طريقة تخفِيْض فاتورة الكهرباء من العداد

كَيْفَِيْة تخفِيْض فاتورة الكهرباء من عداد الكهرباء

فِيْ مواجهة الحيل العديدة التي يقوم بها المحتالون لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء، أطلقت دائرة شرطة الكهرباء الرئيسية حملات مكثفة لتعقب اللصوص وفضح حيلهم، وتقوم الشرطة بفرض غرامات وموانع على كل من يتوسل لنفسه. مصادرة رسوم الدولة، لذلك نذكر طريقة تخفِيْض فاتورة الكهرباء من عداد الكهرباء والتي يتبعها معظم المواطنين

  • طريقة الإبرة أو اللولب من الحيل الشهِيْرة التي يستخدمها العديد من المحتالين استخدام إبرة أو لولب لتقليل عدد دورات العداد وبالتالي تقليل القراءة وتقليل تكلفة استهلاك الكهرباء. إلَّى العداد ويمكن رؤيتها بسهُولة.
  • طريقة كيس الملح قد يفاجأ بعض المحترمين بهذه الطريقة لأنها من الطرق الغريبة، لكنها لا تزال من أقدم طرق سرقة الكهرباء، حيث يضع السارق كيس ملح فوق العداد وهذا يجعل العداد أثقل بسبب الحمل، وبالتالي لن يكون قادرًا على الدوران بشكل صحيح وستحدث قراءة خاطئة.
  • طريقة المغناطيس تم القبض على معظم الذين استخدموا هذه الطريقة على الفور لأنها إحدى الطرق التي يسهل اكتشافها من قبل شرطة الكهرباء لأنها تقلل قراءة العداد بأكثر من النصف، وبالتالي الفرق بين الفاتورة المستحقة قبل هذه الخدعة والفاتورة مستحق بعد تنفِيْذه. فِيْ هذه الطريقة، يتم وضع مغناطيس فِيْ العداد، مما يجذب المؤشر المعدني ويمنعه من الدوران.
  • طريقة السكين الثلاثية تعتبر من الأساليب المبتكرة والحديثة إلَّى حد ما، لأن السارق بهذه الطريقة يصنع سكينًا ثلاثيًا ويضعها فِيْ أي غرفة فِيْ المنزل، مع مراعاة أن هذه السكين بعيدة تمامًا عَنّْ عداد الكهرباء ويتم التوصيل تيار كهربائي فِيْ النصل ويتحول بين النصل والعداد الطبيعي فِيْ كل فترة.
  • الاتصال بفني الكهرباء من أكثر الطرق شيوعًا لتقليل فاتورة الكهرباء المستحقة استخدام عداد كهرباء، ويعرف العديد من الكهربائيين هذه الحيلة ويقومون بها كل يوم، وهِيْ توصيل كابل الطاقة بأحد الأسلاك المتصلة بـ شبكة عامة. وبالتالي فإن التيار مأخوذ منه فهُو ليس من العداد وبالتالي فإن قراءة العداد تكون أصغر.

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

بعد أن تمكنا من تحديد طريقة تخفِيْض فاتورة الكهرباء من العداد الذي يستخدمه معظم المحتالين، سنناقش بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقليل فاتورة الكهرباء المستحقة دون المخاطرة بمشكلة قانونية أو مواجهة السجن والغرامة وهذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

