قِصَّة قصيرة هادفة ومميزة للأطفال الصغار تقرأ قبل النوم

قِصَّة هادفة وفريدة من نوعها للأطفال الصغار لقراءتها فِيْ وقت النوم، لأن القصص هِيْ أحد فنون القِصَّة ورواية القصص. نحن نتعامل معها جيدًا ونفهمها لأنها ستفِيْدنا بلا شك فِيْ مستقبلنا، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ، عشاق موقع الأحلام الأعزاء، موضوعًا يسمى قِصَّة القراءة الهادفة والمميزة قبل النوم للأطفال الصغار.

السلحفاة والأرنب

  • تعبت من التباهِيْ بالأرنب ومدى سرعته، قررت السلحفاة أن تتحداه فِيْ سباق يشاهده الجميع. يعتقد أن هناك وقتًا كافِيًْا للراحة قبل أن تلحق به السلحفاة. تستمر السلحفاة فِيْ المشي ببطء حتى يصل إلَّى وجهته، ثم يستيقظ الأرنب مصدومًا من هزيمته.

درس من القِصَّة الصبر والمثابرة سيفوزان بالسباق.

وحيد ملكي

  • يقال أنه فِيْ يوم من الأيام كان هناك ملك شاب شاب يحكَمْ أرضًا شاسعة وكان أهلها أناسًا طيبين لا يعرفون الظلم، وفِيْ إحدى الليالي أراد الملك الذهاب فِيْ رحلة طويلة واكتشاف المزيد من الأماكن الجديدة من خلال هذه الرحلة. وأسرار، ولكن عَنّْد عودته كانت ساقاه منتفختين جدًا بسبب الطريق الوعر.
  • ولما عاد الملك إلَّى قصره فكر كثيراً فِيْ الأمر، وأخيراً أصدر قراراً يقضي بأمر ملكي بتغطية جميع شوارع المدينة وطرقها بالجلود حتى لا تتأذى أقدام أحد. مرة أخرى، لكن أحد وزرائه أعطاه فكرة أفضل بكثير، وكانت تلك الفكرة هِيْ التعبير عَنّْ صنع قطعة صغيرة من الجلد ووضعها تحت عرش الملك، وكانت تلك بداية نعل الحذاء.
  • أخلاق القِصَّة قبل تغيير نمط حياة من حولك، يجب أن تفكر أولاً فِيْ تغيير نفسك.

    الثعلب والماعز

    • فِيْ أحد الأيام، سقط ثعلب مؤسف بمفرده فِيْ بئر فِيْ الغابة، ولم يستطع الخروج، وجلس فِيْ انتظار المساعدة. فِيْ هذه الأثناء، رآه عَنّْزة وهُو يمر وسألته عَنّْ سبب وجوده فِيْ تلك البئر. أجاب الثعلب (سيكون هناك جفاف لن يتحمله أحد وأنا هنا لأتأكد من وجود الماء) صدقته العَنّْزة الساذجة وقفزت فِيْ البئر، فقفز عليه الثعلب بسرعة واستخدم قرنيه للوصول. أعلى وندع المعز فِيْ البئر.

    الدرس المستفاد من القِصَّة لا تثق أبدًا فِيْ نصيحة شخص يواجه مشاكل وصعوبات.

    النملة والجندب

    • كان يومًا جميلًا وممتعًا، وكان الجندب فِيْ مزاج جميل فِيْ هذا اليوم يرقص ويغني، ورأى النملة تحمل حبة ذرة ثقيلة وتحملها إلَّى العش، لذلك طلب الجندب من النملة الانضمام . للحصول على القليل من المرح بدلاً من الكدح والكدح، وأخبرته النملة أنه كان يستعد لموسم الشتاء سيأتي قريبًا وسيكون الطعام نادرًا. ثم سخر منها الجندب وقال لماذا أزعجني عَنّْدما يكون الحاضر جيدًا، ويحل الشتاء قريبًا، ولا يملك الجندب طعامًا للبقاء على قيد الحياة، بينما تتغذى النملة على الذرة فِيْ دفء عشها.

    درس من القِصَّة يجب أن نستعد لأيام الجفاف.

    كاريكاتير

    نسر كبير يطير فِيْ السماء وثعبان شجاع على ظهره عالم طائر أصبح شجرة

    يمكنك قراءة المزيد قِصَّة الدببة الثلاثة بالعربية

    يمكنك قراءة المزيد قِصَّة سندريلا كاملة مكتوبة

    يمكنك قراءة المزيد قِصَّة خيالية قصيرة جدًا للكبار

    وهنا متابعينا وصلنا الى خاتمة موضوع اليوم ولا تنسوا مشاركتنا فِيْ التعليقات أجمل قِصَّة اعجبتك وتخبرنا بالقصص التي تريد تضمينها فِيْ مواضيعَنّْا القادمة بإذن الله.