كَيْفَ اسجل فِيْ أبشر عَنّْ طريق الجوال 1444 وطريقة تفعيل البصمة

كَيْفَ أسجل فِيْ أبشر عبر الجوال من أكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها على مواطني المملكة العربية السعودية، أتاح نظام أبشر خيار التسجيل عبر الهاتف المحمول، حتى يتمكن أي شخص يرغب فِيْ الاستفادة من نظام أبشر الممتاز من الاستفادة منه والتسجيل فِيْ أبشر. الجوال، بحيث يحصل المواطنون على الخدمات بسهُولة ويسر. وفقًا لخطوات تفعيل حساب أبشر باستخدام الهاتف المحمول والتي سنذكرها فِيْ هذا المقال مع شرح تفصيلي لكَيْفَِيْة تفعيل أبشر باستخدام الجوال بدون بصمة وتفعيل رقم الجوال فِيْ أبشر عبر الجوال.

كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ أبشر

شخص ما يتساءل عَنّْ كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ أبشر عبر الجوال وقبل الرد سنعرف عَنّْ منصة أبشر بالتفصيل، لأن منصة أبشر هِيْ منصة إلكترونية تابعة لوزارة الداخلية فِيْ المملكة العربية السعودية. تقدم المملكة العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيًا للمواطنين والمقيمين فِيْ المملكة حيث تقدم أكثر من 160 خدمة حكومية ومنصة أبشر تخدم أكثر من 17 مليون مستفِيْد فِيْ المملكة. تركز منصة أبشر على سرعة أداء الخدمة. كَمْا يعرف كَيْفَِيْة ربط القطاعات الحكومية لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة للمتعاملين مع الحكومة، وتقلل الخدمات الإلكترونية من حالات تزوير الوثائق الحكومية وتوفر الوقت والجهد لمن يتعاملون مع هذه الجهات. أبشر يجعل عملية التسجيل سهلة لأنه أتاح تسجيل الهاتف المحمول فِيْ أبشر.

كَيْفَ أسجل فِيْ أبشر عبر الجوال

نظرًا لأن العديد من الأشخاص يسألون عَنّْ كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ أبشر باستخدام الهاتف المحمول، فسنشرح الطريقة بالتفصيل حيث يمكن التسجيل فِيْ أبشر من الهاتف المحمول أو الكَمْبيوتر الشخصي. فِيْ كلتا الحالتين يجب تسجيل الحساب من خلال المتصفح، ويمكن تسجيل الحساب باتباع الخطوات التالية

  • أولاً الدخول إلَّى منصة أبشر الإلكترونية عبر الرَابِطْ التالي
  • ثانيًا الضغط على أيقونة أبشر للأفراد.
  • ثالثًا حدد “مستخدم جديد” فِيْ صفحة تسجيل الدخول.
  • رابعًا املأ المعلومات المطلوبة رقم الهُوية، ورقم الهاتف المحمول، واسم المستخدم باللغة الإنجليزية، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، وعَنّْوان البريد الإلكتروني، واللغة المفضلة.
  • خامساً كتابة كود التحقق المرئي.
  • سادساً اقرأ الشروط والأحكام ثم وافق عليها.
  • سابعا التحقق من البيانات المسجلة ثم استكَمْال التسجيل.

كَيْفَ يمكنني تغيير رقمي فِيْ أبشر

كَيْفَِيْة تفعيل حساب الفرد فِيْ أبشر عبر الهاتف المحمول

تتطلب عملية تفعيل حساب أبشر عبر الهاتف المحمول عدة خطوات يمكن من خلالها استخدام الحساب بسهُولة فِيْ حالة نجاح العملية. عملية تفعيل الهاتف المتحرك عملية خاصة جداً لأنه يتم تفعيل الحساب إلكترونياً وبدون الحاجة لزيارة مركز الوزارة وتفعيل حساب الفرد، على منصة أبشر للهاتف المحمول اتبع الخطوات التالية

  • اتصل على رقم تفعيل حساب أبشر 920003344.
  • سيطلب منك موظف الخدمة كلمة المرور ورقم العميل فِيْ أبشر، وأخبره بالرقم.
  • اضغط على الرقم 5 على جوالك ثم اختر خدمات أبشر.
  • اطلب 4 على الموبايل لتأكيد خدمة أبشر.
  • سيتم طلب معلومات حساب أبشر الفردي لتفعيل العملية.

