هل القلب يحس بمن يحبه

هل يشعر بقلب من يحبه

لنعترف بأن القلب مظلوم معَنّْا فِيْ كثير من المشاعر التي لا علاقة لها به على الإطلاق. لا يعرف الكراهِيْة ولا حتى الحب. القلب هُو العضلة التي تضخ الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم مع الغذاء والأكسجين الضروريين عَنّْدما يتعلق الأمر بالحديث عَنّْ الحب، فإن مصدره هُو العقل.

على الرغم من أن هذا الفكر قد يكون صادمًا أو عاطفِيًْا بالنسبة للكثيرين، إلا أنه صحيح، فعَنّْدما تشعر بالحب أو الكراهِيْة أو حتى الوحدة، يكون العقل مصدر ذلك.

لذلك إذا عدنا إلَّى السؤال المطروح، هل يشعر القلب بمن يحب، فعلينا تعديله ونقول ما إذا كان العقل يشعر بمن يحب، وهنا يجب أن نعترف بأن قوى العقل أعظم بكثير مما نتخيل.

هناك خلايا تُعرف علميًا باسم الخلايا المرآة، وهذه الخلايا قادرة على قراءة ما يشعر به الناس من حولها حتى دون أن يكونوا على دراية بذلك.

نعم، يمكنك التعرف على من يحبك، ويشعر بكل ما يشعر به ويقرأ شجاعته من خلال الأنشطة الكهروكيميائية داخل العقل، حيث أن أحد المفاهِيْم المشتركة بين الشباب والفتاة والشخص الذي تحبه مرتبط بالكيمياء.

ولا يشعر العقل بشعور آخر فقط لمن يحبه، بل يشعر أحيانًا بوجوده أيضًا.

حيث يطلق العقل بعض المواد الكيميائية التي تنتقل مع الدم وتظهر على القلب عَنّْ طريق زيادة معدل ضربات القلب، يخبر العقل القلب كثيرًا وكل ما علينا فعله هُو التركيز والاستماع فقط.

تأثير الحب على الإنسان

من يحب سيشعر ببعض الأشياء التي تؤثر على الحالة العقلية والجسدية، وتأثير هذا الشعور الغامض علينا أقوى مما نتوقع، وهُو ما يجعل لون الحياة ورديًا والقلب ينبض بشكل أسرع كلما سمع صوت الحبيب أو حتى يفكر فِيْه ويؤثر أيضًا على المخ الذي يشعر بالشعور بالحب يختبر الأشياء التالية

1 – اهدأ

الحب يمنح القلب السلام والتوازن ويمكن أن يحول الشخص العصبي إلَّى شخص محب بعيد عَنّْ التوتر، وهذا بعيد كل البعد عَنّْ حديث المراهق الرومانسي الذي يتسم بالسذاجة، لكن الأبحاث العلمية الحديثة أثبتت صحتها، لأن العقل ينتج الأدرينالين والنورادرينالين عَنّْدما يشعر الشخص بالحب

يمكن للحب أن يغير الإنسان فِيْ مراحله المبكرة، ولكن ليس بتأثير الحبيب، بل بتأثير المواد الكيميائية علينا، لذلك لا ينبغي أن نبحث عَنّْ شعور لطيف ونتغاضى عَنّْ العيوب السلبية لمن نحبهم.

2- يعزز جمال المرأة

من القدم، يدور السؤال الأكثر شيوعًا للمرأة المتوهجة حول الوقوع فِيْ الحب، ولم يأت من فراغ، لأن الهرمونات التي تفرز تساعد على تدفق الدم.

يبدو وجه المرأة متألقاً بجمال دون الحاجة إلَّى وضع مستحضرات التجميل، فضلاً عَنّْ انخفاض هرمون التوتر الكورتيزول.

تمامًا مثل عدد ساعات النوم المعتاد، فهُو يؤثر على حيوية المرأة بشكل عام، وكذلك شعورك بأن هناك من يحبك ويمنحك الثقة، وهذا يؤثر عمومًا على جمالك وشخصيتك.

3- له نفس تأثير المخدر

بحثت إحدى الجامعات فِيْ تأثير إفرازات الدماغ عَنّْد الوقوع فِيْ حب شخص ما ووجدت أن لها نفس تأثير الدواء، بسبب الإفرازات الكيميائية المختلفة مثل الدوبامين أو الأوكسيوسين أو الأدرينالين.

فِيْ المرة القادمة التي ترى فِيْها من تحب، ستلاحظ أن ضربات القلب مختلفة بسبب المواد الكيميائية الموجودة داخل الأوردة التي تمر عبر ذراعيك.

