أفضل كريم لتشققات الثدي للمرضع

افضل كريم للثدي المتشقق للأمهات المرضعات

فِيْ حال كنت تعانين من مشكلة تشقق الحلمات التي حدثت بسبب الرضاعة الطبيعية لطفلك، فلا تقلقي ؛ لأنها من الأشياء الطبيعية التي تتعرض لها كل امرأة، ولكن هناك العديد من الحلول التي يمكن اللجوء إليها عَنّْد اقتراب مَوعِد الاستحقاق وسنتعرف على أفضل كريم تشققات الثدي للأمهات المرضعات من خلال ما يلي

1- كريم سانوسان

إنه أفضل كريم لحلمات تشقق الثدي للأمهات المرضعات لاحتوائه على مكونات فعالة جيدة تساعد على التئام الحلمات المتشققة بسرعة كبيرة وتخفِيْف الآلام.

كَمْا أن استخدامه آمن تمامًا للرضع ولا تحتاج الأم إلَّى إزالته قبل إرضاع الطفل.

  • اشطفِيْ الثديين بالماء الدافئ أو امسحيهما بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.
  • ضعي طبقة رقيقة من الكريم بلطف على الحلمتين، وستجد أن الألم يزول بسرعة ويتعافى الجلد بسرعة كبيرة.
  • 2- جل طبي

    كريم مضاد للفطريات يساعد فِيْ علاج تشققات الحلمات الناتجة عَنّْ الالتهابات التي تنتقل من فم الطفل إلَّى الحلمتين أثناء الرضاعة الطبيعية.هلام للحلمات المتشققة دون تدليك.

    ويفضل أيضًا وضع هذا الجل على لسان الرضيع لمنع انتقال العدوى من فمه إلَّى الحلمتين وتجنب زيادة الالتهابات ومن أهم مميزات هذا الجل أنه آمن تمامًا للرضع. الرضع لأنه لا يتعين على الأم غسل ما تبقى من الثدي قبل الرضاعة.

    3- كريم ميبو

    يعتبر أفضل كريم لعلاج تشققات الثدي للأمهات المرضعات لأنه من الكريمات المعروفة فِيْ علاج الحروق، بالإضافة إلَّى قدرته على التئام الجروح التي تصيب الحلمة بسبب التشققات التي تحدث عليها. لسبب الرضاعة فهُو يعمل على الشفاء والشفاء السريع وهُو من الكريمات التي تتكون من مواد طبيعية تعمل على تجديد الخلايا.

    يستخدم عَنّْ طريق وضع طبقة رقيقة من الكريم على الحلمة بعد غسلها جيدا بالماء الفاتر ويعتبر هذا الكريم الأسرع من حيث التئام الجروح ولكن من عيوبه أنه يتمتع برائحة قوية وكريهة يمكن أن تجعل الطفل يرفض الرضاعة الطبيعية.

    4- كريم Purelan

    وهُو من الكريمات البارزة فِيْ علاج مشكلة تشقق الحلمة وهُو مدرج فِيْ قائمة أفضل الكريمات لعلاج التهابات الثدي الناتجة عَنّْ الرضاعة الطبيعية.

    والجدير بالذكر أنه قبل إرضاع الطفلة يجب على المرأة غسل ثدييها جيداً وتنظيفهما من بقايا الكريم لتجنب مشاكله الصحية، لأنه من الكريمات غير الآمنة. ابتلاع.

    5- كريم أورينت إن

    وهُو من الكريمات التي تحتوي على مواد طبيعية مما يجعله آمنًا تمامًا للاستخدام ويعمل على التئام الجروح بسرعة، ويعمل على التئام الجروح والشقوق، ويقلل من الالتهابات.

    يحتوي على مواد فعالة جيدة وهِيْ البانثينول وشمع العسل وفِيْتامين هـ وزيت اللوز والفازلين وزيت الزيتون والبارافِيْن ويمكن استخدامه فوق الماء الدافئ لغسل الثدي ووضع طبقة رقيقة من الكريم. حلمات مؤلمة، وهِيْ آمنة تمامًا للطفل، ولكن فِيْ الوقت نفسه، يجب غسل الثدي جيدًا قبل إرضاع طفلك لمزيد من الأمان.

    6- كريم لانسينوه الحلمة

    وهُو من الكريمات الجيدة لعلاج تشقق الحلمات بسبب الرضاعة الطبيعية لاحتوائه على مواد مضادة للحساسية ولا يحتوي على البترول أو البارابين مما يجعله من الكريمات الآمنة تماماً ولا تحتاج الأم لإزالته. بقاياها قبل الرضاعة الطبيعية وتعمل على تهدئة الآلام والجلد.

