ريجيم صحي ينزل كل يوم كيلو

نظام غذائي صحي يفقد أرطال كل يوم

مشكلة الوزن الزائد والسمنة منتشرة على نطاق واسع بين كثير من الناس ويلجأون إلَّى العديد من الطرق المختلفة التي من شأنها أن تساعد على إنقاص الوزن الزائد بسلاسة ودون تعريض الجسم لأضرار مختلفة، وهذا ما سنتناوله اليوم من خلال تقديمنا لنظام غذائي صحي ستفقد كيلو كل يوم وما بعده

اليوم الأول الإفطار 2 بيضة مسلوقة + قطعة جبن قليل الدسم وكوب زبادي.

الغداء قطعة لحم مسلوق خالي الدهن بدون ملح + طبق سلطة خضراء + عصير ليمون.

العشاء قطعة سمك مشوي + كوب شوربة شوفان خالي الدسم.

ثاني يوم الإفطار 2 بيضة مسلوقة بدون ملح + طبق خضار مثل الطماطم والخيار.

الغداء قطعة صدر دجاج مشوية بدون دهن وكوب زبادي قليل الدسم.

العشاء 2 بيضة مسلوقة بدون ملح + كوب زبادي قليل الدسم.

ثالث يوم الإفطار تفاح + 2 بيضة مسلوقة + كوب زبادي.

الغداء علبة تونة + تفاح أو كيوي + كوب عصير برتقال.

العشاء كوب زبادي طبيعي + قليل من بذور الكتان + طبق خضار

اليوم الرابع الإفطار 2 بيضة مسلوقة + كوب لبن مع إضافة فاكهة بدون سكر أو عسل.

الغداء قطعة متوسطة من الدجاج المسلوق بدون دهن + كوب زبادي بدون سكر ودهن.

العشاء قطعة جبن خالي الدسم + طبقة سلطة خضراء مع قليل من زيت الزيتون وعصير الليمون.

اليوم الخامس الإفطار 2 بيضة مسلوقة مع شرائح خيار.

الغداء قطعة لحم مشوية + طبق خضار مشوي أو مطهُو على البخار + طبق خضار متنوع إضافة مع قليل من زيت الزيتون وعصير الليمون.

العشاء طبق شوربة خالي من الدسم.

اليوم السادس

الفطور قطعة جبن قليل الدسم + كوب قهُوة أو شاي بدون سكر + 2 بيضة مسلوقة.

الغداء قطعة من اللحم المسلوق مع بعض الأعشاب.

العشاء طبق شوربة لحم خالي من الدسم

اليوم السابع الفطور كوب زبادي طبيعي + قطعة خبز كامل الحبة + فنجان قهُوة أو شاي بدون سكر.

الغداء قطعة دجاج مشوية متوسطة الحجم + طبق شوربة منزوعة الدسم.

العشاء كوب حليب خالي الدسم + 5 قطع جبن قليل الدسم.

عيوب اتباع نظام غذائي صحي، خسارة رطل كل يوم

على الرغم من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال اتباع نظام غذائي صحي يفقد كيلو جرام كل يوم، إلا أننا سنجد أنه يمكن أن يؤثر على صحة الجسم بسبب فقدان كَمْية كبيرة من الوزن الزائد فِيْ فترة زمنية قصيرة، وستتعرف الفقرة على هذه الأضرار على النحو التالي

1- سوء التغذية

الجدير بالذكر أنه وفقًا للعديد من التجارب المختلفة، لا يوجد نظام غذائي صحي يساعد الجسم على خسارة رطل يوميًا، وهذا بالطبع يؤثر على العَنّْاصر الغذائية فِيْ الجسم ويتسبب فِيْ فقدان الجسم للعديد من العَنّْاصر الأساسية التي تساهم فِيْ أداء الجسم للعديد من الوظائف الحيوية.

وهذا يؤدي إلَّى زيادة المضاعفات فِيْ الجسم، وأهمها سوء التغذية وفقر الدم بسبب نقص الحديد فِيْ الجسم.

