تكلفة زراعة الشعر فِيْ مصر

تكلفة زراعة الشعر فِيْ مصر

على الرغم من أن تكلفة زراعة الشعر ليست ثابتة، إلا أن مصر فِيْ المقدمة من حيث التكلفة المنخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مما جعل الكثير من الناس يخضعون لمثل هذه العمليات فِيْ المراكز الطبية المختلفة، خاصة المصابين بالصلع الوراثي أو الثعلبة وأمراض أخرى. مما قد يؤدي إلَّى تساقط الشعر سواء كان ذلك بشكل كامل أو جزئي.

تختلف تكلفة زراعة الشعر فِيْ مصر حسب نوع التقنية المستخدمة فِيْ العملية ويمكن ذكر متوسط ​​التكلفة على النحو التالي

  • تعتبر زراعة الشعر بتقنية FUE من أغلى أنواع عمليات التجميل بالنظر إلَّى سعر جراحة الشعر فِيْ مصر ويمكن أن تصل إلَّى 50 ألف جنيه مصري أي حوالي 3000 دولار أمريكي.
  • أما تكلفة زراعة الشعر بتقنية FUT فتتراوح تكلفتها ما بين 7000 إلَّى 20 ألف دولار أي ما بين 550 إلَّى 1000 دولار أمريكي.

العوامل التي تحدد سعر زراعة الشعر

هناك العديد من العوامل التي تدخل فِيْ تحديد تكلفة زراعة الشعر فِيْ مصر، منها ما يلي

  • درجة تساقط الشعر والصلع سواء الكلي او الجزئي.
  • عدد البصيلات النهائية المزروعة فِيْ قطع الأراضي المصاحبة، حيث تزداد التكلفة مع زيادة عدد البصيلات.
  • نوع التقنية المستخدمة فِيْ الجراحة ونوع الجهاز.

طرق زراعة الشعر المختلفة وتكلفتها

أدت طرق زراعة الشعر المختلفة إلَّى اختلاف تكلفة زراعة الشعر فِيْ مصر، وهُو ما يندرج ضمن الطريقتين. يعتمد الاختلاف بين الاثنين على الطريقة المتبعة لإعادة استخراج بصيلات الشعر من فروة الرأس من مناطق كثرة الشعر وعمل إعادة زرعها فِيْ المناطق المستهدفة والتحدث عَنّْ الآلية المستخدمة. فِيْ هذه الأساليب المعترف بها دوليًا نذكر ما يلي

1- استخدام تقنية الوحدة المسامية فِيْ زراعة الشعر FUT

تعد جراحة زراعة الشعر بوحدة المسام من أكثر الطرق استخدامًا فِيْ مصر، لكونها أرخص طريقة مقارنة بأسعار الطرق الأخرى، حيث يتم تقسيم الشعر إلَّى منطقتين، المنطقة المانحة، وهِيْ المنطقة التي يحتوي على الكثير من الشعر مقارنة بالمناطق المصابة، والتي تعرف بالمناطق المستقبلة، حيث يتم عمل شق صغير فِيْ المنطقة المانحة ويتم إزالة جزء من الشعر.

يتبع ذلك فتح شق صغير فِيْ الأجزاء المصاحبة وإعادة زرع الشعر فِيْه بعد تقسيمه إلَّى مناطق متضررة مختلفة، ورغم أنها من أكثر الطرق استخدامًا إلا أنه يمكن أن تتبعها بعض الآثار الجانبية، تعتمد شدة ومدى مظهرها على مستوى المرونة والتسامح لرؤوس الجلد.

2- استخدام تقنيات FUE فِيْ زراعة الشعر

وهِيْ الطريقة الثانية المستخدمة فِيْ زراعة الشعر وقد يعتمد سعرها على كَمْية الشعر المستخرج والمزروع. يتم إجراؤه أيضًا باستخدام تقنيات FUE عَنّْ طريق استخراج بصيلات الشعر الفردية من داخل الجلد وإعادة زرعها فِيْ الجلد. مناطق فارغة.

شروط عملية زراعة شعر ناجحة

على الرغم من أن نسبة نجاح جراحة زراعة الشعر مضمونة لأكثر من 97٪، إلا أن هناك العديد من الشروط والاعتبارات الخاصة بهذه النسبة وتلك الحالات التي يجب مراعاتها تشمل ما يلي

  • يجب ألا يعاني الشخص الخاضع لعملية زراعة الشعر من أي أمراض مزمنة خطيرة مثل أمراض الدورة الدموية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.
  • لكي تنجح عملية زراعة الشعر، يجب أن يكون الشعر كثيفًا بالنسبة للمنطقة المانحة، سواء كان الشعر فِيْ منطقة الذقن أو أسفل الرأس.
  • يجب مراعاة مرونة فروة الرأس، حيث يجب أن تكون صحية وخالية من العدوى الفطرية أو غيرها من الالتهابات.
  • سيؤدي الاختيار الصحيح لمركز العمليات والجراح القادر إلَّى زيادة كفاءة العمل ونجاحه