    يجب غسل الثديين جيداً بالماء الدافئ، أو تمسح الحلمات بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ، ثم توضع طبقة رقيقة من الكريم على الثديين وستنتهِيْ مشكلة التشققات بسرعة كبيرة.

    7- كريم علاج بالمرز

    أما هذا الكريم فهُو من أفضل الكريمات للأمهات المرضعات حيث يساعد فِيْ علاج تشققات الحلمة التي تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية، ويتم وضع طبقة رقيقة على الحلمة بعد غسلها بالماء الدافئ.

    العلاجات المنزلية للثدي المتشقق

    بعد معرفة أفضل كريم لحلمات تشقق الثدي للأمهات المرضعات، لا بد من الرجوع إلَّى بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخفِيْف من مشكلة تشقق الحلمة الناتجة عَنّْ الرضاعة الطبيعية، ولهذه الأوصاف من خلال ما يلي

    1- مكعبات ثلج

    من العلاجات الطبيعية التي تفِيْد المرأة الحامل التي تعرضت لمشكلة التشققات فِيْ الثدي، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ تخفِيْف الألم الناتج عَنّْ هذا الالتهاب، يتم تطبيق هذه الطريقة عَنّْ طريق وضع قطعة من الثلج فِيْ قطعة قماش قطنية. على الحلمة الملتهبة واضغط عليها برفق لمدة 10 دقائق ويمكنك استخدام هذه الطريقة كلما شعرت بألم.

    2- جل الصبار

    من العلاجات الطبيعية الفعالة فِيْ علاج مشكلة التهاب وتشقق الحلمة هُو الصبار أو جل الصبار الذي له خصائص مهدئة وستلاحظين أن الألم والالتهاب سوف يهدأان مع مرور الوقت.

    3- زيت زيتون

    أما بالنسبة لهذا العلاج فهُو من الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج تشقق الحلمة للأمهات المرضعات لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الفقرة التالية

  • أضيفِيْ بضع قطرات من زيت الزيتون واخلطيها بكَمْية متساوية من زيت شجرة الشاي النشط وضعيها فِيْ ماء فاتر.
  • بللي قطعة صغيرة من الصوف القطني وضعيها على الحلمة وثبتيها بشريط طبي.
  • بعد أن يجف تمامًا، قومي بإزالة الضمادة القطنية وطبقي هذه الطريقة كلما شعرتِ بالألم لأنها تساعد على تهدئة الثديين كثيرًا.
  • 4- شاي البابونج

    أما بالنسبة لهذه الطريقة فهِيْ من الطرق الفعالة والجيدة التي تساهم فِيْ علاج التهاب الحلمات الناتج عَنّْ الرضاعة الطبيعية، حيث أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وسيتم التعرف على كَيْفَِيْة تطبيق الشاي على الحلمات من خلال ما يلي

  • نحضر أكياس شاي البابونج الجاهزة.
  • ضعه فِيْ ماء ساخن لمدة 10 دقائق.
  • ترفع من الماء وتترك لتبرد تماما.
  • اضغطي على الأكياس لإخراج الماء الزائد ووضعهما على حلماتك، مما يساعد على تقليل الالتهاب بشكل كبير.
  • 5- خل التفاح

    يعتبر من العلاجات الطبيعية، لأنه يتخلص بشكل فعال وجيد من التشققات فِيْ الثدي ويخفف الآلام الناتجة، وكَيْفَِيْة تطبيق خل التفاح على الحلمات المتشققة سنتعلم بالطريقة التالية

  • امزجي جيدًا ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي مع كوب من الماء.
  • اغمسي قطعة صغيرة من القطن فِيْ هذا الخليط وضعيها على الحلمات عَنّْ طريق عصر السائل داخل القطن.
  • اضغطي بالكرة القطنية برفق على الحلمة.
  • ثم ضعي نقاط من زيت جوز الهند الذي يرطب الحلمات كثيرًا، وكرر هذه الطريقة حتى تتخلصي من الآلام والتشققات وتأكدي من عدم حدوث هذا الالتهاب مرة أخرى.
  • أسباب تشقق الحلمات

    فِيْ إطار تقديم أفضل كريم لتشققات الثدي للأم المرضعة، من الضروري تحديد الأسباب التي تؤدي إلَّى حدوث تشققات فِيْ الحلمة بعد الولادة، حيث نجد أن هذه الفترة من أصعب الأوقات التي تمر بها.