أكلات هامة للحامل لنمو قلب الجنين وعظامه

تلعب التغذية السليمة دورًا رئيسيًا فِيْ نمو قلب الجنين وعظامه، واعلمي أن قلب جنينك يبدأ فِيْ التكون فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذلك تحتاج الأم الحامل إلَّى الكثير من العَنّْاصر الغذائية الأساسية لتكوين أنسجة قلب الجنين. كَمْا يجب أن تتجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تعيق نمو قلب جنينها. الشيء نفسه ينطبق على عظام جنينها. يعتبر سوء التغذية أثناء الحمل عاملاً رئيسياً فِيْ ضعف نمو عظام جنينها. تابعَنّْا لمعرفة المزيد.

العَنّْاصر الغذائية الأساسية لتكوين أنسجة قلب الطفل

يجب على المرأة الحامل اتباع نظام غذائي متوازن غني بالحبوب الكاملة والخضروات الورقية والبروتينات الخالية من الدهُون، ويجب الحرص على تناول بعض الأطعمة الغنية بالمعادن والعَنّْاصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفور والنحاس والثيامين حيث أن هذه العَنّْاصر مهمة للغاية. لتطور قلب الجنين.

  • الكالسيوم يوجد فِيْ منتجات الألبان وينصح بتناول ما لا يقل عَنّْ 1000 مجم من الكالسيوم يومياً، وإذا كان نظامك الغذائي لا يوفر هذه الكَمْية فعليك تناول مكَمْلات غذائية تحتوي على الكالسيوم.
  • الفوسفور يوجد فِيْ الحليب وينصح بتناول ما لا يقل عَنّْ 700 مجم من الفوسفور يومياً.
  • النحاس يوجد فِيْ الكاجو والفول وكبد البقر والفطر، يوصى بتناول ما لا يقل عَنّْ 1 مجم من النحاس يوميًا.
  • الثيامين يوجد فِيْ البازلاء والشوفان ومعظم منتجات اللحوم، يوصى بتناول 1.4 ملغ على الأقل من الثيامين يوميًا 15 طريقة لزيادة كَمْية الكالسيوم فِيْ نظامك الغذائي
  • الأطعمة المحظورة أثناء الحمل لسلامة قلب الجنين

    هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تعيق نمو قلب الجنين أثناء الحمل ويجب تجنبها، مثل الكافِيْين والصوديوم الزائد فِيْ الطعام والكوليسترول الزائد، لذلك يجب الحد من الدهُون غير الصحية فِيْ النظام الغذائي.

    بعد الولادة، لا يزال قلب طفلك ينمو جنبًا إلَّى جنب مع بعض الأعضاء الأخرى، لذا لمساعدة قلب طفلك على النمو، يجب تضمين هذه الأطعمة فِيْ نظام طفلك الغذائي، مثل الفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه وأوميغا 3 أحماض دهنية. الأحماض الموجودة فِيْ سمك السلمون والتونة اقرأ المزيد الفِيْتامينات والمكَمْلات الغذائية أثناء الحمل

    العَنّْاصر الغذائية الأساسية لنمو عظام الأطفال

  • الكالسيوم موجود فِيْ منتجات الألبان وضروري أثناء الحمل حيث أنه مهم لنمو عظام الجنين ونقص الكالسيوم فِيْ النظام الغذائي للمرأة الحامل يمكن أن يسبب مشاكل فِيْ عظام الجنين خاصة إذا كانت صغيرة حيث أن جسمها يستخدم الكالسيوم لتلبية احتياجاته. الاحتياجات الخاصة إذا كان عمرها مناسبًا، يأخذ الجنين الكالسيوم من مخزون جسمه، مما قد يسبب مشاكل فِيْ الأسنان والعظام فِيْ المستقبل.
  • فِيْتامين د يوجد فِيْ صفار البيض والسلمون والتونة وكبد البقر. فِيْتامين (د) مهم لامتصاص الكالسيوم فِيْ جسم المرأة الحامل، ونقص فِيْتامين (د) فِيْ النظام الغذائي للمرأة الحامل يمكن أن يؤدي إلَّى رخوة عظام الجنين.