حقائق غريبة وطريفة عَنّْ الحمل

معلومات الحمل

هناك معلومات لا تعرفها الكثير من النساء عَنّْ الحمل، منها

    معلومات الميلاد

    نظرًا لوجود نوعين من الولادة، سنخبرك عَنّْ كل منهما ومزاياها وعيوبها فِيْ النقاط التالية

    • الولادة الطبيعية هِيْ الأكثر صحة لحديثي الولادة ولديها أقل عدد من المضاعفات التي يمكن أن تحدث للأم. الأطفال حديثو الولادة بشكل طبيعي أقل عرضة للإصابة بمشاكل فِيْ التنفس بسبب الضغط الذي يمر عبر قناة الولادة، مما يؤدي إلَّى طرد السوائل الزائدة من رئتي الوليد.
    • كَمْا أن الولادة الطبيعية تحفز إنتاج الأدرينالين المسئول عَنّْ ترشيح السوائل من الرئتين ويقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الرئوي الذي يحرم الأعضاء من الأكسجين أو عدم تحمل حليب الأبقار.
    • لكن الولادة المهبلية لها مشاكلها أيضًا، حيث تتعرض الأم والجنين لبعض المخاطر أثناء الولادة إلَّى درجة أعلى من الولادة القيصرية، يمكن أن يتعرض الجنين لصدمة أو حتى نقص الأكسجين إذا لم تتم الولادة بشكل طبيعي، ويمكن أن تواجه مشاكل جسدية أثناء المرور عبر قناة الولادة.
    • أكثر مشاكل الأم شيوعًا هِيْ تلف الحوض، الذي يسبب سلس البول ويعرضها لعدم القدرة على إقامة علاقة زوجية، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الولادة.
    • تقلل الولادة القيصرية من بعض المخاطر المصاحبة للولادة الطبيعية لا تعاني الأمهات من مشاكل فِيْ المخاض أو الدموع أو سلس البول بسبب تلف الحوض بدلاً من القلق بشأن انتظار انقباضات المخاض، يمكنك الاسترخاء والتخطيط للولادة.
    • أيضًا، لا تعرض الولادة القيصرية الأطفال الكبار لخطر الاختناق أو الإصابة الجسدية أثناء مرورهم عبر قناة الولادة، لكن العمليات القيصرية تنطوي أيضًا على مخاطر لكل من الأم والطفل. قد تتعرض الأم للعدوى وفقدان الدم والجلطات الدموية وقد تستغرق وقتًا أطول للتعافِيْ من الولادة القيصرية مع احتمال تلف الأعضاء الداخلية مثل المثانة.
    • الأمهات اللواتي أنجبن طفلهن الأول بعملية قيصرية يعانين من مضاعفات أكثر مع حملهن الثاني، سواء اختارن حلًا طبيعيًا أو عملية قيصرية. مضاعفات خاصة تتعلق بمشاكل المشيمة وقد تضطر إلَّى الولادة المبكرة بسبب تمزق الرحم فِيْ موقع العملية الأولى. الأمهات اللواتي يخططن لعائلة كبيرة لا يناسبن العملية القيصرية، لأن تكاثرها يزداد مع كل حمل وولادة.

    من المهم معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات عَنّْ الحمل والولادة أن تكون على دراية بكل لحظة فِيْ هذه التجربة الصعبة والممتعة، لكي تدرك يا عزيزتي “Supermom” أن ما يمر به جنينك فِيْ رحمك فِيْ هذه اللحظة هُو شعور لا يوصف .