5 أنشطة مسلية للحوامل

“مبروك .. أنت حامل” رغم أنها جملة سعيدة لآذان أي امرأة، إلا أن حياتك ستتغير كثيرًا خلال رحلة الحمل، لأنه فِيْ لحظاتها الأولى أصبحت عزيزتي مسئولة عَنّْ شخص آخر وتدور معظم روتينك اليومي. حول طفلك المتوقع ومع ظهُور أعراض الحمل من غثيان الصباح والتعب والتوتر يمكن أن تحد من أنشطتك اليومية، مما قد يجعلك لا تستمتعين برحلة الحمل وتجعلك تشعرين أن حياتك لن تعود إلَّى حالتها السابقة، وهُو ما يمكن يقودك إلَّى التفكير فِيْ “كَيْفَ أستمتع أثناء الحمل”، وبما أننا نعرف ما تمر به، بل وحتى تستمتع بالحمل ونتخلص من الملل والتوتر، اكتشفِيْ مع “Supermama” بعض الأنشطة الممتعة والآمنة للحوامل .

كَيْفَ أسلي نفسي أثناء الحمل

الحمل من أجمل التجارب التي يمكنك الحصول عليها يا عزيزي، لكنه بالتأكيد يأتي مع بعض القيود وبعض الأنشطة التي استمتعت بها فِيْ الماضي ستصبح الآن غير مناسبة لك، وهذا لا يعَنّْي أنك تقضي تسعة أشهر فِيْ الملل خاصة وأن حياتك يمكن أن تتغير كثيرًا بعد الولادة، والحمل هُو فرصتك للاستمتاع ببعض الخصوصية قبل وصول طفلك الصغير، لذلك إليك بعض الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها بأمان أثناء الحمل

  • القراءة أثناء الحمل، قد لا تكون الحركة أو الأنشطة التي تتطلب مجهُودًا سهلاً، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، حيث يزداد الغثيان وتشعرين بالتعب، لذلك لا يوجد وقت أفضل من الحمل للاستلقاء على أريكة مريحة، اقرأ الكتب التي خططت لها أن تقرأ مبكرا، أو تشتري كتب جديدة عَنّْ الأمومة والحمل وتربية الأطفال الصغار، أو الروايات التي يمكن أن تساعدك على التغلب على الشعور بالملل، أو المجلات وغيرها ويمكنك أن تقرأ بصوت واضح فِيْ الأشهر الماضية، بحيث الجنين يشاركك ويتعود على صوتك أثناء القراءة مما قد يساعدك بعد الولادة فِيْعتاد الطفل على ذلك فهُو ينام فِيْ كل مرة تقرأ له.
  • تمرين هذا لا يعَنّْي أن الحمل يمكن أن يمنعك من الحركة وأن المجهُود البدني المفرط غير مسموح به أثناء الحمل، لا تمتعي ببعض التمارين البسيطة التي من شأنها استعادة طاقتك والحفاظ على وزنك أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى أن بعض التمارين تسهل عملية طبيعية. الولادة، لكن كوني حذرة قبل ممارسة الرياضة، يجب التأكد من صحتك وحالة الجنين واختيار التمارين المناسبة للحمل وتجنب أي تمارين شاقة أو رفع الأثقال.
  • العمل اليدوي حان الوقت الآن لتعلم بعض الأعمال اليدوية لكسر الملل وفِيْ نفس الوقت يمكنك صنع أشياء مفِيْدة ومشاهدة دروس الكروشيه والحياكة وخياطة بعض القطع الشتوية لك ولأطفالك أو تعلم فن التطريز واستعادة ملابس قديمة أو تحضير مشروعك الخاص بعد ولادة طفلك. تعلم كَيْفَِيْة صنع الفن باستخدام عجينة السيراميك أو استمتع بصنع الإكسسوارات لنفسك أو الحياكة والحرف الأخرى التي يمكنك تعلمها عبر الإنترنت والاستمتاع بها والاستفادة منها فِيْ نفس الوقت.
  • المشي إذا كنت تشعر بالملل من الأنشطة المنزلية، فلا يوجد شيء أفضل من المشي فِيْ الهُواء الطلق أو الحصول على بعض أشعة الشمس أو تناول فِيْتامين د أو تناول الإفطار فِيْ الحديقة أو الذهاب إلَّى الحديقة مع كتابك المفضل والقراءة هناك. طبيعة سجية. لكن لا تنسى الخروج فِيْ الطقس البارد لتجنب الإرهاق الحراري ولا تنس أيضًا أن يكون لديك زجاجة ماء فِيْ حقيبتك لحمايتك من الجفاف وبعض الفاكهة أو وجبة خفِيْفة أو عصير طازج لتجنب الدوار وتعويضك. الطاقة فِيْ الحركة. يساعد المشي على تنشيط الدورة الدموية والدورة الدموية للجنين، وفِيْ الأشهر الأخيرة، نزول الطفل إلَّى قناة الولادة ويسهل الأمر.
  • تجديد المنزل هل سبق لك تجهِيْز غرفة لطفلك يمكنك الآن إعادة تزيين غرفة طفلك، ورسمها وتزيينها بالألعاب أو إعادة تزيين منزلك ولا يتطلب منك الكثير من الجهد لأن بعض اللمسات البسيطة ستستغرق وقتك وتساعد فِيْ تغيير مظهر منزلك. مسكن. اصنع وسائد جديدة لغرفة المعيشة، واطبع ملصقات جديدة وألصقها على الورق المقوى لتزيين حائط رائع ورخيص، وأعد تنظيم منضدة الزينة الخاصة بك، وصنع منظّماتك الشخصية، وصنع مفرشًا جديدًا للرحلة، أو ارسم لوحة جدارية جديدة للحفلة. قدوم المولود وفِيْ الأشهر الأخيرة يمكنك التحضير لحفلة بنفسك وعمل زينة الحفلة بنفسك.
  • كَيْفَ تعتنين بنفسك أثناء الحمل