4- يقوي الإنسان

لا يعرف الشخص لماذا يصبح أقوى عَنّْدما يقع فِيْ الحب. ربما يكون السر فِيْ الدعم. من يعتقد أن شخصًا آخر يعمل لدعم خطواته سيقوى بالتأكيد.

وعقليا أو نفسيا الوقوع فِيْ الحب يزيد من مستوى الأوكسيتوسين فِيْ الدم وهذا ما يجعل الإنسان أكثر تحملا للألم.

5- يؤثر على نبرة الصوت

فِيْ الماضي، عَنّْدما كنت تستمع إلَّى صديق مألوف ووجدت نبرة صوت مختلفة، فإن هذا الفعل تلقائي ولا يعبر، كَمْا نعتقد، عَنّْ قِصَّة حب مبالغ فِيْها.

ظهر هذا التأثير فِيْ عام 2011، عَنّْدما أصبحت نبرة الصوت أكثر لطفًا، وبعد انتهاء الكلام، يعود الصوت إلَّى طبيعته الطبيعية عَنّْد التعامل مع البيئة الخارجية.

6- يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض

للحب تأثير على جهاز المناعة، لأنه يسمح له بالعمل بشكل أفضل وبالتالي مقاومة الأمراض المختلفة التي يمكن أن تصيب الإنسان.

يعطي القوة للفرد جسديا ونفسيا، ومن يعيش مع روحين هُو بالتأكيد أقوى من الذي يعيش بروح واحدة، ويفقد العشاق وزنهم بشكل ملحوظ بسبب الكورتيزول الذي يتسبب فِيْ انقباض الأوعية الدموية فِيْ المعدة، حتى لا يشعر المرء بالجوع.

7- الحب دار

الحب يخفف الألم ليس فقط عَنّْدما ترى حبيبك، ولكن أيضًا عَنّْدما ترى الصور، حيث تجمع جامعة ستانفورد المرضى الذين يعانون من الألم.

ثم أريتهم صورًا لأحبائهم، وكانت النتيجة أن شعورهم بالألم قد انخفض إلَّى ما يقرب من 40٪، وبشكل عام، سيقل الحزن بمقدار اثنين.

8- يزيد من الشعور بالتوتر

لا تخلو المراحل الأولى من العلاقات الرومانسية من القلق والتوتر، سواء كان ذلك بالتفكير فِيْ وضعك على الجانب الآخر أو قدرته على تحقيق هدف كبير وجمعكَمْا معًا يومًا ما.

وكذلك لأن إفراز هرمون الكورتيزول بالتحديد هُو، بالإضافة إلَّى الآثار الإيجابية الأخرى، يزيد من الشعور بالتوتر والخوف.

علامات الحب المتبادل

عَنّْدما يحب الإنسان فإنه لا يستطيع عادة إخفاء هذه المشاعر وإظهارها من خلال الأفعال التلقائية، وخاصة

  • عَنّْدما يقع الرجل فِيْ الحب لا يستطيع أن يخفِيْ اهتمامه بحبيبته، وكذلك اهتمامه بنفسه وظهُوره فِيْ الأحداث التي تجمعكَمْا، ويضع أفضل العطور.
  • لا تخلو أفعال الحبيب من دليل الحب، لذلك ستجده يقوم بأفعال مماثلة لتأكيد الروابط المشتركة التي تربطكَمْا معًا، وسيحاول الاقتراب منك بكل الطرق.
  • عَنّْد فحص التفاصيل، من يحب أن يحافظ على صورة حية لوجه الحبيب ومرافقته فِيْ كل مكان معهم، لذلك نركز على لون العينين أو الجلد، وكذلك اللحية أو الشعر، حتى نتمكن من لا تحكَمْ على الجمال الخارجي، ولكن حتى تتسرب السعادة إلَّى قلوبنا.
  • عَنّْدما تقارن الطريقة التي تعامل بها الآخرين عَنّْدما تكون الفتاة فِيْ حالة حب، ستجد فرقًا كبيرًا فِيْ الطريقة التي تعامل بها شابًا.
  • إذا أعجبك العطر الذي يرتديه الرجل أو العكس، ستجد أنه سيكرر استخدامه عدة مرات.
  • لا تريد الفتاة إظهار حبها للرجل إذا لم يُظهر أي اهتمام، لذلك ستجد أنها تتجاهله كثيرًا ويصل الموقف إلَّى نقطة لا تنظر فِيْه مباشرة فِيْ عين.
  • الغيرة هِيْ أعظم دليل على الحب، رغم أن الغرض منه ليس إظهار الغضب، لكنه سيظهر بوضوح على ملامح الوجه.

الحب لا يقتصر على من يحب، بل للأصدقاء والعائلة والمعارف، لأن الحب هُو زخرفة المحيط