علاج النمل الأسود الصغير فِيْ البيت

علاج النمل الأسود الصغير بالمنزل

يعتبر انتشار الحشرات فِيْ المنزل من أكثر المشاكل شيوعاً التي تعاني منها ربة المنزل، لأنه كَمْا ذكرنا سابقاً، فإن هذه المخلوقات الصغيرة تبحث باستمرار عَنّْ مأوى يوفر لها الأمان والاستقرار، لذا فهِيْ تلجأ إليه. وتنتشر حولهن بشكل عام مما يسبب الضيق والغضب لدى ربات البيوت، ويبدأن بالبحث عَنّْ طرق مختلفة لإصلاح المشكلة.

حديثنا اليوم عَنّْ النمل الأسود وكَيْفَِيْة التخلص من وجوده فِيْ المنزل، وسوف نغطي ذلك فِيْ الفقرات التالية

1- الليمون والنمل الأسود

تم استخدام الليمون منذ القدم للتخلص من الحشرات فِيْ المنزل وخاصة النمل الأسود، وهُو من الطرق العديدة الموصى بها. معرفة مكان وجود النمل والعمل على غسلها بالماء والليمون لأن النمل لا يشم رائحة النمل.

2- فلفل اسود او حار

من المعروف أن الفلفل الأسود من المكونات التي لا يقترب منها النمل الأسود، لذلك من الأفضل لربة المنزل أن ترش الفلفل الأسود أو الأحمر على الأماكن التي يتواجد فِيْها النمل، حيث يساعد ذلك على التخلص بسرعة من وجود النمل فِيْها. المنزل، بالإضافة إلَّى أنه يمنع وجودهم لفترة طويلة.

3- بخاخات الخل

من خلال العرض الذي قدمناه حول علاج النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل، اكتشفنا أنه من الممكن التخلص من وجود النمل فِيْ مكان ما باستخدام رذاذ الخل، وذلك بفضل احتواء الخل على نسبة كبيرة من الخصائص القابضة التي يساعد فِيْ التخلص منه وإجباره على ترك أعشاشه، لذلك يفضل رش الخل وتركه يجف ثم رشه مرة أخرى أكثر من مرة للتخلص من وجود النمل نهائياً.

4- سائل غسيل الصحون

كَمْا ثبت من خلال التجارب المختلفة أنه من الممكن التخلص من النمل باستخدام القليل من سائل غسيل الصحون بالإضافة إلَّى كَمْية كافِيْة من الماء المغلي، حيث يساعد هذا الخليط فِيْ التخلص من النمل بطريقة قوية وفعالة وهذا يتم عَنّْ طريق رش المستعمرات التي تحتوي على أعداد كبيرة من النمل.

5- النعَنّْاع للتخلص من النمل

رائحة النعَنّْاع من الروائح التي تصد العديد من الحشرات، لذلك يجب الاستفادة من هذه النقطة باستخدام النعَنّْاع لتعطير المنزل بالكامل ويمكنك استخدام زيت النعَنّْاع لمسح أرضيات وجدران المنزل ومناطقه. التي يخرج منها النمل ويمكن أن يتم ذلك بالطريقة التالية

  • أضف 20 قطرة من زيت النعَنّْاع إلَّى كوبين من الماء واخلط المكونات جيدًا.
  • ثم استخدم الخليط فِيْ رش جميع الأماكن والجدران المختلفة التي يتسلق منها النمل، وعليك تكرار هذه الوصفة مرتين فِيْ اليوم إذا كان عدد النمل فِيْ المنزل مرتفعًا.
  • 6- بودرة الأطفال

    على غير العادة، هل تعلم أنه يمكنك استخدام بودرة الأطفال للتخلص من الحشرات فِيْ المنزل، نعم سيدتي، واليوم سنتعرف على هذا من خلال عرضنا لعلاج النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل على النحو التالي

  • اذهب إلَّى الثقوب حيث يوجد النمل وأضف إليها بعض بودرة الأطفال.
  • اتركيها لفترة ثم امسحي البودرة عَنّْ البقع بالماء وعليك تكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل فِيْ اليوم للتخلص من النمل نهائياً.
  • 7- القهُوة للتخلص من النمل

    من أسهل الطرق التي ستسهم فِيْ العلاج المنزلي للنمل الأسود الصغير هُو وضع بعض مسحوق القهُوة فِيْ الأماكن التي يزحف فِيْها النمل للخارج ويتركها لفترة من الوقت، وعادة ما تستخدم هذه الطريقة فِيْ المزارع بطريقة مختلفة، عَنّْ طريق إبعاد النمل عَنّْ النباتات.

    8- مسحوق القرفة

    لإكَمْال عرضنا حول الطرق المختلفة للتخلص من النمل وجدنا أن هناك بهارات لها تأثير قوي وسريع فِيْ إزالة الحشرات بشكل عام ومنها بودرة القرفة، فكل ما عليك فعله هُو وضع القليل من القرفة على المناطق. من أين يخرج النمل، إلا فِيْ الزوايا والمناطق التي يمكن أن يذهب إليها.

