كَيْفَِيْة ضبط درجة حرارة الثلاجة

كَيْفَِيْة ضبط درجة الحرارة فِيْ الثلاجة

هناك من يواجه مشكلة أن الطعام الذي يضعونه فِيْ الثلاجة يتجمد بسرعة دون سبب، وبعضهم يعاني من عدم كفاية تبريد الخضار والفواكه وأن الطعام يفسد بعد وقت قصير، ربما لا يعرفون حتى أن الصحيح والدرجة المناسبة تحدد صلاحية الغذاء قبل الفساد.

تختلف إعدادات درجة الحرارة فِيْ الشتاء عَنّْ الصيف وعوامل أخرى تؤثر على مدة بقاء الطعام دون أن يفسد، ولمنع كل هذا عليك أن تتخذ خطوتين وهما

1- استخدم ميزان حرارة

هذه إحدى الطرق البسيطة وغير المكلفة لمعرفة ما إذا كانت درجة حرارة ثلاجتك جيدة أم أن هناك مشكلة، فقط قم بشراء ميزان حرارة للثلاجة ثم ضعه بالداخل لمدة خمس ساعات ثم اقرأ الرقم الذي ظهر بالداخل إذا كان تتراوح درجة الحرارة أمامك بين 2 و 3 درجات مئوية، وهذا يعَنّْي أن التبريد جيد ولا يحتاج إلَّى تغيير.

تقرأ أيضًا

2- محدد درجة حرارة الثلاجة

يمكنك التحكَمْ فِيْ درجة حرارة الثلاجة باستخدام قرص بداخلها ويمكنك العثور عليها أعلى الأرفف وغالبًا بواسطة المصباح الكهربائي الذي يضيءها.

ستوجهك الأرقام الموجودة داخل القرص إلَّى الدرجة الصحيحة. كلما زاد الرقم، ارتفعت درجة الحرارة الباردة. على سبيل المثال، إذا كانت الدرجة عَنّْد 1، فهذا يعَنّْي تبريدًا أقل، ولكن إذا كانت 4، فهذا يعَنّْي تبريدًا أقوى، واختيار نزلة برد صحية، يجب أن تلتزم بمتوسط ​​الأرقام أمامك.

مثال إذا كان قرص التبريد يحتوي على أرقام من 1 6، فإن الدرجة 3 تكون مناسبة.

إذا كان قرص التبريد بدون أرقام وجعلته الشركة مشابهًا للساعة، فما عليك سوى وضع يد فِيْ المنتصف.

كَيْفَ تحافظ على درجة الحرارة فِيْ الثلاجة

هناك عدة نقاط تعلم فِيْها أنه يمكنك الحفاظ باستمرار على درجة حرارة التبريد، وهِيْ

  • يجب أن تعلم أن درجة حرارة الثلاجة تختلف من غرفة إلَّى أخرى حسب العوامل البيئية، وأن التبريد يتم توزيعه بطرق مختلفة فِيْ الأجزاء الداخلية للثلاجة.
  • لا يعتمد طول مدة بقاء الطعام على حاله دون إفساده على مؤشر الإعداد فحسب، بل يعتمد أيضًا على عدة عوامل أخرى، مثل كَمْية الطعام المخزن وطريقة توزيعه، سواء كان فِيْ المكان المناسب أو إذا قمت بتكديسه فِيْه الترتيب الخاطئ.
  • عَنّْدما تنسى أن باب الثلاجة مفتوح أو غير مغلق بشكل صحيح، فمن الواضح أنه يؤثر على الطعام، لأن نسيانه سيزيد من درجة الحرارة ويقلل من البرودة.
  • فِيْ بعض الثلاجات، يمكنك عمل الخيار الأقصى، فهِيْ تتكَيْفَ بسرعة فِيْ الأيام التي يحدث فِيْها تغيير مفاجئ.

