من هي فاتن الحناوي ويكيبيديا

من هي فاتن الحناوي على ويكيبيديا ، يبحث الكثير من الناس عن الفنانة فاتان الحناوي عبر محركات بحث جوجل ، فهي من أشهر وأعظم الفنانين السوريين على مستوى الوطن العربي والعالم أجمع . كل ما سيتم الرد عليه في موقعنا على موقع بوست لن نخبرك بأجمل الأوقات.

من هي فاتن الحناوي ويكيبيديا

تعتبر فنانة سورية عظيمة ومشهورة على مستوى عالٍ ، وكان لها جمهور واسع من المتابعين بعد أن حققت سلسلة من النجاحات والإنجازات التجارية الواسعة في مسيرتها الفنية ، حيث تزوجت رجل الأعمال الكبير صلاح الدين حبال. .

السيرة الذاتية لفنانة فاتن الحناوي

وتعتبر فاتن الحناوي أخت الفنانة الكبيرة والشهيرة ميادة الحناوي ، وخلال عام 2005 أصيبت الفنانة فاتان بمرض خطير ، وهو الفشل الكلوي. استمر المرض معها لأكثر من 10 سنوات ، حيث فقدت وعيها من حين لآخر ، واستمرت الفنانة الموهوبة في إجراء غسيل الكلى طوال الأيام الثلاثة الماضية. سنوات ، وفي السنوات الثلاث الماضية تفاقم المرض حتى توفيت اليوم عن عالمنا وانتقلت إلى مثواها الأخير في قبر العائلة وهو مقبرة الحناوي التابعة للعائلة في بلد دمشق يوم الاثنين. . يناهز 56 سنة، واول من عانت عن عصفها لرحيلها هي عنتينة القاديرة “عبر حسبه الفيسكوب هذ قل:” انا لله وانا اليه رجيون “السوري الكبير” تميم ضويهي “.

المسيرة الفنة لفاتن الحناوي

غنت الفنانة الراحلة فاتان الحناوي للعديد من الملحنين والشعراء ، وكان أول من غنى لهم الموسيقار السوري الراحل “رياض البيدك” ومن أهم الأغاني التي غناها الفنان:

  • قصيدة الشاعر “بدوي الجبل” قد لحنها الموسيقار رياض البيدك التي عرفت باسم “يا من سقانا كوس الهجر” حققت هذه الأجيرة شهرة بريدة.
  • كانت أغنية “بيني بيبينك ختوتين” من أشهر الأغاني في الثمانينيات الماضية.
  • أغني بلدي الشام “غنتها مع الحطن الكبير الراحل وديع الصافي
  • أغنية جرح الهوى.
  • أغنية أحبها.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عنها في مكان الجنين الذي تحدثنا عنه من هي فاتن الحناوي ويكيبيديا وعن المسيرة الفتناي لفاتن الحناوي عنها عن السيرة الذاتية لفنانة. عجابكم.