    بالإضافة إلَّى ذلك، يمكنك استخدام مسحوق القرفة للعطر المنزلي، وهذه من الطرق المميزة التي يفضلها كثير من الناس بالطبع.

    9- غليان الماء

    فِيْ عملية تقديم طرق علاج النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل نجد أن غليان الماء من الحلول المثالية التي تساهم فِيْ القضاء على وجود النمل، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق الذهاب إلَّى مناطق أو ثقوب فِيْ التي يظهر عليها النمل وعادة ما يضاف الماء المغلي إلَّى هذه المناطق. سيساعدك ذلك على التخلص منها بسهُولة دون الحاجة إلَّى مواد كيميائية ضارة إضافِيْة تؤثر على صحة الإنسان.

    10- نشاء الذرة

    فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ طرق سريعة وسهلة للتخلص من النمل فِيْ جميع أنحاء المنزل، فقط ضع بعض نشا الذرة على الأماكن التي يأتي فِيْها النمل من جميع الاتجاهات المختلفة واترك النشا لفترة من الوقت، ثم استخدم مكنسة كهربائية للحصول على التخلص من النمل فِيْ المنزل.

    11- الكحول للتخلص من النمل

    ما زلنا نتعلم عَنّْ طرق علاج النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل وقد نجد أن هناك العديد من الطرق الفعالة وخاصة الكحول للقضاء على وجود النمل عَنّْ طريق رش القليل من الكحول على الأماكن التي يظهر فِيْها النمل أو يظهر بالإضافة إلَّى أنه من الأفضل استخدام الكحول لمسح المنزل من جميع الاتجاهات المختلفة، وبهذه الطريقة يمكنك التخلص من وجود النمل تمامًا من المنزل.

    12- قشر الخيار والبرتقال

    لقد ثبت بالعديد من التجارب السابقة أن قشر الخيار يحتوي على بعض المواد السامة للحشرات، لذلك يمكنك أيضًا وضع قشر الخيار والبرتقال فِيْ زوايا المنزل للتخلص من وجود النمل فِيْ المنزل. حَقيْقَة احتواء قشر البرتقال على نسبة كبيرة من الحمضيات مما سيساهم بشكل كبير فِيْ تنظيف الأرضيات والزوايا، لذا فإن هذه الطريقة فعالة للغاية فِيْ التخلص من وجود النمل.

    13- فصوص ثوم

    من المعروف والشائع أن الثوم يحتوي على رائحة نفاذة من شأنها أن تساهم فِيْ طرد العديد من أنواع الحشرات المختلفة من المنزل، لذلك إذا كنت تريد معرفة كَيْفَِيْة التعامل مع النمل الأسود فِيْ المنزل، فعليك وضع بضع فصوص من الثوم. فِيْ الزوايا وفِيْ المناطق التي يخرجون منها ومنها النمل وفصوص الثوم يمكن خلطها بالماء ويمكن استخدام هذا الخليط لرش المناطق التي يخرج منها النمل من المنزل.

    أظهرت العديد من التجارب المختلفة أن فعالية هذه الطريقة تشبه فعالية المبيدات الحشرية، لكنها لا تؤدي إلَّى الإضرار بالصحة الذي تسببه المبيدات الحشرية.

    14- بيكربونات الصوديوم والسكر

    يجذب السكر النمل بشكل طبيعي ووجوده فِيْ المنزل، ولكن إذا وضعت بعض بيكربونات الصوديوم مع السكر، فِيْ هذه الحالة فإنه يضر بصحتهم، لأن بيكربونات الصوديوم تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحمضية التي تنتج مواد سامة. المواد، وبالتالي تؤثر على صحتهم، وخاصة على النمل مما يساهم فِيْ التخلص منها بشكل كبير.

    15- زيت اللافندر

    أظهرت العديد من التجارب السابقة أن زيت اللافندر يعمل كَمْبيد حشري لإزالة الحشرات فِيْ المنزل أو الحديقة أو حتى من نباتات مختلفة، لذلك فقط ضع القليل من زيت اللافندر أو اللافندر فِيْ زجاجة من الماء واعمل على مزج هذه المكونات جيدًا.

    يستخدم الخليط السابق فِيْ رش الأماكن التي يتسلق منها النمل أو الأماكن التي ينتشر فِيْها النمل وبالتالي يتأثر النمل بالرائحة مما يساهم بشكل كبير فِيْ القضاء عليها.

    16- الفازلين للتخلص من النمل

    بالإضافة إلَّى ما سبق، وُجد أن الفازلين يساعد فِيْ القضاء على وجود النمل من خلال وضعه فِيْ المناطق التي يخرج منها النمل، ويمكن أيضًا تطبيقه على مواقع مختلفة فِيْ مناطق مختلفة للحماية من التعرض للفازلين.

