كلف الحمل.. تعرفِيْ عليه

يصاحب الحمل عادة بعض الأعراض الجسدية المؤقتة بسبب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث أثناء الحمل، ومن هذه الحالات التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء الحوامل الحمل الكلف. اليوم، “سوبر ماما” تقدم لك كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول الكلف. .

ما هِيْ تكلفة الحمل

يمكن تعريف الكلف بأنه حالة من تراكَمْ تصبغ الجلد فِيْ مناطق معينة مما يؤدي إلَّى ظهُور بقع داكنة على الجسم وخاصة فِيْ منطقة الوجه والرقبة ويمكن أن تمتد إلَّى منطقة الصدر وهِيْ شائعة جدًا عَنّْد النساء. خاصة أثناء الحمل.

ما أسباب ظهُور الكلف أثناء الحمل

التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم أثناء الحمل تسبب الكلف أساسًا، والنساء ذوات البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة به، وتقل الاحتمالات مع البشرة الفاتحة، لكنها تظل كذلك.[اقرأي ايضا التغيرات التى تطرأ على جسمك أثناء الحمل]

هل تكاليف الحمل تدوم للأبد

من حيث المبدأ، لا داعي للقلق كثيرًا، لأن تكاليف الحمل عادةً ما تنخفض تدريجياً بعد الولادة، حتى تختفِيْ تمامًا فِيْ غضون بضعة أشهر بعد الولادة، وهِيْ ليست حالة تدوم، ولكنها أحيانًا تسبب تغييرًا طفِيْفًا فِيْ لون الجلد.

كَيْفَ تتعاملين مع تكاليف الحمل

  • تربط بعض الأبحاث فرط تصبغ الجلد الذي يؤدي إلَّى الكلف وعدم التوازن فِيْ مستويات حمض الفوليك، على الرغم من أن معظم النساء الحوامل يتناولن مكَمْلات غذائية تحتوي على حمض الفوليك، لذلك تناول المصادر الطبيعية لحمض الفوليك، وهِيْ الخضار الورقية، والحبوب الكاملة. والبرتقال والخبز الغامق.
  • من الأمور التي تؤدي إلَّى تفاقم مشكلة الكلف التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يؤدي إلَّى زيادة سواد بقع الكلف، لذلك يوصى باستخدام واقي من الشمس بعامل حماية عالي لحماية البشرة وارتداء ملابس تغطي أكبر قدر من السطح. المنطقة قدر الإمكان.

[اقرأي أيضا  جمالك أثناء الحمل أهم ١٠ مشكلات جلدية]أخيرًا لا ينصح بعلاجات التفتيح أو التقشير أثناء الحمل، ومن الأفضل الانتظار حتى بعد الولادة حتى تعود الهرمونات إلَّى مستوياتها الطبيعية ثم معالجة الآثار المتبقية إن وجدت.

وصفات طبيعية لتفتيح لون الجسم