نسبة القبول فِيْ جامعة الدمام 1444 1444

ما هِيْ معدلات القبول بجامعة الدمام 1444 سؤال يطرح نفسه لدى العديد من طلاب الثانوية العامة الذين يرغبون فِيْ اختيار تخصص معين من أقسام جامعة الدمام 1444، حيث يعلم الجميع أن الطالب السعودي يجب أن يكون لديه العديد من المهارات ليتم قبوله فِيْ أحد هذه التخصصات، أي أهمها هُو اجتياز جامعة الدمام معدلات القبول 1444 لضمان توافر كلياتها وفقا لسياسات وشروط جامعة الدمام المعروفة سابقا باسم “جامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل”. سنتعرف فِيْ مقالنا على معدل القبول بجامعة الدمام وجامعة الدمام 1444 إضافة إلَّى معدلات القبول بجامعة الدمام للبنات.

عَنّْ جامعة الدمام

جامعة الدمام المعروفة أيضًا باسم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل هِيْ جامعة مرموقة تحتوي على العديد من المجالات العلمية والصحية والأدبية التي يرغب العديد من الطلاب فِيْ الالتحاق بها والانضمام إليها بعد اجتياز جامعة الدمام بمعدل قبول 1444، واختيار الطلاب سوف التوقف بمجرد توفر مقاعد الجامعة. من ناحية أخرى، فهِيْ من الجامعات الحكومية الكبيرة والمرموقة فِيْ المملكة العربية السعودية، والتي أُطلق عليها هذا الاسم لقربها من مدينة الدمام، وحالياً تغير اسم الجامعة لتصبح الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل. جامعة. تقع على الطريق الساحلي الذي يربط بين مدينتي الدمام والخبر فِيْ المملكة.

راجع أيضًا كَيْفَِيْة حساب النسبة الموزونة، وكَيْفَِيْة حساب النسبة الموزونة

رسوم القبول بجامعة الدمام 1444

يوجد بالجامعة معدلات قبول من جامعة الدمام للطلاب والطالبات فِيْ مجالات الصحة والهندسة والعلوم ومعدلات قبول كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع وكلية الشريعة والقانون على موقعها الإلكتروني. أهم معدلات القبول بجامعة الدمام 1444 هِيْ كالتالي

فِيْ حالة الأقسام الصحية، يختلف معدل قبول الطالبات عَنّْ جامعة الدمام للطالبات، حيث يبلغ معدل قبول الذكور فِيْ الدمام حوالي 90.2٪، بينما تبلغ نسبة الطالبات 94.8٪.

بينما فِيْ حالة أقسام العلوم تبلغ نسبة القبول بجامعة الدمام 83.29، بينما فِيْ حالة الطالبات يبلغ معدل القبول 88.90.

أما بالنسبة لأقسام الهندسة فِيْقبل الطلاب من حيث النسبة المرجحة 86.12 بينما يبلغ معدل القبول للطالبات بجامعة الدمام 1444 حوالي 94.6.

يمكن أن تكون مهتماً بـ معدلات القبول بجامعة الطائف 1444-1444

معدلات تخصيص جامعة الدمام

هناك العديد من التخصصات المنتشرة بين كليات جامعة الدمام والتي من خلالها يحصل الطالب على درجتي البكالوريوس والدراسات العليا وتخصصات جامعة الدمام على النحو التالي كليات الصحة ​​تحتوي هذه الكلية على التمريض والطب وطب الأسنان بالإضافة إلَّى التخصص فِيْ التمريض و تخصصات العلوم الصحية الأخرى. كليات الهندسة تقوم هذه الكليات بتدريس العديد من التخصصات الهندسية بالإضافة إلَّى التخطيط والعمارة منها الهندسة الطبية والهندسة المدنية. كليات الآداب وكليات التربية تضم كليات الآداب فِيْ هذه الجامعة، بالإضافة إلَّى الاختصاصات التربوية، العديد من التخصصات القانونية والإنسانية منها الشريعة والعربية والتاريخ.

شروط القبول بجامعة الدمام 1444

من المعروف أنه عَنّْد قبول أي طالب فِيْ جامعة الدمام يجب على الطالب استيفاء شروط القبول بجامعة الدمام 1444. اليوم سنتحدث عَنّْ شروط القبول بجامعة الدمام 1444 وهِيْ كالتالي

  • الطالب الذي يرغب فِيْ الالتحاق بالجامعة يجب أن يكون سعودي الجنسية أو غير سعودي وأمه سعودية.
  • يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول للطلاب غير السعوديين الحاصلين على منح داخلية.
  • يجب ألا يكون الطالب قد أكَمْل أكثر من خمس سنوات من العام الذي يريد فِيْه التقدم للحصول على درجة البكالوريوس.
  • ومن شروط القبول فِيْ جامعة الدمام ضرورة موافقة وزارة التعليم السعودية على قبول الطلاب غير السعوديين فِيْ بعثات مختلفة بالجامعة.
  • لا يجوز للطالب الالتحاق بالجامعة فِيْ وقت أبكر.
  • إدارة الاختبارات التي أنشأها المركز الوطني للقياس لطلاب الثانوية العامة بما فِيْ ذلك اختبار التحصيل واختبار القدرة العامة للطالب.
  • فِيْ حال كان الطالب قد درس المرحلة الثانوية خارج المملكة العربية السعودية عليه إعادة هذه الشهادة إلَّى وزارة التربية والتعليم السعودية قبل الالتحاق بجامعة الدمام.

هذا يقودنا إلَّى ختام هذا المقال الذي قدمنا ​​فِيْه لمحة شاملة عَنّْ جامعة الدمام أو ما يعرف بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل، وقد أظهرنا ماهِيْة معدلات القبول بجامعة الدمام 1444 حيث يوجد كل طالب. من يرغب فِيْ الالتحاق بالجامعة عليه أن يمر من خلال معدلات القبول بجامعة الدمام بالإضافة إلَّى شروط القبول.