التعامل مع مصاعب الحمل أثناء العمل

يمكن أن يكون العمل أثناء الحمل تحديًا ليس سهلاً، خاصةً إذا كانت هذه هِيْ تجربتك الأولى فِيْ الحمل وما زلت تكتشف التغييرات التي تحدث لك بين رغبتك فِيْ الحفاظ على حياتك المهنية وإثبات قدراتك الوظيفِيْة وما يحدث لك. . من التعب والغثيان، عليك أن تتذكر أنه يجب عليك الحفاظ على صحتك العقلية والجسدية من أجل طفلك، وهذا قد يتطلب بعض التغييرات فِيْ يوم عملك، وكَيْفَِيْة الموازنة بين الحمل والعمل .. “سوبر ماما” سوف أخبرك فِيْ هذا المقال.

  • يمكن أن تشعري ببعض الأعراض فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، مثل الدوخة والغثيان والشعور بالنعاس، وكذلك فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، عَنّْدما يزداد وزن جسمك ويصبح مرهقًا لك ولحركتك، لذلك عليك الدفع. كلتا الفترتين كن حذرين للغاية، حتى لا ترهق نفسك، رتب راحة لمدة 15 دقيقة. خلال النهار، سيكون لهذا تأثير جيد على إعادة تنشيطك للعمل التالي.
  • لكن إذا شعرت أنك لست على ما يرام، يمكنك استخدام الإجازة المرضية والإجازة السنوية، وهنا يجب عليك إبلاغ مديرك عَنّْ حملك من البداية حتى يكون مستعدًا ليحل محلك فِيْ حالة غيابك أو مغادرتك مبكرًا.

ارتداء أحذية مريحة

خلال يوم العمل تظل القدمان محاصرتين فِيْ الحذاء لفترة طويلة، وأثناء الحمل قد تلاحظين انتفاخ فِيْ القدمين، لذلك يجب اختيار حذاء مريح للقدمين ومقاس مناسب، التعرق المفرط.[اقرأي أيضا  نصائح للتعامل مع تورم القدمين أثناء الحمل]

ارفع قدميك قليلا

مع الحمل، تزداد نسبة السوائل فِيْ جسمك لدعم نمو الجنين ولكي يستعد جسمك لمواكبة هذا النمو والاستعداد للولادة، وقد يؤدي احتباس السوائل فِيْ جسمك إلَّى التورم وتشنجات الساق. والقدمين، خاصة عَنّْد الجلوس لفترة طويلة، عَنّْد العمل على كرسي صغير أسفل أو أمام مكتب، ارفع قدميك من وقت لآخر لمنع المزيد من التورم.

اذهب إلَّى الحمام بانتظام

  • قد يكون الذهاب إلَّى الحمام عدة مرات فِيْ اليوم أمرًا مزعجًا بعض الشيء، لكن لا تدع عملك المزدحم يشتت انتباهك عَنّْ الاستجابة لنداءات جسدك، واذهب إلَّى الحمام بانتظام، لأن هذا سيحميك من العدوى أو العدوى. فِيْ الجهاز البولي.
  • تناول وجبات صغيرة طوال اليوم
  • يجب أن يتغير نظامك الغذائي الذي يعتمد على وجبة فطور كبيرة ووجبات سريعة مشبعة بالدهُون قليلاً، خاصة مع فقدان الشهِيْة كأحد أعراض الحمل، فقد تنسي تناول الطعام، وتناولي وجبات خفِيْفة تحتوي على الخضار والفواكه لتناولها طوال الوقت. فِيْ اليوم حتى لا تشعر بالضعف أو بالدوار وتقليل شرب القهُوة واستبدالها بالماء والعصائر الطازجة.

[اقرأي أيضا  زيارات الحمام أثناء الحمل]

الحفاظ على غسول الفم

قد تواجه بعض أعراض الغثيان والقيء، ويمكن أن يحدث هذا فِيْ العمل، لذا فإن غسول الفم المنعش سيساعد كثيرًا فِيْ التخلص من آثار القيء، كَمْا أن المناديل المبللة مفِيْدة جدًا.

الحد من التوتر

يمكن أن يمتلئ يوم العمل بالعديد من المواقف التي تؤدي إلَّى العصبية، لكن عليك التخلص من التوتر والحد من العواطف قدر الإمكان، لأن ذلك له آثار سلبية عليك وعلى الجنين وعلى صحته. لا مفر من المواقف، ولكن عليك التعامل معها بهدوء .. قد تساعدك تمارين التنفس لليوجا كثيرًا على التخلص من التوتر، وإذا شعرت أنك تغضب، يمكنك الانسحاب لمدة 10 أو 15 دقيقة حتى تهدأ. بشكل كامل ثم العودة إلَّى عملك. كَمْا يمكنك القيام بتمارين بسيطة لتقليل التوتر فِيْ مكانك.[اقرأي ايضا كل شئ عَنّْ صحتك النفسية أثناء الحمل]

طلب المساعدة

إذا شعرت أن جهد العمل قد يتجاوز قدراتك، فنحن نرحب بك للتحدث مع مشرفك حول تعديل بعض مهامك أو جدولك اليومي بما يتناسب مع ظروفك الحالية، ومن المهم أن تقرأ لوائح العمل بعَنّْاية ونظام العمل. الحقوق، مع العلم بجميع حقوقك كامرأة عاملة أخيرًا، لا تقلقي، لقد انتهت تجربة الحمل. لقد كان العديد منهم فِيْ العمل واستمروا فِيْ إكَمْال حياتهم بهدوء ونجاح بين الأمومة والعمل، ويمكنك أيضًا.