تسجيل الدخول أبشر

يبحث بعض الأشخاص عَنّْ تسجيل الدخول إلَّى أبشر، حيث يتم تسجيل الدخول فِيْ أبشر الإلكتروني من خلال أيقونة التطبيق الموجودة على الهاتف أو من خلال الموقع الرسمي لمنصة أبشر باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين فِيْ النظام، ويكون تسجيل الدخول إلَّى أبشر هُو يتم تفعيلها من خلال الخطوات التالية

  • أولاً تسجيل الدخول إلَّى منصة أبشر الإلكترونية من خلال موقع أبشر، ومن هذا الرَابِطْ اضغط هنا بفتح التطبيق من هاتفك.
  • ثانيًا إدخال اسم مستخدم أو رقم هُوية للمواطنين أو رقم إقامة للمقيمين.
  • ثالثًا أدخل كلمة المرور.
  • رابعًا انقر فوق تسجيل الدخول.

كَيْفَِيْة التسجيل مع ثقة رقم الحدود لدينا

كَيْفَ أفعل أبشر عبر الهاتف المحمول

تخدم منصة أبشر ما يقرب من 18 مليون شخص فِيْ المملكة العربية السعودية، سواء كانوا مواطنين أو زوار. تتميز المنصة بسرعة العمل وسهُولة التنفِيْذ، الخدمة على المنصة محسنة مقارنة بالواقع وتقضي على الوقت الذي يمكن أن تقضيه فِيْ الجهات الحكومية، وتم العمل على ربط جميع القطاعات فِيْ المملكة العربية السعودية لإنشاء هذا منصة حتى تتمكن من استخدامها بشكل مثالي، والمفاوضات مع المنصة ستوفر عليك من الاحتيال أو التزوير الذي قد يحدث فِيْه.

رقم التواصل فِيْ أبشر

أتاحت وزارة الداخلية السعودية رقمًا خاصًا لنظام أبشر للاستعلام عَنّْ الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة، والتي يمكن للمواطنين والمقيمين الاعتماد عليها للتواصل بشكل صحيح مع البوابة خلال ساعات العمل الرسمية. جاء رقم نظام أبشر على النحو التالي 920020405.

انظر أيضًا كَيْفَ يمكنني إنشاء حساب أبشر

كَيْفَِيْة التحقق من رقم جوال أبشر باستخدام الجوال

يجب على أي شخص يرغب فِيْ الاستمرار فِيْ استخدام خدمات منصة أبشر العمل على التحقق من رقم هاتف أبشر باستخدام الهاتف المحمول. أيقونة التحقق من البيانات والاتصال ثم اختر التحقق من البيانات أو شريحة الاتصال أو شريحة البيانات ثم أضف باقي البيانات وهِيْ اسم المستخدم ورقم الهاتف وبطاقة SIM للهاتف المحمول لإكَمْال عملية التحقق من رقم الهاتف المحمول أبشر رسميًا عبر الهاتف المحمول 1444.

هذا يقودنا إلَّى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ أبشر باستخدام الهاتف المحمول، لأن البعض يريد استخدام الهاتف المحمول للتسجيل فِيْ أبشر بسبب عدم وجود جهاز كَمْبيوتر شخصي للتسجيل وتفعيل رقم الهاتف المحمول فِيْ. أبشر حتى يتمكن المستلمون من الاستمرار فِيْ تلقي الخدمات من خلال منصة أبشر. لقد شرحنا خطوات تسجيل الدخول إلَّى أبشر بالتفصيل.