أهم المعلومات التي عليك معرفتها إن كنت ترغبين فِيْ حدوث حمل

هل تريدين إنجاب طفل كَمْ مرة فِيْ اليوم تفكر فِيْ هذه الرغبة وتدعو الله من أعماق قلبك ليحققها هذا الأمر بالتأكيد بيد الله وهُو من أعظم أفراح الحياة، لكن يجب أن نوفر المناخ المناسب للحمل ثم نترك هذا الأمر لصاحب الشيء، الإنسانية العظيمة.

نصائح للحمل

هناك عدة نصائح تساعد على زيادة فرص الإنجاب وزيادة الخصوبة للزوجين. تعرف عليهم وتأكد من متابعتهم وشجع زوجك على متابعتهم معك.

نصائح للزوج حول كَيْفَِيْة الحمل

يعتبر عدد الحيوانات المنوية مهمًا جدًا للحمل والعدد الأمثل هُو 39 مليون حيوان منوي لكل مليلتر أو أكثر، أما إذا كان أقل من 20 مليون حيوان منوي لكل مليلتر فهُو يعتبر منخفضًا ولزيادة عدد الحيوانات المنوية يجب مراعاة ما يلي

  • أثبتت دراسة أن العلاقة الحميمة المليئة بالحب والاتصال تنتج حيوانات منوية أكثر وأفضل.
  • هناك عوامل أخرى تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية ؛ البيئية والطبية.
  • تؤثر بعض العادات على صحة الحيوانات المنوية كالتدخين والعقاقير وعدم ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة غير الصحية، لذا فإن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة وتجنب التدخين والعادات السيئة تؤثر بشكل كبير على عملية تكوين الحيوانات المنوية الصحية والتي بدورها تؤدي إلَّى الحمل. .
  • اختلف العلماء حول ما إذا كان الجماع يوميًا حتى الحمل أمرًا صحيًا أم لا، ولكن أظهرت دراسة حديثة أنه من الصحي ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا حتى الحمل، حيث وجدوا أن عدد الحيوانات المنوية المدمرة وغير الصالحة يتناقص أكثر عَنّْد الرجل. ممارسة الجنس مرة واحدة فِيْ اليوم لمدة أسبوع كامل ثم يزداد معدل الحمل، ولكن ليس أكثر من مرتين فِيْ اليوم لأنه يمكن أن يؤدي إلَّى نتائج عكسية.

نصائح للزوجة لتحمل

من المهم للمرأة التأكد من صحة وسلامة الجهاز التناسلي، وأي خلل فِيْ أي جزء منه يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الحمل، لذلك يجب مراعاة ما يلي

  • استشر الطبيب للتأكد من سلامة الجهاز التناسلي وأنه لا يعاني من مشاكل، وإذا لزم العلاج، فاتبع تعليمات الطبيب بدقة.
  • يعد الحفاظ على وزن معقول من الأشياء التي تساعدك على الحمل.
  • حماية الجهاز التناسلي من الأمراض الناتجة عَنّْ العلاقة الحميمة.
  • تتبع وحساب أيام التبويض بدقة وتأكد من ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ يوم الإباضة وكذلك الأيام التي تسبقها.
  • تجنب التدخين من أي نوع وكذلك الكافِيْين وبالتأكيد كل ما هُو ضار.

كَمْ مرة يكون الجماع مناسبًا للحمل

يوصى بممارسة العلاقة الحميمة بانتظام كل يوم أو فِيْ اليوم التالي ليوم الإباضة، أي قبل يوم الإباضة بخمسة أيام وفِيْ اليوم التالي له.

فِيْ حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، يمكن حساب يوم الإباضة من خلال مراقبة إفراز المهبل ومراقبة طبيعته، حيث أن وفرة الإفراز تزداد خلال فترة الإباضة وتنخفض فور الإباضة.

اكتشفِيْ فِيْ هذا الفِيْديو إجابة جميع الأسئلة حول الفحوصات التي يجب إجراؤها قبل الحمل.

أخيرًا، اتبعي هذه النصائح مع زوجك للحمل وتذكر أن تراقب الطبيب باستمرار واتباع تعليماته بعَنّْاية لاكتشاف أي مشكلة وعلاجها فِيْ الوقت المناسب.

اقرئي المزيد من مقالات التخطيط للحمل على موقع Supermama.