أماكن توزيع الطعام فِيْ الثلاجة

كل مكان داخل الثلاجة مخصص لنوع معين من الطعام، لأن توزيع البرودة مختلف، ومن خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة ضبط درجة الحرارة فِيْ الثلاجة، سنقوم بإدراج الأماكن الصحيحة لترتيب الأرفف، وهِيْ مثل يتبع

1- الرفوف الأول والثاني

الرفوف العلوية والمتوسطة هِيْ المكان المثالي لتخزين منتجات الألبان والسلطات والوجبات المطبوخة والجاهزة، حتى لا يختلط معها الطعام غير الناضج. يمكن للبكتيريا أن تنتقل بسهُولة بين الأطعمة، لذلك تحتاج إلَّى فصلها، مع الحرص على تغطية الطعام بأكياس خاصة.

2- الرف السفلي

هذا الرف مصمم للأطعمة النيئة، لذا يمكنك التأكد من عدم وجود تلوث أو انتقال روائح لمنتجات الألبان والحلويات التي تضعها فِيْ الثلاجة.

3- الدرج الأخير

درج الخضار من الأطباء فِيْ الفضاء. كَمْية أكبر تأخذ فقط الهريس الصحيح للخضروات والفواكه. قبل ترتيبها، عليك فقط تجفِيْفها جيدًا حتى بعد غسل الجزء الداخلي من الدرج، الماء لا يسبب العفن.

تقرأ أيضًا

نصائح للحفاظ على الطعام لفترة أطول فِيْ الثلاجة

فِيْما يتعلق بمحادثتنا حول كَيْفَِيْة ضبط درجة الحرارة فِيْ الثلاجة، فِيْ النقاط التالية نلفت انتباهكَمْ إلَّى عدة نصائح تطيل عمر الطعام ولا تفسد بسرعة

  • تجنب التخزين طويل الأمد للمنتجات القابلة للتلف مثل منتجات الألبان فِيْ درجة حرارة الغرفة، ولكن عَنّْد شرائها، قم بتبريدها على الفور.
  • الأطعمة المكدسة بشكل سيئ داخل الثلاجة تمنع حركة الهُواء البارد بين الأرفف، مما يؤدي إلَّى فسادها بشكل أسرع.
  • الأطعمة الجاهزة، عَنّْد تركها فِيْ درجة حرارة الغرفة، تكون عرضة للتلف لأن البكتيريا المسببة للأمراض تتكاثر بسرعة.
  • تحقق دائمًا من العمر الافتراضي للعلب الموجودة فِيْ الثلاجة.
  • تحتاج إلَّى العَنّْاية بتنظيف الثلاجة من حين لآخر للحد من انتشار الأوساخ والبكتيريا فِيْها، فهناك مساحيق تنظيف متخصصة، وإذا لم تجدها يمكنك تعقيمها بالماء والخل.
  • الأطعمة التي يجب تجميدها يجب أن توضع على الأرفف حتى بضع ساعات قبل استخدامها لمنع إفسادها.
  • بعض الأطعمة التي تضعها فِيْ التتبيلة قبل الطهِيْ، عليك إغلاقها جيدًا حتى لا تنتقل البكتيريا منها إلَّى باقي المنتجات.
  • باب الثلاجة مصمم للبيض وبعض الأطعمة المعلبة، احذر، لا تضع فِيْه طعامًا يحتاج إلَّى درجة أعلى من البرودة، لأنه يفسد بسرعة.

كَيْفَ تحافظ على الثلاجة أثناء التنقل

بالإضافة إلَّى الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة ضبط درجة الحرارة فِيْ الثلاجة، سنتحدث معك حول كَيْفَِيْة الحفاظ عليها أثناء التنقل. هناك بعض الإجراءات لحمايته من التلف الذي عليك اتباعه والتي تركز على

  • إذا كنت مسافرًا لفترة طويلة، فعليك فصل مصدر الطاقة.
  • يجب عليك إفراغ كل الطعام منه وإغلاق أي دخول للمياه وعليك الانتظار حتى يذوب كل الثلج ويجف جيدًا.