عدد سكان اوكرانيا 2022 حسب اخر أحصائية

ما هُو عدد سكان أوكرانيا عام 2022 حسب آخر الإحصائيات يعتمد هذا السؤال على حَقيْقَة أن عدد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022 قد انخفض بشكل مطرد منذ عام 2014. تبلغ مساحتها 603،550 كيلومترًا مربعًا، وعاصمتها كييف، وعملتها الرسمية هِيْ الهريفنيا الأوكرانية، ويحدها من الشرق الاتحاد الروسي، ومن الشمال روسيا البيضاء، ومن الغرب بولندا وسلوفاكيا. والمجر، وإلَّى الجنوب الغربي رومانيا ومولدوفا. فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ عدد سكان أوكرانيا 2022 وما هِيْ خصائص السكان فِيْ أوكرانيا.

حول أوكرانيا

أوكرانيا دولة أوروبية تقع فِيْ أوروبا الشرقية. تبلغ مساحتها 603628 كيلومترًا مربعًا، مما يجعلها واحدة من أكبر الدول الأوروبية. يتم تحديد موقعها الجغرافِيْ على الحدود مع الاتحاد الروسي ويمتد إلَّى الشمال الشرقي وبيلاروسيا من الشمال وبولندا وسلوفاكيا من الغرب ومن رومانيا ومولدوفا إلَّى الجنوب الغربي والبحر الأسود وبحر آزوف إلَّى الجنوب والجنوب الشرقي. أوكرانيا هِيْ دولة موحدة تتكون من 24 منطقة من عدة مقاطعات وتتميز بحَقيْقَة أنها الجمهُورية الوحيدة المتمتعة بالحكَمْ الذاتي (القرم)، وتتمتع أوكرانيا بمناخ قاري معتدل.

أنظر أيضا سكان تونس عام 2022

كَمْ يبلغ عدد سكان أوكرانيا عام 2022

ينظر الكثير من الناس إلَّى تعداد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022. ويقدر عدد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022 بحوالي 43.518.051 مليون نسمة وهذه النسبة 0.56٪ من إجمالي سكان العالم. ومع ذلك، يلاحظ العديد من الخبراء والمراقبين أن عدد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022 مستمر فِيْ الانخفاض بشكل كبير، حيث انخفض عدد سكان أوكرانيا لعام 2022 بنحو 259.876 ألف نسمة مقارنة بالعام السابق 2022 م.

يستمر عدد سكان أوكرانيا فِيْ الانخفاض

مع تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية منذ عام 2014، واجهت دولة أوكرانيا العديد من التحديات، أهمها الانخفاض المستمر فِيْ عدد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022، الذي شهد انخفاضًا بنحو 100 ألف نسمة فِيْ الأول. أربع سنوات. بلغ عدد سكان أوكرانيا 42 مليونًا و 56 ألفًا اعتبارًا من 1 مايو، مقارنة بـ 43 مليونًا قبل خمس سنوات، وفقًا لدائرة الإحصاء الأوكرانية. كانت هناك العديد من التحذيرات من الدول المجاورة حول استمرار انخفاض عدد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022، حيث توقعت الأمم المتحدة انخفاضًا تدريجيًا فِيْ عدد الأوكرانيين إلَّى 40 مليونًا و 880 ألفًا بحلول عام 2030، و 38 مليونًا فِيْ عام 2040 ونحو 35 مليونًا بحلول الوسط. من القرن الحالي. توقع صندوق النقد الدولي فِيْ وقت سابق أن عدد المواطنين الذين يعيشون فِيْ أوكرانيا سينخفض ​​إلَّى 41 مليون بحلول عام 2024.