    يعد الحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية أثناء الحمل أمرًا مهمًا للغاية ولا يتعلق الأمر فقط بالحفاظ على صحة جنينك، ولكنه سيساعدك على الاستمتاع بالحمل وتجنب العديد من المشكلات الصحية أثناء الحمل وبعد الولادة، وإذا كنت تتساءل كَيْفَ تعتني من نفسك خلال فترة الحمل والرضاعة اتبع هذه النصائح عزيزي

    • راقب نظامك الغذائي حافظ على مستويات طاقة جسمك من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تشمل الكربوهِيْدرات والفِيْتامينات والبروتينات والدهُون، وهذا لا يعَنّْي تناول كَمْيات كبيرة من الطعام، ولكن تناول وجبات تغطي احتياجاتك الغذائية، وإذا كنت تعاني من الغثيان، قسّم الوجبات الرئيسية الثلاث إلَّى ست وجبات صغيرة، على أن تكون الخضار والفاكهة جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي أثناء الحمل.
    • الحفاظ على رطوبة الجسم اشرب حوالي ثلاثة لترات من الماء يوميًا، خاصة فِيْ فصل الصيف، لتجنب الجفاف والحفاظ على الماء حول الجنين بشكل أسرع وأقل غثيانًا.
    • الحصول على قسط كافٍ من الراحة احصل على ما لا يقل عَنّْ ثماني ساعات من النوم.الحصول على قسط كافٍ من النوم يقلل من الإجهاد والتعب ويساعد على منع التوتر والاكتئاب الذي قد تتعرضين له أثناء الحمل. حاولي أيضًا أن تأخذي قيلولة فِيْ منتصف النهار، واذهبي إلَّى الفراش مبكرًا واستيقظي عَنّْدما تكتفِيْن، خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل. سيكون النوم لساعات صعبًا بعد الولادة، وسيستيقظ الطفل عدة مرات أثناء الليل لإرضاع.
    • تناولي فِيْتامينات ما قبل الولادة لا تتجاهلي تناول فِيْتامينات ما قبل الولادة بانتظام كَمْا يصفها طبيبك، خاصة أنها تحمي الجنين من العديد من التشوهات والعيوب الخلقية، وتحميك من أمراض سوء التغذية مثل فقر الدم وهشاشة العظام، وتعزز النمو الصحي. للجنين ومن المستحسن البدء فِيْ تناولها بالفعل أثناء التخطيط، فحمض الفوليك والكالسيوم والحديد هِيْ الأهم للحمل.
    • لا تفرطي فِيْ ذلك صحتك ليست هِيْ نفسها الآن، وليست كل مهام التنظيف اليومية مريحة لك، فبعضها يمكن أن يؤذيك أو يعرض سلامة الحمل للخطر، خاصة تلك التي تنطوي على مجهُود بدني مفرط أو ثقيل. رفع. اطلبي من زوجك أن يساعدك أو يوظف شخصًا لتنظيف المنزل مقابل أجر ولا تخاطر بحمله لك فِيْ المهام التي تحتاجينها، وتجنبي أيضًا استخدام المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تؤذيك أو تؤذي جنينك.
    • راقب وزنك نعلم أنك تتناول وجبة لشخصين، لكن هذا لا يعَنّْي أنك تأكل كثيرًا لأنك تعرض نفسك وجنينك لخطر السمنة وزيادة الوزن فِيْما بعد مع سكري الحمل. قد تجدين صعوبة فِيْ إنقاص الوزن بعد الولادة. لذلك، اختر طعامك بعَنّْاية واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتلبية احتياجات جسمك دون زيادة الوزن.
    • تجنب الإجهاد التوتر ومشاعر الحزن التي قد تصيبك أثناء الحمل تحتاج إلَّى مزيد من الاهتمام لأنها يمكن أن تكون من أعراض اكتئاب الحمل، والتي لها عواقب وخيمة. لا تتسامح مع المشاعر السلبية التي يمكن أن تؤثر عليك أثناء الحمل، حاولي التخلص منها، افعلي أشياء تجعلك سعيدة وابحثي عَنّْ الدعم من من حولك، وإذا استمرت مشاعر الحزن أو التوتر، حاولي استشارة طبيب نفساني لتجنب اكتئاب الحمل والولادة المبكرة، والذي يرتبط بارتفاع التوتر فِيْ الجسم.

    عزيزي فِيْ هذا المقال أجبنا على سؤالك “كَيْفَ أستمتع بوقتي أثناء الحمل” حاولي أن تستمتعي برحلة حملك، لأنها تجربة فريدة لا تستحق أن تمضيها فِيْ ضغوط وملل. استخدمي الأفكار السابقة ويمكنكِ الخروج مع صديقتك المقربة أو السينما، أو اصطحاب زوجك فِيْ رحلة وإجراء جلسة تصوير قبل الولادة، المهم ألا تقعي ضحية للملل والاستمتاع بالفترة قدر المستطاع.