    17- خليط البورق أو بورات الصوديوم

    عبارة عَنّْ خليط من بورات الصوديوم يمكن العثور عليه فِيْ العديد من الصيدليات أو المتاجر مع منتجات التنظيف المختلفة التي من شأنها أن تعمل على إزالة الحشرات المنتشرة فِيْ كل مكان، وفِيْ هذه الحالة يفضل خلط بورات الصوديوم مع السكر والماء، ثم العمل على الرش فِيْ المناطق التي يتسلق فِيْها النمل، ضع فِيْ اعتبارك إعادة الوضع بعد التجفِيْف.

    18- التراب الدياتومي

    يمكن الحصول على التراب الدياتومي عَنّْ طريق الطحالب المتحجرة التي يمكن استخدامها كنوع من الأسمدة، ويمكنك الحصول عليها من خلال المتاجر المتخصصة فِيْ بيع المنتجات الزراعية أو الأسمدة، والعَنّْاكب والبراغيث وغيرها من الحشرات، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق رشها فِيْ مناطق تواجد النمل والحشرات وتركها.

    بعد مرور بعض الوقت، ستلاحظ أن العديد من الحشرات تموت تلقائيًا بمجرد اقترابك من هذا الخليط، وهذه من أفضل الطرق لعلاج النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل.

    19- حمض البوريك

    نوع من الأحماض السامة التي تساعد فِيْ قتل النمل والعديد من أنواع الحشرات المختلفة فِيْ المنزل فِيْ غضون أيام قليلة، ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق وضع حمض البوريك على قطعة من القطن ثم مسح المناطق التي يخرج منها النمل.

    ومع ذلك، يجب توخي الحذر عَنّْد استخدام هذا الحمض، بالإضافة إلَّى ذلك، إذا كانت هناك حيوانات أليفة فِيْ المنزل، فِيْجب تجنب هذا الحمض بشكل عام باستثناء الأطفال، وفِيْ هذه الحالة يُنصح بارتداء القفازات، لأنها قد تؤثر أو قد تؤثر سلبًا. صحة الجلد.

    20- خل التفاح

    بالطبع، خل التفاح هُو ثمرة حمضيات فعالة ستقطع شوطًا طويلاً فِيْ التخلص من النمل فِيْ المنزل لأنه يحتوي على خصائص قابضة قوية، لذلك فقط أضف القليل من خل التفاح إلَّى زجاجة رذاذ فِيْ القليل من الماء ثم تطبيق الخليط على الأماكن التي يزحف فِيْها النمل، ويفضل أن يكون هذا الخليط يمسح المنزل بأكَمْله، وبالتالي التخلص من وجود الحشرات من جميع أنحاء المنزل.

    21- زبدة الفول السوداني

    كَمْا يتضح من العَنّْوان الفرعي، يمكنك التخلص من وجود النمل فِيْ المنزل باستخدام زبدة الفول السوداني، وهذا ما سنتعلمه بالتفصيل اليوم فِيْ عرضنا التقديمي اليوم حول كَيْفَِيْة التعامل مع النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل، كالآتي

  • اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف ملعقة كبيرة من خليط البورق.
  • ضع كَمْية من هذا الخليط على قطعة من الورق المقوى ثم ضعه أمام الأماكن التي يتواجد فِيْها النمل.
  • يخرج النمل للحصول على الطعام، ولكن إذا أكلوا هذا الخليط، فإنهم يموتون على الفور.
  • يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة فِيْ الأسبوع للتخلص من أكبر عدد ممكن من النمل.
  • 22- الطباشير للتخلص من النمل

    يعتبر الطباشير من أفضل المواد التي تصد النمل والحشرات بشكل عام، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، مما يساعد على قتل النمل والتخلص من وجوده فِيْ المنزل.

    كل ما عليك فعله هُو استخدام الطباشير لرسم خطوط مختلفة على المناطق التي يوجد فِيْها النمل أو الغرف التي يخرجون منها لأن هذا سيؤدي إلَّى فقدان النمل توازنهم ثم يموتون ويقتلون على الفور.

    أسباب وجود النمل فِيْ منزلك

    بعد أن قدمنا ​​لكَمْ عدة طرق تساهم فِيْ علاج النمل الأسود الصغير فِيْ المنزل، يجب أن نقدم لكَمْ أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور النمل فِيْ المنزل، وسنتعرف عليها من خلال هذه الفقرة

    • وجود ثقوب فِيْ الجدران أو الجدران من شأنها أن تساهم فِيْ دخول النمل بسهُولة شديدة إلَّى المنزل، خاصة إذا كانت هذه الثقوب موجودة بالقرب من باب المنزل.
    • سيؤدي تسرب كَمْيات كبيرة من الماء إلَّى الحمام أو حوض المطبخ وتركه لفترة طويلة إلَّى تجمع أعداد كبيرة من النمل.
    • أنت لا تهتم جيدًا بتنظيف المنزل، لأن هذا قد يتسبب فِيْ تجمع الكثير من النمل، وخاصة النمل الأسود.
    • عدم الاهتمام بتهُوية المنزل يؤدي إلَّى المظهر