تجربتي مع عسل السمر

تجربتي مع عسل سمر

كنت أعاني دائمًا من مشاكل عسر الهضم وعسر الهضم وكنت حريصًا على الطعام الذي يمكنني تناوله بسبب الآثار السلبية والقروح على جدار المعدة، حتى جربت عسل السمارة وكان من أكثر التجارب فاعلية فِيْ استخدامه أدى إلَّى تحسن ملحوظ فِيْ وظائف الجهاز الهضمي.

كَمْا زادت هذه التجربة من كفاءة عملية التمثيل الغذائي مما ساعد بشكل كبير على تعافِيْ الجهاز الهضمي وشفاء المعدة من القروح والالتهابات المختلفة.

تجربتي مع عسل السمر لعلاج القولون

لقد عانيت كثيرا من عدة اضطرابات معوية تزامنت مع تقلصات شديدة خاصة بعد الأكل، لذلك شعرت بألم شديد فِيْ منطقة البطن يمكن أن يستمر لأيام وأسابيع، مصحوبة باضطرابات معوية تسبب لي إمساكًا شديدًا، وأحيانًا يمكن أن ينتج عَنّْها الإسهال مرة أخرى ذهبت إلَّى الطبيب وشخصني بمتلازمة القولون العصبي.

لقد كنت دائمًا أحد هؤلاء الأشخاص الذين لا يحبون تناول الدواء. نصحني أحدهم بتجربة عسل السمر أولاً قبل الخوض فِيْ العلاج من تعاطي المخدرات. فِيْ الواقع، بدأت تجربتي مع عسل السمر. قمت بخلط ملعقة من عسل السمر فِيْ كوب من الماء الدافئ وشربته كل يوم على معدة فارغة بمجرد استيقاظي أو عَنّْدما شعرت بمتلازمة القولون العصبي.

كانت النتائج مبهرة حيث تمكنت من التخلص من الآلام الشديدة التي تضغط على بطني ومعدتي حيث أن مجرد شرب كوب واحد من عسل السمارة خفف بشكل كبير من أعراض القولون العصبي وفِيْ نفس الوقت قلل من شدة بعض هذه الأعراض. بالإضافة إلَّى اختفاء الآخرين.

تجربتي مع عسل السمر لمرض السكري

لقد أصبت بمرض السكري من النوع الأول طوال حياتي وكنت مقيدًا للغاية فِيْ خيارات الأكل الخاصة بي، وقد حذرني الكثيرون من عدم تناول العسل حتى التقيت بأخصائي تغذية واكتشفت أنه نصحني بتناول العسل بدلاً من ذلك.

جربت تناول عسل السمارة عَنّْ طريق خلط حوالي 20 جرامًا من العسل فِيْ نصف كوب ماء وتناوله مرتين يوميًا، مرة قبل الإفطار ومرة ​​بعد العشاء، وكانت من أهم التجارب التي مررت بها فِيْ حياتي . لأنها غيرت حياتي تمامًا.

كانت النتائج مذهلة بعد أن علمت ما يقدمه عسل السمر لمرضى السكر، فهُو خالٍ من السكر، بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على كَمْية كبيرة من الأنسولين النباتي الذي يتحول الجسم بسهُولة إلَّى أنسولين بشري، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى انخفاض كبير فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم.

تجربتي مع عسل السمر لعلاج نزلات البرد

كنت أعاني من نزلة برد شديدة وكنت حريصًا جدًا مع الدواء، أصبحت الأعراض شديدة جدًا وبدأت أعاني من صعوبة فِيْ التنفس، ثم تذكرت ما قرأته من قبل عَنّْ فوائد العسل فِيْ علاج مشاكل الجهاز التنفسي، لذلك حاولت ذلك.

استخدمت وصفة عسل السمارة حيث أضفت كَمْية من عسل السمارة إلَّى كوب ماء دافئ وأضفت كَمْية مناسبة من الزنجبيل وأكلته لمدة أسبوع وكانت نتائج استخدامه مبهرة حيث اختفت معظم أعراض نزلات البرد الشائعة، أعيد فتح المجاري الهُوائية ودفع المخاط للخارج، تنفس بصعوبة واختفى السعال والفلتر من الأنف.

