كَيْفَ أتغلب علي اﻹرهاق خلال الحمل

الشعور بالتعب وحتى الإرهاق أثناء الحمل أمر طبيعي تمامًا، خاصة فِيْ الثلث الأول من الحمل، بسبب التغيرات الهرمونية التي ستشهدها ومستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون المرتفعة وغثيان الصباح والقيء، وقد تصابين بالإرهاق فِيْ الثلث الأخير من الحمل. حسنًا، الحمل بسبب مشاكل النوم، ما يجعلك متعبًا جدًا أثناء أي مجهُود والإرهاق الشديد يمكن أن يجعل حالتك العقلية أسوأ إذا لم تتعامل معها بشكل صحيح. لذا فِيْ هذا المقال يستعرض “Supermom” معك نصائح حول كَيْفَِيْة التغلب على التعب من أدنى مجهُود أثناء الحمل ونجيب على سؤال “متى ينتهِيْ إجهاد الحمل”.

كَيْفَِيْة التغلب على التعب من أدنى مجهُود أثناء الحمل

إن مشاركة جنينك فِيْ مغذيات مهمة من العوامل التي تجعلك تشعرين بالإرهاق والتعب، ولكن لا داعي للقلق، فهناك عدة أشياء يمكن أن تساعد فِيْ التخفِيْف من هذه المشكلة، وإليك بعضًا منها

  • التزم بنظام غذائي صحي تأكد من تناول الخضار والفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين والحديد وفِيْتامين ب 12 وحمض الفوليك، والابتعاد عَنّْ الوجبات السريعة والكربوهِيْدرات الغنية بالدقيق الأبيض قدر الإمكان، لأنها تجعلك تشعر بالرغبة فِيْ ذلك. نامي أكثر، واستبدليها بالحبوب الكاملة، وتأكدي أيضًا من شرب كَمْية كافِيْة من الماء.
  • التمرين إذا كنت تمارسين الرياضة قبل الحمل، فاستمري بعد استشارة طبيبك، وإذا لم تمارسين الرياضة فِيْمكنك البدء بالمشي السريع لبضع دقائق يوميًا وزيادة الوقت تدريجيًا. – يساعد فِيْ تقليل الشعور بالإرهاق وإفراز الإندورفِيْن مما يجعلك أكثر سعادة ويقلل من الألم.
  • احصلي على قسط كافٍ من النوم اقبلي حاجتك إلَّى مزيد من النوم أثناء الحمل وقد تحتاجين إلَّى النوم ثماني إلَّى تسع ساعات فِيْ اليوم أو أكثر، كَمْا يمكنك أخذ قيلولة قصيرة خلال النهار لتجديد طاقتك.
  • تجنب أكبر قدر ممكن من الكافِيْين على الرغم من أن الكلية الأمريكية لأمراض النساء والولادة تدرك أن شرب 200 ملليغرام من الكافِيْين يوميًا (ما يعادل كوب ونصف من القهُوة) لا يؤثر سلبًا على الحمل، فمن المستحسن تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافِيْين. اليومي. لأنه يؤثر سلبًا على نوعية النوم والمزاج.
  • الاسترخاء قدر الإمكان الحمل مرهق بشكل طبيعي لأن قلبك يعمل بجهد أكبر لضخ الدم إلَّى جنينك، ويستخدم جنينك العَنّْاصر الغذائية الهامة فِيْ جسمك لينمو وينمو، والهرمونات ترتفع حتى يتمكن جسمك من القيام بكل هذه المهام لذا استرخِ واحصل على قسطٍ كافٍ من الراحة ومارس تمارين التأمل والتنفس.
  • اتصل بطبيبك إذا شعرت بتعب شديد وتوعك أو فقد الوعي، فاتصل بطبيبك حيث قد تكون مصابًا بفقر الدم وتحتاج إلَّى علاج فوري.

متى ينتهِيْ إجهاد الحمل

إذا كنت حاملاً فِيْ الأشهر الأولى، فغالبًا ما يكون لديك أسئلة مثل هل يمكن أن يزول هذا التعب هل سأعود إلَّى حالة ما قبل الحمل هل يمكن أن ينتهِيْ هذا الغثيان والقيء وتقلب المزاج ابتهجي عزيزي، فإن الثلث الثاني من الحمل غالبًا ما يكون مليئًا بالطاقة والحيوية، وسوف تتخلصين من غثيان الصباح وستكونين فِيْ مزاج أفضل.

نحن نشجعك على استغلال هذا الوقت فِيْ التسوق من أجل احتياجات ومستلزمات طفلك القادم، وإعداد حقيبة الولادة الخاصة بك، وتجهِيْز منزلك للطفل التالي، وإعداد وجبات جاهزة للأكل يمكنك استخدامها بعد الولادة كَمْرحلة تالية. . قد تعود مرة أخرى فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل بسبب مشاكل النوم وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

فِيْ الختام عزيزتي بعد أن تعرفِيْ كَيْفَ تتغلبين على التعب من أدنى مجهُود أثناء الحمل والوقت الذي ينتهِيْ فِيْه التعب ننصحك باستشارة طبيبك فِيْ أي وقت أثناء الحمل إذا كنت تعانين من أرق شديد لأنه يستطيع إخبارك أيضا بعض النصائح للتغلب على هذه المشكلة وإذا كانت حالتك خطيرة فِيْمكنه أن يصف لك بعض الأدوية الآمنة.