4 قصص قصيرة فِيْها حكَمْة كبيرة للأطفال وللكبار

القصص القصيرة هِيْ سرد ​​لأحداث حقيقية أو أحداث خيالية ويمكن أن تكون نثرًا أو شعرًا ويتم كتابة القصص لإثارة وترفِيْه وتثقيف المستمع أو القارئ بالحكَمْة والمواعظ والدروس التي تحملها القِصَّة. احلم بمقال يسمى 4 قصص قصيرة يوجد فِيْها حكَمْة عظيمة للأطفال والكبار، فقط من فضلك تابعَنّْا.

اختبار ذاتي

  • فِيْ أحد الأيام، ذهب طفل صغير إلَّى متجر به هاتف أرضي بداخله، وكان الطفل قصيرًا جدًا ولكن بدا أنه يتمتع بسمات الذكاء والذكاء والعمل الجاد.
  • تحدث الشاب إلَّى السيدة عبر الهاتف وطلب منها العمل فِيْ حديقتها وتنظيف النباتات والعَنّْاية بها والعَنّْاية بها، لكن المرأة قالت إن لديها شخصًا أمينًا ينظف النباتات ويعتني بها كل يوم. .
  • لكن المرأة رفضت رفضًا قاطعًا، فأخبرها الطفل الصغير أنه سينظف السيارة ويحرس البوابة، لكنه رُفض أيضًا، وقالت له لديّ شخص يقوم بكل هذه الأشياء بمهارة شديدة وبصدق كبير. .
  • أغلق الصبي الهاتف بينما كان صاحب المحل يراقبه باهتمام وقال له بسبب حماسك، أريدك أن تعمل لدي فِيْ ذلك المحل. لكن الصبي رفض وقال له أنا أعمل لدى تلك المرأة، لكني كنت أختبر درجة رضاها معي.
  • الصياد والسمكة الصغيرة

    • يقال أنه فِيْ يوم من الأيام كان هناك صياد يعتمد على صيده، تمكن هذا الصياد من صيد سمكة صغيرة وبعد اصطيادها، قالت له السمكة وأخذها اليأس (أرجوك اتركني يا سيدي، أنا سمكة صغيرة ولا فائدة لي من فضلك دعَنّْي أعود إلَّى النهر ويمكنني أن أنمو وأنمو ثم تعال وأمسك بي وسأجني المزيد من المال). أجابها الصياد الحكيم وقال (لن أتخلى عَنّْ مكسب قائم فِيْ انتظار مكسب غير موجود).

    أخلاق القِصَّة لا تتخلى عَنّْ ربح معين لتحقيق ربح غير مؤكد.

    فخ الطموح

  • فِيْ أحد الأيام ذهب اثنان من الصيادين المتمرسين للصيد وصيد أحدهما سمكة كبيرة جدًا ووضعها فِيْ سلة وقرر العودة إلَّى المنزل، فسأله صديقه الصياد الآخر وقال له (حتى تذهب يا رجل) أجاب (سأذهب) إلَّى المنزل لأنني اصطدت سمكة كبيرة جدًا)، فأجابه صديقه (الأفضل لك أن تصطاد المزيد من السمك) وسأله صديقه (لماذا أفعل ذلك) فأجاب صاحبها (لأنه يمكنك بعد ذلك بيع السمك فِيْ السوق).
  • فقال له (لماذا أبيع السمك)، فأجاب (لكسب المال) فقال له (لماذا أفعل هذا) فقال (لأنك حينها يمكنك الادخار وزيادة رصيدك البنكي). فسأله (ليش علي)، فأجاب (لأصبح غنيًا) وسأله (ماذا أفعل لو صرت ثريًا) فأجاب (إذًا يمكنك الاستمتاع بوقتك. مع أطفالك وزوجتك) أجابه وقال له (وهذا ما أفعله الآن، لا أريد حتى تأجيله حتى تضيع حياتي!)
  • الغراب والإبريق

    • فِيْ يوم من الأيام كان الغراب عطشانًا جدًا ووجد إبريقًا به كَمْية قليلة من الماء، ولم يتمكن الغراب من الوصول إلَّى الماء بمنقاره وبعد التفكير لفترة ؛ واحدًا تلو الآخر، التقط الغراب الحجارة ووضعها فِيْ الإبريق حتى تدفقت المياه، وشرب الغراب باقتناع وطار بعيدًا.

    قصص قصيرة قصص للاطفال

    يمكنك قراءة المزيد قصص شيقة عَنّْ الصلاة

    يمكنك قراءة المزيد قصص دينية مكتوبة

    للمزيد يمكنك أن تقرأ حكايات الجان الحقيقيين والعفاريت

    أخيرًا، متابعينا، لا تنسوا أن تشاركنا فِيْ التعليقات أجمل قِصَّة أعجبك فِيْ هذه القصص وتنوي مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفِيْدوا منها ويتعلموا منها!