حامل متى تقولي لرئيسك فِيْ العمل

تهانينا. بالطبع أنت وزوجك متحمسون لهذه الأخبار السعيدة وتريدان إخبار العالم عَنّْ فرحتك!

ولكن قبل أن تخبر الجميع بأنك إنجبت طفلاً، دعَنّْا نتوقف ونفكر فِيْ هذا هل نريد أن يعرف الجميع متى ومتى نخبر الرئيس وزملاء العمل

تسعة أشهر هِيْ فترة طويلة، خاصة إذا كان هذا هُو حملك الأول، ولا تتوقعي ظهُور أعراض الحمل حتى الشهر الرابع. هناك إيجابيات وسلبيات لإخبار رئيسك وزملائك فِيْ العمل.

لا يُنصح عادةً بنشر الحديث عَنّْ حملك إلا بعد نهاية الثلث الأول من الحمل. إذا كان حملك سهلًا وهادئًا ولاحظت أنه يمكنك المشي كل يوم، فلا داعي لأن يعرف مكان العمل أنك حامل. فِيْ هذا الوقت، أوصي بأن تسأل عَنّْ سياسة التوظيف فِيْما يتعلق بإجازة الأمومة وتربية الأطفال. إذا كان بإمكانك الاستمرار فِيْ أداء وظيفتك بشكل جيد دون انقطاع وتخطط للعودة إلَّى العمل بعد الولادة، فِيْمكنك تأجيل إخطار الوظيفة لمدة تصل إلَّى ثلاثة أشهر قبل بدء الإجازة، ما لم تتضخم بطنك بالطبع وهناك علامات من الحمل.

أسباب الحكَمْة فِيْ تأخير إعلان البشارة

  • . بموجب القانون، لا يجوز لصاحب العمل طردك أثناء إجازة الأمومة، وهُو ملزم بالحفاظ على مكان عملك حتى عودتك. وفقًا لقانون العمل، الحد الأدنى المسموح به لإجازة الأمومة هُو ثلاثة أشهر ويمكن أن تكون غير مدفوعة الأجر لمدة تصل إلَّى ستة أشهر. لكن تحقق مرة أخرى من قوانين ولوائح العمل. إذا كنت بحاجة إلَّى إجازة أطول من الفترة المحددة للشركة، فتحدث إلَّى رئيسك فِيْ العمل ؛ ما إذا كان يوافق أم لا يعتمد بشكل أساسي على ظروف عملك ثم على علاقاتك الشخصية.
  • . فِيْ حين أن رئيسك فِيْ العمل لا يمكنه طردك بسبب الحمل، فقد يغير بعض واجبات الوظيفة لأنه قلق بشأن قدرتك على التحمل والتزامك. فِيْ حين أن هذا قد يكون جيدًا، إلا أنه قد يكون سيئًا أيضًا، خاصةً إذا كان يؤثر على الحصول على ترقية أو زيادة.
  • . هل يمكنك التعايش مع كونك الترفِيْه الوحيد لرئيسك وزملائك فِيْ العمل الذين يركزون على بطنك لمدة تسعة أشهر سيكون هذا بالتأكيد أمرًا متعبًا حتى لمحبي المظهر والاختلاف.
  • . إلا إذا كان هناك إجهاض، لا قدر الله، والذي يحدث عادة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى. ومع ذلك، يزداد التوتر والألم عَنّْدما تكون محاطًا بالتعاطف المفرط، على الرغم من النوايا الحسنة. لذلك، يُنصح بتقليل عدد الأشخاص الذين يعرفون عَنّْ الحمل فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى بشكل عام.
  • [اقرأي أيضا 9 أسباب لتستمتعي بحملك]

    ما زلت غير مقتنع أو هل تشعر أن لديك سببًا وجيهًا لإخبار الجميع لا تخجل من إخبار العالم كله إذا أردت.

    هناك أوقات يحتاج فِيْها رئيسك إلَّى معرفة معلومات عَنّْ الحمل منذ البداية

  • . عَنّْدما تكون أعراض الحمل شديدة وتحتاجين إلَّى عَنّْاية خاصة. تحدث إلَّى رئيسك فِيْ العمل، وحاول إيجاد طريقة للحصول على بعض المعدات. ربما كان الحل هُو الحضور إلَّى الاجتماع بعد ساعة للتغلب على غثيان الصباح وتعويضه بالبقاء ساعة إضافِيْة بعد مَوعِد المغادرة.
  • . إذا كنت تعانين من مضاعفات الحمل وطلب منك طبيبك أن تأخذ قسطًا كبيرًا من الراحة فِيْ الفراش وتغيبت عَنّْ العمل، يمكنك اعتبار هذا الغياب مبررًا طبيًا وليس إجازة أمومة.
  • . إذا كنت لا تخطط للعودة إلَّى العمل بعد الولادة أو ترغب فِيْ أخذ إجازة أمومة أطول. ثم يجب أن تمنح رئيسك الوقت الكافِيْ لتوظيف وتدريب شخص ليحل محله.
  • سواء أخبرت رئيسك وزملائك من البداية أو انتظرت حتى وقت لاحق، تأكد من التحدث إلَّى رئيسك فِيْ العمل. تأكد أيضًا من أنك تفهم حقوقك ومسؤولياتك بوضوح، وناقش بصراحة أي مخاوف أو أسئلة قد تكون لديك منذ البداية.