الفرق بين أيفون نسخة الشرق الاوسط والنسخة العالمية

الفرق بين إصدار الشرق الأوسط iPhone والنسخة العالمية هناك عدد من الاختلافات والاختلاف بين إصدار الشرق الأوسط iPhone والإصدار العالمي، الإصدار الذي أنتجته شركة Apple، ويبحث الكثير من الناس فِيْ الشرق الأوسط عَنّْ الفرق بين نسخة الشرق الأوسط iPhone 12 والنسخة العالمية، ولا شك أن هذه الاختلافات بسيطة للغاية وعموماً لا تؤثر على أداء الجهاز. طرحت شركة آبل جيلًا جديدًا من أجهزة iPhone، ولكن على الرغم من منافسة Apple مع الشركات الأخرى، فإن المستهلكين فِيْ الشرق الأوسط يخشون شراء إصدارات iPhone لأنهم يعرفون أن هناك فرقًا معينًا بين الإصدار العالمي و iPhone 12 فِيْ الشرق الأوسط، وفِيْ هذا مقال سنتحدث عَنّْ هذا الموضوع بالتفصيل.

الفرق بين إصدار iPhone الشرق الأوسط والإصدار العالمي

يخشى عشاق آبل دائمًا شراء أجهزة iPhone لأنهم يشعرون أن هناك اختلافات بين الإصدارات التي تصل إلَّى الشرق الأوسط والإصدارات العالمية، سواء تم إصدارها فِيْ الولايات المتحدة أو الأسواق العالمية، لذلك فإن غالبية سكان العالم العربي يسأل، ما هُو الفرق بين إصدار الشرق الأوسط iPhone والإصدار العالمي إليكَمْ الإجابة من خلال المقارنة التالية التي توضح الفرق بين إصدار الشرق الأوسط iPhone والإصدار العالمي

صوت الكاميرا

فِيْ إصدار الشرق الأوسط من iPhone 12، لا يمكن كتم صوت الكاميرا لأن الجهاز يُصدر صوتًا عَنّْد التقاط صورة، حتى عَنّْدما يكون فِيْ الوضع الصامت. بالنسبة للإصدار العالمي، يمكن كتم صوت الكاميرا بسهُولة عَنّْد التصوير عَنّْ طريق ضبط إعدادات الجهاز على الوضع الصامت.

عدد منافذ الشرائح

إصدار iPhone المخصص للشرق الأوسط وبعض دول العالم مزود بمنفذ SIM واحد، لذا يمكنك استخدام أكثر من خط واحد على iPhone دون استخدام بطاقة SIM المدمجة. أما بالنسبة للنسختين الصينية واليابانية من iPhone، فِيْحتوي على منفذين يمكن من خلالهما وضع شريحتين SIM.

ميزة فِيْس تايم

تمت إزالة ميزة FaceTime من إصدار الشرق الأوسط لجهاز iPhone، والذي تم استخدامه للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات فِيْديو بين أجهزة iPhone المتوافقة. أما بالنسبة لإصدار iPhone العالمي، فهُو لا يزال يدعم FaceTime لسهُولة الاستخدام

طباعة الخلفِيْة

جاء الاختلاف فِيْ الطباعة المكتوبة على ظهر الهاتف، حيث طُبعت كلمة “صنع فِيْ الصين” على النسخة العربية، بينما لم تتم طباعة سوى كلمة “iPhone” على النسختين العالمية والأمريكية.

سعر Apple iPhone 12 فِيْ السعودية

  • آبل آيفون 12 64 جيجابايت بسعر 3800 ريال.
  • ابل ايفون 12128 جيجا بسعر 4050 ريال.
  • Apple iPhone 12256 GB بسعر 4500 ريال

الفرق بين iPhone 12 و 12 Pro

كشف iPhone مؤخرًا عَنّْ أربعة هُواتف iPhone 12 mini و iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max وهناك العديد من المقارنات بين iPhone 12 و iPhone 12 Pro وهذه الاختلافات كالتالي

  • يمتلك الهاتفان نفس إصدار نظام التشغيل وهُو أحدث إصدار وهُو IOS 14.1.
  • كل هذين الهاتفِيْن يشتركان فِيْ نفس جودة المعالج، وهُو معالج Apple A14 الحديث، والذي يتم تصنيعه بخمس نانومتر ويتكون من ستة أنوية.
  • تأتي الذاكرة الداخلية لجهاز iPhone 12 بثلاثة إصدارات هِيْ 64 و 128 و 256 جيجابايت، بينما يحتوي iPhone 12 Pro على ثلاثة إصدارات 128 و 256 و 512 جيجابايت.
  • يحتوي iPhone 12 على إصدار واحد من ذاكرة الوصول العشوائي سعة 4 جيجابايت، بينما يحتوي iPhone 12 Pro على إصدار 6 جيجابايت.
  • تحتوي الكاميرا الخلفِيْة لجهاز iPhone 12 على عدستين بدقة 12 ميجابكسل، بينما يحتوي هاتف iPhone 12 Pro على أربع عدسات بدقة 12 ميجابكسل ونوع ثالث من نوع TOF.
  • الكاميرا الأمامية لكلا الهاتفِيْن مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل والثانية من النوع ثلاثي الأبعاد.
  • تم تصوير الفِيْديو على هاتفِيْن بدقة 4K للكاميرات الأمامية والخلفِيْة.
  • بطارية كلا الهاتفِيْن 2815 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع واللاسلكي فِيْ كلا الهاتفِيْن.

وها نحن نصل إلَّى نهاية هذه المقالة الشيقة التي تحدثنا فِيْها عَنّْ الفرق بين الإصدارين iPhone 12 الشرق الأوسط والإصدار العالمي، حيث الفرق بين الإصدارين العالمي والشرق الأوسط هُو الكاميرا ومنافذ الرقاقة والطباعة الخلفِيْة و FaceTime وشرحنا ذلك. نتساءل ما هُو سعر آبل آيفون 12 فِيْ السعودية