ابتعدي عَنّْ هذه الحلول التجميلية أثناء الحمل

تحرص المرأة على استخدام المواد الكيميائية المختلفة أثناء الحمل، ولكن فِيْ نفس الوقت، هذا لا يمنعها من الرغبة فِيْ العَنّْاية بجمالها ومظهرها أثناء الحمل، على الأقل فِيْما يتعلق بالشعر والجلد والجسم المعتاد والمتكرر. روتين العَنّْاية. قد يبدو تحقيق هذه المعادلة صعبًا فِيْ بعض الأحيان، لكن فِيْ هذه المقالة سنحاول تفصيل مدى أمان حلول التجميل أثناء الحمل.

حلول التجميل أثناء الحمل

تحتوي بعض طرق التجميل على مواد كيميائية يمكن أن تتسرب إلَّى مجرى الدم وبالتالي تؤثر على الجنين أثناء الحمل، ما مدى أمان استخدام هذه المواد أثناء الحمل سنجيب على ذلك فِيْ الأسطر التالية.

تلوين الشعر أثناء الحمل

تنقسم الألوان إلَّى ألوان دائمة أو شبه دائمة، بالإضافة إلَّى أنه من الضروري أحيانًا إزالة اللون قبل صبغ الشعر، وتأتي مسألة سلامة صبغ الشعر أثناء الحمل على رأس قائمة الأسئلة الشائعة من الحامل. النساء. فِيْ الواقع، هناك عدد محدود من الدراسات العلمية حول تأثير الأصباغ على المرأة والجنين أثناء الحمل، وكلها تشير إلَّى امتصاص محدود للأصباغ عبر الجلد إلَّى مجرى الدم ومن خلال الموقع الرسميك إلَّى الجنين، وبالتالي هناك لا يوجد تأثير ضار مؤكد على الجنين.

إذا كنت لا ترغب فِيْ المخاطرة به، يمكنك فقط صبغ بعض الإبرازات، وتتم هذه الطريقة خارج فروة الرأس، لذلك لا يمتص الجلد الصبغة، وبالطبع الحناء دائمًا بديل طبيعي وصحي.

التمليس الكيميائي أو تجعيد الشعر أثناء الحمل

ينطبق الأمر نفسه على المواد الكيميائية المستخدمة فِيْ أدوات تمليس الشعر أو تجاعيده، وإذا كنت تريد أن تكون أكثر أمانًا عَنّْد استخدام هذه المواد، فِيْمكنك اتباع الإرشادات التالية

  • انتظري حتى الثلث الثاني من الحمل وتجنبي تمامًا استخدام الصبغات والمكاوي فِيْ الثلث الأول من الحمل.
  • تأكد من أنك فِيْ منطقة جيدة التهُوية أثناء هذه الإجراءات.
  • لا تترك هذه المواد على الشعر لفترة أطول مما هُو مذكور فِيْ تعليمات الاستخدام.
  • اغسل رأسك جيدًا بعد الاستخدام.
  • ارتدِ القفازات عَنّْد ملامستها للصبغة أو المكواة أو مكواة التجعيد.
  • تجنبي تلوين حاجبيك ورموشك تمامًا.

كريمات إزالة الشعر أثناء الحمل

بشكل عام، استخدام كريمات إزالة الشعر آمن أثناء الحمل، لكن يمكن أن يصبح جسم الحامل أكثر حساسية تجاه كريمات إزالة الشعر والمواد الكيميائية الأخرى، لذلك من الأفضل البدء بمساحة محدودة من الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية. تفاعل. بالطبع، من الأنسب استخدام طريقة الحلاقة أو النتف باستخدام الحلوى أو الشمع.

تركيب أظافر صناعية أثناء الحمل

لا يوجد بحث مؤكد حول سلامة تثبيت أظافر الأكريليك بالإيبوكسي أو الغراء أثناء الحمل، لكن بالطبع هناك احتمالات لدخول بعض مواد الأظافر أو الغراء إلَّى مجرى الدم، بالإضافة إلَّى مخاطر الأبخرة. أثناء التركيب وتأثيرها الضار خاصة على أمراض الحساسية لذلك يفضل تجنبها

التدليك والساونا أثناء الحمل

حمامات الساونا والتدليك من الأشياء التي تساعد الجسم على الاسترخاء أكثر، ولكن للأسف لا يمكنك الاستمتاع بحمامات البخار وحمامات البخار وأحواض الاستحمام الساخنة أثناء الحمل، لأنها ضارة لك ولجنينك، ويمكن لبعض المراكز أن تقدم خدمات خاصة تدليك للمرأة الحامل ولكن يجب التأكد من فعالية المدرب.

للاسترخاء أثناء الحمل، حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم وتنظيم وجباتك وممارسة بعض التمارين الخفِيْفة.

البوتوكس والجراحة التجميلية فِيْ الحمل

لا نوصي أبدًا بالبوتوكس أو الجراحة التجميلية أثناء الحمل، فبعد بضعة أشهر يمكنك انتظار سلامة وصحة طفلك.

أمي العزيزة ننصحك دائمًا باللجوء إلَّى الحلول التجميلية أثناء الحمل التي تعتمد أكثر على الطرق الطبيعية لتجنب أي أعراض أو مشاكل صحية محتملة لطفلك فِيْ المستقبل.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store