9 أسباب لتستمتعي بحملك

الحمل من أهم المراحل فِيْ حياتك، فأنتِ أثناء الحمل متعبة ومتعبة، والحمل مرتبط بالغثيان وآلام العظام، ويتغير جسمك كثيرًا أثناء الحمل، لكن للحمل جوانب إيجابية أخرى ترغب المرأة فِيْ الحمل. فِيْ كثير من الأحيان يكون الحمل وسيلة لإنجاب طفل صغير جميل يضيء ويملأ حياتك بالحب والسعادة، كَمْا أن للحمل فوائد أخرى تفِيْدك وتجعلك تستمتع بمرحلة الحمل، بما فِيْ ذلك آلامها. سوف نتحدث عَنّْ أسباب الاستمتاع أثناء الحمل وسنتحدث عَنّْ طرق مختلفة للاستمتاع بالحمل وسنتحدث أيضًا عَنّْ تأثير حالتك العقلية أثناء الحمل على جنينك.

أسباب المتعة أثناء الحمل

إنجاب طفل جميل ليس الفائدة الوحيدة للحمل. إن ارتفاع الهرمونات أثناء الحمل له العديد من الفوائد الصحية والجمالية التي يجب أن تستمتعي بها. فِيْما يلي أشهر هذه الفوائد

  • التخلص من آلام الدورة الشهرية تعاني الكثير من النساء من آلام حادة أثناء فترة الحيض، فالحمل يخلصك من هذه الآلام لمدة تسعة أشهر، كَمْا يساعد الحمل فِيْ تقليل الشعور بآلام الدورة الشهرية بعد الولادة حيث أنه يمتد للرحم.
  • قوة الحواس فِيْ فترة الحمل تزداد حواسك وتقوي الرائحة والذوق، يمكن أن يكون الأمر مزعجًا فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، لكن بعد ذلك ستشعرين بجمال الطعام أكثر.
  • التمتع بمزيد من الحميمية أثناء الحمل تزداد كَمْية الدم المتدفق إلَّى منطقة الحوض مما يزيد من مستوى الحساسية فِيْ الأعضاء التناسلية ويسهل الوصول إلَّى النشوة الجنسية. كَمْا أن المستويات المرتفعة من هرمونات البروجسترون والتستوستيرون أثناء الحمل تجعل الدافع الجنسي أقوى.
  • يمكن للحمل أن يحميك من السرطان يقلل الحمل من فرص إصابتك بسرطان الثدي والمبيض، كَمْا أن الرضاعة الطبيعية تساعد أيضًا.
  • نوبات أقل من أمراض المناعة إذا كنت تعانين من أمراض المناعة مثل الأكزيما والصدفِيْة، يمكن أن تكون أشهر الحمل إجازة من نوبات مزعجة من هذه الأمراض وغيرها من أمراض المناعة.
  • جمال شعرك إن زيادة الهرمونات الأنثوية أثناء الحمل تجعل الشعر أقوى وأطول وأقل هشاشة، إلا إذا كنت تعاني من نقص فِيْ الفِيْتامينات أو المعادن.
  • قوة وجمال أظافرك إن ارتفاع الهرمونات الأنثوية واستخدام المكَمْلات الغذائية أثناء الحمل يقوي أظافرك.
  • أسلوب حياة صحي أثناء الحمل نولي اهتمامًا للتغذية السليمة والفحوصات المنتظمة واستخدام المكَمْلات الغذائية الضرورية، كل هذا يقوي جسمك ويحسن مزاجك، من المهم أن تستمر فِيْ ذلك حتى بعد الولادة.
  • مدللين من الجميع خلال فترة الحمل، غالبًا ما يتم تدليلك من قبل زوجك وعائلتك وقد تحصلين على بعض المزايا فِيْ العمل والأماكن العامة.
  • كَيْفَ أستمتع بحملتي

    فِيْ السطور السابقة ذكرنا بعض الهدايا التي تنعمت بها أثناء الحمل، وإذا فكرت فِيْها ستستمتع بحملك، ولكن هناك بعض النصائح التي ستجعلها أكثر متعة لك

    • تسوقي احتياجات طفلك استمتعي باختيار كل قطعة سيرتديها طفلك وكل أداة يمكنه استخدامها، وتأكدي من اختيار كل ما تحتاجينه بعَنّْاية وحب.
    • جهز غرفة طفلك قم بإجراء بعض التغييرات فِيْ منزلك لاستيعاب الضيف الجديد، وقم بإعداد غرفته إذا كان لديه غرفة خاصة، وإذا لم يكن كذلك، قم بإعداد سريره وخزانة ملابسه.
    • شاركي والدتك مشاعرك الحمل من الأشياء التي يمكن أن تقوي علاقتك مع والدتك، تحدثي معها عَنّْ شعورك وعَنّْ تجربة حملها معك.
    • الحصول على تدليك مخصص للنساء الحوامل يساعد التدليك والتدليك من قبل متخصص فِيْ تقليل الألم وتحسين الحالة المزاجية.
    • تتبع نمو طفلك تتبع نمو طفلك أسبوعًا بعد أسبوع واحصل على صورة لكل الموجات فوق الصوتية التي تلتقطها أثناء الحمل.
    • ثقف نفسك اقرأ عَنّْ الأمومة، والحمل، والأبوة، ورعاية الأطفال، وحاول الحصول على دورات تدريبية، وتحقق من مواقع الويب المتخصصة فِيْ كل ما يتعلق بالأمومة، مثل موقع “Supermom”.

    الحالة العقلية للحامل وأثرها على الجنين

    تدهُور حالتك العقلية أثناء الحمل، إذا كان الأمر مؤقتًا لا يضر بجنينك أو يسبب له أي مشاكل، ولكن إذا كان هناك اضطراب دائم فِيْ حالتك العقلية أو كنت تتعرض لضغط نفسي قوي، على سبيل المثال. مشاكل فِيْ العمل، مشاكل أسرية مستمرة، سوء معاملة الزوج أو فقدان أحد الأحباء، يمكن أن تؤثر على جنينك، لأن الأبحاث تظهر أن النساء اللواتي تعرضن لمثل هذا الإجهاد أكثر عرضة للولادة المبكرة وتلد جنينًا صغيرًا. الشخصية المعادية للمجتمع، لذلك إذا كنت تعانين من أي مشاكل نفسية أثناء الحمل، ننصحك بالتوجه إلَّى خبير يحاول حلها.

    تعلمون أيها القراء الأعزاء لهذا المقال، أن أسباب الاستمتاع بنفسك أثناء الحمل كثيرة ومتنوعة. ننصحك بقضاء يوم فِيْ كل فترة حمل فِيْ المنتجع الصحي، حيث ستعتني ببشرتك وشعرك وأظافرك، والاستمتاع بالجاكوزي وجلسات التدليك المريحة والتخلص من كل الأعباء والالتزامات.