تجربتي مع عسل السمر للشعر

عانيت من مشاكل تساقط الشعر لفترة طويلة وتعرض شعري لأضرار جسيمة بسبب استخدام الحرارة والألوان الكيميائية فِيْ المواسم السابقة مما أثر بشكل كبير على شعري حتى فقد نعومته ولمعانه وجفافه. وكان ينخفض ​​بمعدل غير عادي للغاية حتى سمعت عَنّْ فوائد عسل السمر للشعر.

ثم ذهبت لأختبر ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا، فقمت بإعداد وصفة لعسل السمارة عَنّْ طريق مزج موزة وهرسها جيدًا، ثم إضافة كَمْية مناسبة من عسل السمارة وخلطها معًا. استخدمت هذه الوصفة بوضعها على فروة رأسي لمدة خمس دقائق، ثم غسلتها وتطبيقها مرة فِيْ الأسبوع.

شعرت بالفرق فِيْ الأسبوع الأول لأن هذه الوصفة خففت شعري ومنعتني من استخدام أي نوع من أنواع البلسم التي قد تحتوي على أي مواد كيميائية.

من خلال الاستمرار فِيْ استخدام هذه الوصفة لعدة أشهر أصبح شعري أكثر صحة وتوقف عَنّْ التساقط تمامًا وقوى بصيلات الشعر من خلال إمدادها بالعَنّْاصر الغذائية المختلفة اللازمة لصحة الشعر مما أدى إلَّى زيادة كثافة شعري وعسل السمر كان قادر على إعادة لمعانه ولمعانه، ويعالج هشاشة البشرة ويحميها من الحرارة وأشعة الشمس الضارة.

فوائد عسل السمارة

تتعدد فوائد عسل السمر مما أدى إلَّى العديد من التجارب الشخصية المختلفة مع الشكل البشري وكثرة استخدامه فِيْ كثير من الحالات. تشمل هذه الفوائد ما يلي

  • وهِيْ مفِيْدة جدًا للحفاظ على الصحة أثناء الحمل وتوفر العديد من العَنّْاصر الغذائية الضرورية للجنين حيث توفر العديد من الفِيْتامينات للجنين أثناء نموه داخل الرحم بشكل يسمح له بالولادة السليمة والقوية. عظام.
  • ينظم مستويات السكر فِيْ الدم بطريقة تحمي الحوامل من الإصابة بمرض السكري.
  • يساعد فِيْ تسهِيْل عملية الولادة حيث يعيد التحفِيْز الطبيعي لجدران الرحم أثناء تقلصات الولادة.
  • يعمل على زيادة كفاءة الجهاز المناعي للمرأة الحامل مما يقيها من أي مرض أو عدوى طوال أشهر الحمل.
  • يتم امتصاصه بسهُولة بطريقة تساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد وحرق مخازن الدهُون.
  • يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة بفضل محتوى الفلافونويد والبيتا كاروتين اللذين يحفزان خلايا الدم البيضاء على القيام بعملها بطريقة تقوي الوظائف المختلفة لجهاز المناعة، مما يؤدي إلَّى تطهِيْر الجسم والأمعاء من جميع الميكروبات. .
  • يستخدم عسل السمر أحياناً لعلاج العجز الجنسي.
  • يعمل عَنّْ طريق إمداد الجسم بالحديد بطريقة تزيد من عدد خلايا الدم الحمراء.
  • له فوائد عديدة للأسنان حيث أنه يقوي الأسنان ويقيها من التسوس كَمْا أنه مفِيْد جدا فِيْ حالات التهابات اللثة.
  • يدعم صحة القلب بشكل كبير لأنه يخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم إلَّى المستويات الطبيعية وينظم أيضًا معدل ضربات القلب وتدفق الدم بطريقة تمنع تجلط الدم أو انسداد الشرايين.
  • يساعد بشكل كبير فِيْ التئام الجروح، فهُو عامل مهدئ ومهدئ للحروق ويعمل كَمْطهر موضعي وفِيْ نفس الوقت يعمل كحاجز وقائي فعال لمنع البكتيريا والفِيْروسات من دخول الجرح أو موقع الحرق.
  • يعتبر من المواد المفِيْدة جدًا للأطفال، لأنه بالإضافة إلَّى تقوية عضلاتهم، فإنه يوفر لهم أيضًا العَنّْاصر الغذائية، بالإضافة إلَّى نسبة عالية جدًا من البروتينات اللازمة لنموهم.