كَيْفَ تتوقعين أيام التبويض لحمل أسهل

الأطفال غذاء، لذا فإن هذا المقال يدور حول فعل ما فِيْ أيدينا. أما إذا كنت ستحملين أم لا فهذا شيء بيد الله وطبعاً يجب استشارة الطبيب أولاً. يمكنك اتباعها لتسهِيْل عملية الحمل وهِيْ ممارسة الجماع الزوجي خلال أيام التبويض وتحدث الإباضة فِيْ منتصف الدورة الشهرية ولكن تختلف دورة كل امرأة وقد تختلف فترة التبويض من شهر لآخر وهنا تسأل الكثير من النساء حول أسئلة مثل ما هِيْ طريقة حساب أيام التبويض وكَيْفَِيْة استخدام جهاز كشف الإباضة نجيب على ذلك فِيْ هذه المقالة ونقدم لكِ أيضًا الأطعمة التي تزيد من الخصوبة عَنّْد النساء.

ما هِيْ طريقة حساب أيام التبويض

يشبه توقع أيام الإباضة محاولة إطلاق النار على هدف متحرك، حيث يتغير من شهر لآخر اعتمادًا على حالتك العقلية ومقدار النشاط البدني الذي تقوم به وعوامل أخرى. فِيْما يلي بعض الإرشادات لمساعدتك على تحديد أيام التبويض

  • استخدم النتيجة لتحديد مَوعِد بدء الدورة الشهرية كل شهر وعدد الأيام التي تستغرقها إذا بدأت الدورة الجديدة بعد 28 يومًا من اليوم الأول من الدورة السابقة، فمن المرجح أن تحدث الإباضة فِيْ منتصف 28 يومًا، أي الأيام التالية بداية الفترة.
  • راقب التغيرات فِيْ الإفرازات المهبلية قبل الإباضة مباشرة، قد تلاحظ زيادة فِيْ هذه الإفرازات الشفافة الزلقة التي تشبه بياض البيض، بينما بعد الإباضة، عَنّْدما تكون فرص الحمل منخفضة، تصبح بيضاء ولزجة أو قد تختفِيْ تمامًا.
  • راقب درجة حرارة جسمك يمكن أن يؤدي التبويض إلَّى ارتفاع طفِيْف جدًا (أقل من درجة) فِيْ درجة حرارة جسمك. سجل درجة حرارة جسمك كل يوم قبل النهُوض من السرير. ستجد غالبًا أن هناك نمطًا يعيد نفسه. تكون أكثر خصوبة قبل يومين أو ثلاثة أيام من الارتفاع.
  • كَيْفَِيْة استخدام جهاز كشف الإباضة

    شرائط اختبار الإباضة هِيْ اختبارات منزلية يمكنك استخدامها لتحديد وقت التبويض. نظرًا لأنك تكون أكثر خصوبة أثناء فترة الإباضة، فإن ممارسة الجنس أثناء الإباضة يمكن أن يسهل عليك الحمل.

    تعمل شرائط اختبار الإباضة عَنّْ طريق قياس مستويات LH فِيْ البول. يشير تدفق الهرمون اللوتيني إلَّى أن المبيض يطلق بويضة، لذلك عَنّْدما تصل مستوياتك إلَّى حد معين، من الآمن افتراض حدوث الإباضة فِيْ غضون 12 إلَّى 36 ساعة.

    سيساعدك جهاز كشف الإباضة على التنبؤ بالوقت المحتمل حدوث الإباضة وإعطاء إشارة قبلها، ويجب عليك اتباع التعليمات المرفقة مع الجهاز للحصول على نتائج دقيقة.

    فقط تبول على العصا أو الشريط (أو تبول فِيْ الكوب واغمس العصا أو الشريط فِيْ الكوب) وانتظر بضع دقائق حتى يظهر المؤشر.إذا ظهر شريط الاختبار أغمق من شريط التحكَمْ، فأنت فِيْ مرحلة الإباضة.

    الأطعمة التي تزيد من الخصوبة عَنّْد النساء

    على الرغم من عدم وجود نظام غذائي محدد للخصوبة من شأنه أن يزيد بشكل سحري من فرصك فِيْ الحمل، إلا أن اتباع نظام غذائي مغذي ومتوازن يمكن أن يساعد بالتأكيد فِيْ تعزيز الصحة العامة، بما فِيْ ذلك الصحة الإنجابية، لكل من الرجال والنساء. فِيْما يلي مجموعة مختارة من الأطعمة التي تزيد من الخصوبة عَنّْد النساء

    • الفواكه والخضروات تأكد من أن نصف طبقك فِيْ كل وجبة عبارة عَنّْ فواكه وخضروات طازجة. “الفواكه والخضروات النيئة تزود الجسم بإمدادات غنية من الجلوتاثيون، وهُو أمر مهم لجودة المبايض”، كَمْا يقول خبير التغذية.
    • الدهُون الصحية تناولي الدهُون النباتية الصحية باعتدال، حيث تساعد المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون فِيْ تعزيز صحة التبويض والخصوبة بشكل عام.
    • البروتين احصلي على كَمْية أقل من البروتين من اللحوم الحمراء والمزيد من الأسماك. الدجاج والديك الرومي مصدران رائعان للزنك والحديد، وكلها اللبنات الأساسية للحمل الصحي.
    • الحليب تناول كَمْية معقولة من الحليب كامل الدسم أو غيرها من منتجات الحليب كامل الدسم مثل الزبادي والجبن يوميًا.

    وأخيراً حاولنا من خلال المقال الإجابة على سؤالك “ما هِيْ طريقة حساب أيام التبويض” كل ما عليك فعله هُو محاولة معرفة فترة الإباضة حتى تتمكني من الجماع خلال هذه الفترة، الأمر الذي يمكن أن يساعد فِيْ تسهِيْل فرص الحمل.

    لقراءة المزيد من المقالات حول التخطيط للحمل، انقر هنا.