ما تأثير الخصوبة على الإجهاض

منذ سنوات طويلة يبحث العلماء عَنّْ أسباب معاناة بعض النساء من الإجهاض المتكرر وبالتالي عدم الإنجاب وفشل أي محاولات حمل مستقبلية مع حدوث أضرار كبيرة ناتجة عَنّْ الإجهاض المتكرر والدائم وهذه الأضرار تؤثر على الرحم وتجعله. عرضة لاستحالة حمل آخر.

تعرفِيْ معَنّْا فِيْ هذا المقال على أعراض الإجهاض المتكرر وأضراره التي تلحق بك والعلاقة التي اكتشفها العلماء مؤخرًا بين فرط الخصوبة والإجهاض المتكرر.

الإجهاض المتكرر وفرط الخصوبة

أكدت الدراسات الحديثة أن حدوث الإجهاض المتكرر عَنّْد النساء له علاقة بخصوبتهن العالية جدًا، لأنه يسمح لبطانة الرحم بزيادة قدرتها على زرع الأجنة، بغض النظر عَنّْ جودتها.

قارنت الدراسة مجموعتين، فِيْ المجموعة الأولى كانت هناك ست نساء يتمتعَنّْ بخصوبة طبيعية وفِيْ المجموعة الثانية كانت هناك ست نساء أخريات لديهن خصوبة عالية وكانت نتيجة المقارنة أن خلايا انسجة بطانة الرحم فِيْ المجموعة الثانية كانت أقل كفاءة وفعالية. فعالة فِيْ التمييز بين الأجنة عالية الجودة وذات النوعية الرديئة مقارنة بالمجموعة الأولى هِيْ أن هذه الخلايا اللحمية تهاجر نحو أجنة منخفضة الجودة لدى النساء اللائي تعرضن لعمليات إجهاض متكررة مقارنة بالمجموعة الطبيعية.

بناءً على هذا البحث، يؤكد الباحثون أنه لا يمكن اعتبار الإجهاض المتكرر دليلاً على فشل الحمل، ولكنه فِيْ الغالب فشل فِيْ منع جنين فقير من دخول الرحم لزيادة الخصوبة، ولكن له بالتأكيد عواقب سلبية كبيرة ومحزنة.

لقد فتحت الدراسات السابقة ودراسات المتابعة عدة أبواب فِيْ مجال الطب يتم من خلالها فحص النساء ذوات الرحم النشط اللواتي يقبلن الأجنة بغض النظر عَنّْ جودتهن والبحث عَنّْ طريقة لتغيير قبولهن للأجنة الضعيفة.

علامات ارتفاع الخصوبة عَنّْد المرأة

  • انتظام الدورة الشهرية بشكل ثابت ومنضبط إذا تكررت الدورة الشهرية كل 25-35 يومًا، فهذا يعَنّْي أنك تتمتعين بخصوبة جيدة جدًا، وهذا مؤشر جيد على أن الرحم ينتج البويضات كل شهر، وإذا كنت تتوقعين يومها. الدورة الشهرية وحققت توقعاتك دائمًا، فأنت من أكثر النساء عرضة للإجهاض المتكرر بسبب ارتفاع الخصوبة.
  • تعانين من جميع أعراض الدورة الشهرية تقلصات، صداع، ألم الثدي والانتفاخ، كل ذلك يعَنّْي أن هناك دورات تبويض وهذا بالضبط ما يحدث عَنّْد الحمل، لذلك إذا كنت تعانين من كل هذه الأعراض فِيْ كل فترة.، إذًا لديكِ خصوبة عالية.
  • إفرازات كثيفة عديمة الرائحة معظم النساء الخصبات لديهن كَمْيات وفِيْرة من الإفرازات المهبلية الصافِيْة عديمة الرائحة. إن وجود الإفرازات يسهل حركة الحيوانات المنوية عبر عَنّْق الرحم قبل الحمل، لذلك من المحتمل فِيْ هذه الحالة أن يكون لديك حمل متكرر وسريع، وإذا لم تكن محظوظًا، فقد تعانين من الإجهاض المتكرر.
  • نزيف الحيض الطبيعي علامة على وجود بطانة رحم جيدة النسبة الطبيعية من الدم التي تحدث كل شهر أثناء الدورة الشهرية هِيْ علامة جيدة على صحة الرحم وبالتالي إمكانية الحمل بسرعة وبشكل متكرر.
  • صحة الحوض عدم وجود آلام فِيْ الحوض أثناء الحيض يعَنّْي أنك ستكونين قادرة على الإنجاب. آلام الحوض الشديدة تعَنّْي التهاب بطانة الرحم أو تكيسات المبيض أو العدوى، وفِيْ هذه الحالات يتأثر المبيضان وقناتا فالوب وبالتالي قدرتك على الحمل.
  • الحمل على الرغم من استخدام وسيلة منع الحمل أي شكل من أشكال منع الحمل، مثل حبوب منع الحمل واللولب، يهدف إلَّى منع الحمل لديكِ خصوبة عالية جدًا.
  • التوازن الهرموني تلعب الهرمونات دورًا رئيسيًا فِيْ الخصوبة. إذا كنت تعاني من الأرق ونوبات الهلع وارتفاع درجة الحرارة المفاجئ وأعراض أخرى، فهذا يدل على وجود خلل فِيْ الهرمونات فِيْ جسمك. إذا كانت هرموناتك تحت السيطرة ونادراً ما تأتي الأعراض السابقة، كنتيجة لذلك تتمتع بخصوبة عالية، وتتوازن هرموناتك معظم الوقت.
  • بشكل عام، يصل معدل الإجهاض بشكل عام إلَّى 10٪ من حالات الحمل، ولا يتعدى 2٪ لدى من يعانين من الإجهاض المتكرر، لذلك لا داعي للقلق إذا التزمت بالفحوصات اللازمة فِيْ الوقت المناسب قبل التخطيط لإجراء الفحص. حمل. حمل. إن ارتفاع معدل الخصوبة عَنّْد النساء أمر جيد للغاية، لكن له بعض الآثار الجانبية التي نأمل ألا تختبرها أبدًا.