شاهدي أيضاً ما هُو عدد سكان المغرب عام 2022

عدد المسلمين فِيْ أوكرانيا

يوجد فِيْ أوكرانيا نصف مليون مسلم، 6٪ من مجموع سكانها، وغالبية المسلمين من تتار القرم، من بينهم 368 ألف مسلم يعيشون فِيْ شبه جزيرة القرم و 50 ألف مسلم فِيْ العاصمة كييف. دخلت الديانة الإسلامية أوكرانيا فِيْ النصف الأول من القرن العاشر الميلادي. من خلال التجار والرحالة المسلمين الذين زاروا مدينة كييف، توافد المسلمون عليها فِيْ القرن الحادي عشر الميلادي، وتحديداً خلال فترة الجاليات المسلمة فِيْ كييف، ودخلهم الإسلام بطريقتين، الأولى من جمهُورية تركيا والأخرى من جمهُورية تركيا. دولة جنوب شبه الجزيرة العربية، والثانية من دول الفولجا وشرق القوقاز. تعرض المسلمون الأوكرانيون للعديد من المشاكل واتهموا بالخيانة حيث تم ترحيلهم إلَّى كازاخستان ودول أخرى.

انظر أيضًا كَمْ عدد المسلمين فِيْ أوكرانيا عام 2022

تاريخ أوكرانيا وعاصمتها

يعود تاريخ تأسيس أوكرانيا إلَّى 4500 قبل الميلاد. على الأقل عَنّْدما ازدهرت حضارة Kokotini Trebelia Neolithic وانتشرت على مساحة واسعة تشمل أجزاء من أوكرانيا الحديثة بما فِيْ ذلك Trepilia ومنطقة Dnieper-Dniester بأكَمْلها. خلال العصر الحديدي، كانت المنطقة مأهُولة بالسيميريين والسكيثيين والسرماتيين. بين 700-200 قبل الميلاد كانت المنطقة جزءًا من مملكة سيثيا. فِيْ وقت لاحق، تم إنشاء مستعمرات من اليونان القديمة وروما القديمة والإمبراطورية البيزنطية، مثل تيراس وأولبيا وهرموناس، على الساحل الشمالي الشرقي للبحر الأسود فِيْ أوائل القرن السادس قبل الميلاد وازدهرت فِيْ القرن السادس الميلادي. ظل القوط فِيْ المنطقة لكنهم أصبحوا تحت سيطرة الهُون فِيْ السبعينيات. فِيْ القرن السابع الميلادي، كانت أراضي شرق أوكرانيا مركزًا لمملكة بلغاريا القديمة. فِيْ القرن التاسع، كانت أوكرانيا اليوم مأهُولة بالقبائل السلافِيْة. تأسس ما يسمى بروس كييف من قبل الفارانجيين من الشعب الروسي، الذين استقروا أولاً حول لادوجا ونوفغورود ثم انتقلوا تدريجياً جنوباً حتى وصلوا أخيراً إلَّى كييف.

انظر أيضًا كَمْ تبعد أوكرانيا عَنّْ المملكة العربية السعودية وكَمْ ساعة بالطائرة

خصائص سكان أوكرانيا 2022

هناك العديد من الفوائد للمقيمين فِيْ أوكرانيا، بما فِيْ ذلك

  • يقدر عدد المواليد فِيْ أوكرانيا بنحو 1.4 ولادة لكل امرأة أوكرانية.
  • متوسط ​​العمر المتوقع فِيْ أوكرانيا 72.50 سنة.
  • يبلغ معدل وفِيْات الأطفال حديثي الولادة فِيْ أوكرانيا حوالي 6.0 وفِيْات لكل 1000 مولود جديد.
  • أوكرانيا لديها واحد من أدنى معدلات المواليد فِيْ العالم
  • تبلغ الكثافة السكانية فِيْ أوكرانيا حوالي 75 شخصًا لكل كيلومتر مربع.
  • يعيش حوالي 30،334،632 من إجمالي سكان أوكرانيا فِيْ المناطق الحضرية، وتبلغ حصتهم حوالي 69.4 ٪.

لذلك، قدمنا ​​تفاصيل مهمة حول عدد سكان أوكرانيا فِيْ عام 2022، والتي تخضع لانخفاض عدد السكان من عام 2014 إلَّى الوقت الحاضر، وتحدثنا عَنّْ ما يميز سكان أوكرانيا عَنّْ الخصائص الديموغرافِيْة وعدد المسلمين. فِيْ دولة أوكرانيا.