2- حصوات المرارة

ما زلنا نتعلم عَنّْ نظام غذائي صحي لفقدان الوزن، ونجد أن أحد أهم الأضرار التي يلحقها هذا النظام الغذائي بالجسم هُو أنه يؤدي إلَّى تراكَمْ الحصوات فِيْ المرارة، وهُو ما يسببه حَقيْقَة أن المرارة لم يفرز العصارات الهضمية، ويرجع ذلك إلَّى قلة دخول الطعام إلَّى الجسم، وبالتالي تصلب عصارات الجهاز الهضمي وتسبب عسر الهضم، مما يؤدي إلَّى الكثير من الألم وعدم الراحة لفترة طويلة.

3- انخفاض مستوى الطاقة

بالطبع أي نظام غذائي يساهم فِيْ إنقاص الوزن يؤثر سلبًا على طاقة الجسم، نظرًا لاستهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية فِيْ الجسم، والتي قد تكون أحيانًا غير كافِيْة، وبالتالي لا يمتلك الجسم الطاقة اللازمة للعديد من العروض. وظائف مختلفة.

ناهِيْك عَنّْ أنه يؤثر بشكل مباشر على الوظائف النفسية للجسم، ويقلل من إنتاجه طوال اليوم.

4- اختلال توازن الجسم

يعتبر الطعام من الأشياء التي تساعد فِيْ تنظيم العديد من الوظائف المختلفة فِيْ الجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة، لذلك عَنّْدما يتم تقليل هذه العَنّْاصر، يتعرض الجسم أيضًا لحالة من عدم التوازن. عدم انتظام ضربات القلب.

نصائح مهمة لانقاص الوزن بشكل أسرع

بالإضافة إلَّى اتباع الأنظمة الغذائية التي تساعدك على إنقاص الوزن، نقدم لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح التي ستساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع فِيْ جسمك، وهذا ما سنتناوله من خلال هذه الفقرة على النحو التالي

1- تقليل الكربوهِيْدرات

إذا كنت ترغب فِيْ التخلص من أرطال زائدة فِيْ جسمك، فعليك اتباع تقليل الكربوهِيْدرات فِيْ جسمك والعمل على استبدالها بالحبوب الكاملة، لأن هذه الطريقة تساعد على حرق أكبر قدر ممكن من الدهُون المتراكَمْة فِيْ جسمك للحصول على الطاقة بدلاً من ذلك. من استهلاك الكربوهِيْدرات.

2- احصل على البروتين وتناول الخضار

كَمْا ذكرنا سابقًا، لا يوجد نظام غذائي قاسي مفِيْد للجسم، ولكن يجب الحرص على تناول وجبات صحية خلال اليوم، بما فِيْ ذلك الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، بالإضافة إلَّى الخضار، والتي ستوفر للجسم العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة.

3 – تمرين

وتجدر الإشارة إلَّى أن التمرين هُو الحل الأفضل إذا كنت ترغب فِيْ خسارة أكبر عدد ممكن من الأرطال الزائدة، لأنه يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق المشي كل يوم بعد الوجبات أو ركوب الخيل. ركوب الدراجات أو السباحة.

من الممكن أيضًا الذهاب إلَّى الصالات الرياضية وممارسة التمارين المختلفة التي من شأنها الحفاظ على الوزن الإجمالي لجسم صحي والتخلص من أكبر قدر ممكن من الدهُون.

4- تجنب الوجبات السريعة

أظهرت العديد من التجارب المختلفة أن تناول الوجبات السريعة من أهم الأسباب التي تساهم فِيْ زيادة وزن الجسم بشكل كبير، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ فقدان الدهُون الزائدة فِيْ الجسم، فحاول تجنب تناول هذه الأطعمة والاعتماد على الأطعمة الصحية.

5- احصل على قسط كافٍ من النوم

يعتبر النوم من أهم العوامل التي تؤثر على وزن الجسم، فقد وجد أن النوم الجيد يساعد الجسم على إفراز العديد من الإنزيمات والهرمونات الصحية.