10 أساطير فى الحمل

عَنّْدما يتم الإعلان عَنّْ خبر حملك لأول مرة، ستتطوع النساء فِيْ الأسرة لمشاركة قصص ونصائح الحمل، وبينما تأتي العديد من هذه النصائح نتيجة تجاربهم الشخصية وما مروا به أثناء الحمل، فإنهم ليسوا كذلك. بالضرورة مفِيْد أو صحيح، خاصة وأن الاعتقاد الخاطئ فِيْ كثير من الأحيان عَنّْ الحمل هُو إرث للجدات والأمهات وليس له أساس علمي. لذا، فِيْ هذا المقال، تعرف على الأساطير الحقيقية والأساطير، حتى لا تشعر بالارتباك.

مفاهِيْم خاطئة عَنّْ الحمل

سواء كانت نصائح أو أساطير، ستسمع أشياء فِيْ حملك الأول، قد يصل بعضها إلَّى مستوى من الغرابة يتحدى أي منطق، لكنها موروثات اعتادت النساء على تصديقها والثقة بها، حتى لو لم يكن لها أساس علمي، لذا تابع هذه النصائح والأساطير وشاركنا فِيْها، هل استمعت بالفعل إلَّى أي منها

  • قياس طول شعر الطفل بالحموضة المعوية ما العلاقة بين شعر طفلك حديث الولادة والإحساس بحرقة المعدة السبب العلمي للحموضة المعوية أثناء الحمل هُو ضغط الجنين على المعدة مما يؤدي إلَّى إضعاف العضلة العاصرة بين المعدة والمريء مما يسبب ارتجاع حامض المعدة والشعور بالحرقة وفرط الحموضة.
  • الموجات فوق الصوتية ضارة بالجنين إحدى الخرافات التي قد تسمعها كثيرًا أثناء الحمل هِيْ أن التعرض لكَمْيات كبيرة من الموجات فوق الصوتية يمكن أن يسبب تشوهات فِيْ الجنين وأنه يمكنك التنبؤ بجنس طفلك بطرق أخرى دون الحاجة إلَّى ذلك. بالنسبة للموجات فوق الصوتية، مثل شكل البطن والمائدة الصينية، بل إن البعض يربط بين التغيير فِيْ ملامح المرأة الحامل وجنس الجنين إذا أصبح أنف المرأة الحامل أكبر أو أصبحت ملامحه غير جذابة، فإن الجنين هِيْ فتاة، لكن إذا أصبح جلد الحامل أكثر صفاءً ولم يتضخم أنفها، فالجنين صبي. الحَقيْقَة هِيْ أن معظم طرق الفلكلور للتنبؤ بجنس الطفل، مثل خيارات التنبؤ بالعملة المعدنية فقط “امتلك أو اكتب”، لا أساس لها من الصحة، لذلك لا تقلق يا عزيزي، السونار آمن تمامًا لك ولجنينك.
  • مدة الحمل تسعة أشهر فِيْ الواقع، فترة الحمل العادية أقرب إلَّى تسعة أشهر ونصف أو حوالي 280 يومًا. يحسب الأطباء عادةً بداية الحمل من اليوم الأول من آخر دورة شهرية، لذلك تتراوح فترة الحمل الطبيعية بين 39 و 41 أسبوعًا.
  • شرب المشروبات الساخنة يضر بالجنين قد تنصح بعض نساء الأسرة بعدم شرب المشروبات الساخنة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل حفاظًا على سلامة الجنين، حيث يُعتقد منذ فترة طويلة أن المشروبات الساخنة يمكن أن تسبب الإجهاض. الحَقيْقَة أن الأمر ليس له أساس علمي. يقع الجنين فِيْ الرحم وليس فِيْ المعدة. تقوم المعدة بشكل طبيعي بتوازن درجة حرارة الطعام لتكون هِيْ نفسها درجة حرارة الجسم، لذا فإن الحرارة لا تضر بالجنين أو تبرد المشروبات لجنينك.
  • اشتهاء الخرافات عَنّْدما تشتهِيْ نوعًا من الطعام أثناء الحمل، يندفع من حولك لتحقيق رغبتك حتى لا تظهر أي علامة صحية على جسم الجنين.
  • يحدد وقت الحمل جنس الجنين يمكن لوالدتك أو حماتك أن تخبرك بنوع طفلك بناءً على الوقت الذي تصورت فِيْه، وهُو إرث غير صحيح، الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين. طفلك على الموجات فوق الصوتية، وإلا فهُو خيال وأسطورة.
  • الغثيان يؤثر عليك فقط فِيْ الصباح يزداد الغثيان فِيْ الصباح بسبب خواء المعدة طوال الليل، ولكن يمكن أن تصاب به فِيْ أي وقت خلال النهار، والغثيان لا يقتصر على الأشهر الثلاثة الأولى كَمْا يعتقد الكثيرون، ولكن يمكن أن تستمر حتى الأسبوع السادس عشر من الحمل.
  • تناول التوابل يضر بالجنين هناك خرافة أخرى مرتبطة بالحمل وهِيْ أن تناول البهارات يمكن أن يضر بعيون الجنين ويحفز الولادة المبكرة، وحَقيْقَة أن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يسبب فقط حرقة المعدة ولا يسبب أي ضرر لحياة الجنين. . فاكهة.
  • النسيان سمة من سمات الحمل وجدت دراسة أن قوة الانتباه والتركيز تزداد عَنّْد النساء فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، وهُو ما قد يكون مقدمة لاهتمام الأم المتزايد قبل استقبال مولود جديد يحتاج إلَّى أقصى قدر من الاهتمام والاهتمام. وبالتالي فإن النسيان المتكرر أثناء الحمل هُو خرافة أخرى.
  • صعوبة شد البطن المترهل بعد الولادة القيصرية على الرغم من أن الولادة القيصرية تضعف عضلات البطن، إلا أن التمارين الرياضية والنظام الغذائي يمكن أن يساعدك على استعادة شكل الجسم وفقدان البطن بعد الولادة القيصرية، فقط تأكد من التئام جرح الولادة تمامًا قبل البدء فِيْ ممارسة الرياضة.
  • نصائح للمولود الأول من الحمل