  • يمكن للمواطنين الذين يعانون من ارتفاع فواتير الكهرباء اللجوء إلَّى استخدام طواحين الهُواء كَمْصدر لتوليد الكهرباء لأن تكلفتها لا تقارن بتكلفة الكهرباء.
  • من أشهر الطرق لتوفِيْر الكهرباء الاعتماد على تجفِيْف الغسيل فِيْ الشمس كل يوم، فلا داعي لاستخدام مجفف ملابس كهربائي يستهلك الكثير من الكهرباء.
  • إيقاف تشغيل التكييف بشكل دائم، حيث أنه من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للطاقة، ويمكن استبداله بمروحة كهربائية أو الاعتماد على تهُوية النافذة.
  • تخطي Alcatel تمامًا واستبدله بغلاية تقليدية لأن Alcatel يستخدم الكثير من الكهرباء.
  • من أكثر الطرق شيوعًا لتوفِيْر الطاقة استبدال التلفزيون العادي بشاشة LCD، حيث تم تصنيع هذه الشاشات حديثًا لاستهلاك قدر أقل من الكهرباء.
  • افصل جميع المعدات الكهربائية غير المستخدمة، وتأكد من عدم تشغيل الجهاز.
  • استخدم الضوء الطبيعي وقلل من ساعات عمل المصباح. من الأفضل استبدال جميع مصابيح الفلورسنت بأخرى موفرة للطاقة.
  • كَمْا أنه من الضروري ترشيد استهلاك الكهرباء للاستغناء عَنّْ الكَمْبيوتر التقليدي واستبداله بجهاز كَمْبيوتر محمول، لأنه يستهلك كهرباء أقل.
  • إصلاح صنبور الماء الساخن وكأنه تالف يستهلك الكثير من الماء الساخن وبالتالي يؤدي إلَّى تشغيل أطول للسخان الكهربائي، لكن من الأفضل استبدال السخان الكهربائي بالسخان الغازي بسبب انخفاض السعر. الغاز، ولكن سعر أعلى للكهرباء.
  • يعد الجلوس فِيْ غرفة واحدة من أكثر السلوكيات التي من شأنها تقليل استهلاك الكهرباء، لأنه فِيْ هذه الحالة سيتم تقليل عدد أجهزة العمل مثل التكييف والمروحة والشاشة.
  • قلل من استخدام الفرن الكهربائي أو المايكرويف حيث أنهما يستهلكان الكثير من الكهرباء.
  • قم بتشغيل غسالة الأطباق، إن وجدت، مرة واحدة فِيْ اليوم لأنها جهاز كهربائي يستهلك الكثير من الطاقة.
  • من الأفضل استبدال عداد الكهرباء التقليدي بنوع ذكي لأنه سيستهلك طاقة أقل وبالتالي لن يدفع فاتورة كبيرة.
  • يستهلك الحد من تشغيل التلفزيون أثناء النوم القليل نسبيًا، ولكن فِيْ معظم الحالات يمكن أن يكون السبب الرئيسي لارتفاع فاتورة الكهرباء.

عقوبة سرقة الكهرباء

يلجأ الكثير من المواطنين إلَّى تعلم كَيْفَِيْة خفض فاتورة الكهرباء من عداد الكهرباء، لكن يجب مراعاة أن كل الحيل التي يقوم بها المواطنون معروفة للشرطة فِيْ محاربة سارقي الكهرباء، لذلك من الأفضل ترشيد استهلاك الكهرباء من سرقتها

فرضت الحكومة العديد من العقوبات وفقًا للمادة 350 من قانون العقوبات، والتي تنص على وجوب دفع غرامة تتراوح من 10.000 إلَّى 100.000 جنيه، تقدر قيمتها حسب الحالة الاجتماعية للسارق بالإضافة إلَّى الموقع. حيث يتم سرقة الكهرباء سواء كانت محل أو مخبز أو صالون أو منزل.

كَمْا توجد بعض حالات السرقة الكبرى حيث يغش السارق الكهرباء العامة للبلاد، وفِيْ هذه الحالات يتعين على السارق دفع غرامة بالإضافة إلَّى مواجهة عقوبة بالسجن لا تقل عَنّْ 6 أشهر ولا تزيد عَنّْ سنة واحدة. .

مع ارتفاع الأسعار وخاصة سعر الكيلوغرام من الكهرباء لجأ الكثير من المواطنين إلَّى الحيل الذكية التي يمكنهم من خلالها دفع رسوم أقل، ولكن كل هذه الحيل تندرج تحت لائحة السرقة وبالتالي فمن الأفضل ترشيدها.