخفض مستويات الطاقة. على الرغم من ضغوط زيادة الوزن بعد الولادة، ينصح الخبراء الأمهات الجدد بتجنب الوجبات الغذائية أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب تأثيرها على إنتاج الحليب. حاول أن تأكل بحكَمْة وممارسة الرياضة قليلاً لتقليل الوزن تدريجياً. تحدث إلَّى طبيبك أو أخصائي التغذية حول كَيْفَِيْة خفض السعرات الحرارية بطريقة صحية. نوصيك أيضًا بأن تقرأ عَنّْ الأكل الصحي بعد الولادة فِيْ Supermama اطلب من والدتك أو صديقك المقرب مساعدتك فِيْ ملء الثلاجة بالأطعمة والمشروبات الباردة المغذية ولكن منخفضة السعرات الحرارية لتسهِيْل تناول الطعام بسرعة أثناء رعاية طفلك حديث الولادة . نوصي بالسندويشات التي يمكن تناولها بيد واحدة أثناء القيام بأشياء أخرى.

  • اغتنم كل فرصة للراحة

حتى لو لم تتمكني من النوم أثناء نوم طفلك، حاولي اغتنام الفرصة للحصول على قسط من الراحة. اقرأ قِصَّة شيقة أو بعض المقالات، تعرف على الجديد على Supermama أو شاهد التلفزيون. امنح نفسك فرصة للقيام بأي شيء آخر غير الأعمال المنزلية ومجالسة الأطفال وحاول الاستمتاع بهذه الساعة أو الساعتين. ( كل ما تحتاج لمعرفته حول قرحة المعدة)

  • طلب المساعدة

لا بأس إذا طلبت المساعدة فِيْ رعاية مولود جديد، فستجد العديد ممن يرغبون فِيْ المساعدة، مثل والدتك وحماتك وأخواتك. غالبًا ما تتعرض الأم الجديدة للتوتر بسبب خوفها من الخروج عَنّْ السيطرة عَنّْ طريق طلب المساعدة، أو لأنها تشعر أن اكتئاب ما بعد الولادة هُو نقطة ضعف. لا تفكري بهذه الطريقة، لكن تذكري أن الاعتراف بتعبك وطلب المساعدة سيمنحك الدعم الذي تحتاجينه لتكوني أماً أفضل. الخبر السار هُو أنك تعلم أن الحياة ستتحسن قريبًا. نحن نعد. بمرور الوقت، ستصبح أكثر خبرة فِيْ الأمومة وستصبح أكثر طلاقة فِيْها.