    أعزائي، إذا كان هذا هُو حملك الأول، تجنب تمامًا الشائعات والأساطير التي يمكن أن تسبب لك التوتر والقلق، ولأي أسئلة حول الحمل والولادة، اسأل طبيبك المختص أو اطلب معلومات من مصادر موثوقة غير الأساطير، وهنا تجد مجموعة من النصائح باهظة الثمن إذا كان هذا هُو حملك الأول

  • تناول طعامًا صحيًا لا تنشغل باكتشاف أنك تأكل الآن لشخصين واستخدمه كذريعة لتناول الكثير من الطعام. لذلك، أثناء الحمل، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع وتجنب الإفراط فِيْ تناول الكربوهِيْدرات والسكريات قدر الإمكان.
  • راقب حملك بانتظام ستخبرك المراقبة المنتظمة لحملك مع طبيب مختص عَنّْ تطور الجنين وتساعد الطبيب على اكتشاف أي مشاكل صحية فِيْ الوقت المناسب مما يساعد على حلها والحفاظ على صحتك وصحة جنينك.
  • تناولي فِيْتامينات الحمل لا تتجاهلي فِيْتامينات الحمل مثل الكالسيوم وحمض الفوليك والحديد وخاصة فِيْ الأشهر الأولى حتى لا تعانين من نقص الكالسيوم أو فقر الدم أثناء الحمل. وإذا كنت تعانين من تقلصات عضلية فِيْ كثير من الأحيان، فهذا أمر طبيعي أثناء الحمل ولا داعي للقلق، أخبري طبيبك وسوف يصف لك مكَمْلات المغنيسيوم لمساعدتك على التخلص من تقلصات العضلات.
  • تدرب على حياتك بشكل طبيعي لا تدع الحمل يؤثر على حياتك أو علاقتك بزوجك، لأن بعض النساء – خاصة فِيْ الحمل الأول – يعتقدن أن العلاقة الحميمة يمكن أن تضر بالجنين، وهذا غير صحيح، ويمكنك ممارسة حياتك بطبيعة الحال. والاستمتاع بالعلاقة الحميمة أثناء الحمل، ما لم يقرر الطبيب خلاف ذلك.
  • تجنبي اكتئاب الحمل أنتِ معرضة لخطر الإصابة باكتئاب الحمل – خاصة إذا كان هذا هُو حملك الأول – فلا تترددي فِيْ استشارة طبيبك والتحدث معه إذا كنتِ تعانين من غضب غير مبرر أو مشاعر متضاربة أو حزنًا مستمرًا، بحيث يكون الأمر كذلك قررت ألا تتطور إلَّى الاكتئاب. ولا تنسى الخروج والمشي وممارسة هُواياتك بشكل طبيعي، فهذه الأشياء ستساعدك على تجنب الشعور بالقلق أو الاكتئاب.
  • أخيرًا، اعلمي عزيزي أنك سوف تسمعين الكثير من الأساطير والمعتقدات الخاطئة عَنّْ الحمل التي ليس لها أساس علمي، لذلك لا تحاولي تصديق كل ما يقال لك وتأكدي من الحصول على الحقائق حول الحمل سواء من طبيب أو شخص موثوق به. مصدر.