هل أكل الموالح للحامل يضر الجنين

وإليك بعض النصائح عَنّْ شم النسيم وطقوسه

  • لا تأكلي الكثير من البيض البيض مصدر جيد للبروتين والكالسيوم والزنك وهُو غذاء آمن لك أثناء الحمل، ولكن يجب مراعاة الطهِيْ الجيد للبيض لتجنب الإصابة بالسالمونيلا. أيضا، لا تأكل الكثير من البيض حتى لا ترفع مستوى الكوليسترول فِيْ الدم، حيث يسمح الخبراء بأربع بيضات فقط فِيْ الأسبوع.
  • تجنب تناول أنواع معينة من الأسماك التي تحتوي على الزئبق بالإضافة إلَّى دهُون أوميجا 3، تحتوي الأسماك على البروتين والحديد، لذا فهِيْ طعام جيد لك ولجنينك الذي ينمو. لكن هناك بعض الأنواع التي يجب تناولها بكَمْيات منظمة، مثل التونة، لاحتوائها على كَمْية عالية من الزئبق، والتي يجب تجنبها قدر الإمكان أثناء الحمل، ولكن لا بأس من تناولها مرة واحدة، فليكن. يوم شم النسيم.
  • تجنب أشعة الشمس المباشرة فِيْ فترة ما بعد الظهر سواء كنت تقضي هذا اليوم على الشاطئ أو فِيْ نادٍ أو فِيْ أي مكان مفتوح آخر، فأنت فِيْ ضوء الشمس المباشر فِيْ جميع الأحوال. ضوء الشمس هُو أهم وأغنى مصدر لفِيْتامين د المهم لك ولجنينك. لكن عليك توخي الحذر لأن الجلد أثناء الحمل يكون أكثر حساسية بسبب اختلاف مستويات الهرمونات فِيْ الجسم والتعرض المطول لأشعة الشمس المباشرة يمكن أن يعرضك لحروق الشمس والكلف، لذلك يوصى باستخدام واقي من الشمس وتجنب أشعة الشمس المباشرة فِيْ فترة ما بعد الظهر. .
  • احرصي على السباحة لا أحد يستطيع مقاومة إغراء الذهاب إلَّى البحر والسباحة، خاصة وأن السباحة آمنة تمامًا أثناء الحمل طالما أنك لا تعانين من مشاكل أخرى تمنعك من الحركة بشكل طبيعي، مثل مشاكل مع المشيمة.على سبيل المثال، يجب عليك الاتصال بطبيبك لسؤاله عما إذا كانت التمارين مناسبة لك بشكل عام أم لا، والسباحة هِيْ رياضة مفِيْدة للحوامل لأنها تساعد على تحسين الدورة الدموية ووظيفة القلب، لكن عليك أن تبدأ برفق وقبل دخول الماء بدلًا من ذلك قم ببعض تمارين الإحماء البسيطة.

ساد الاعتقاد منذ فترة طويلة أن الملح ضار بالمرأة الحامل لأنه يسبب احتباس الماء مما يسبب تورم الجسم، ولكن مؤخراً أكدت بعض الدراسات أن زيادة سوائل الجسم أمر طبيعي أثناء الحمل، مما يعَنّْي أن تناول كَمْية متوازنة من يمكن أن يكون كلوريد الصوديوم مفِيْدًا فِيْ الحفاظ على توازن السوائل.الجسم، إذا كنت فِيْ هذه الحالة لا تعاني من ارتفاع ضغط الدم، يجب عليك اتباع المعايير التي وضعها طبيبك بدقة. أما بالنسبة للأسماك المملحة، فِيْوصى بتجنب الأنواع التي تعتمد على على الحفظ المباشر للأملاح، مثل الفسيخ والملوحة، لاحتوائها على بكتيريا يمكن أن تكون ضارة لك وللجنين. إذا كنت ترغب فِيْ اتباع طقوس هذا اليوم، يمكنك تناول الرنجة المعلبة بطريقة التدخين البارد، حيث تساعد هذه الطريقة على قتل البكتيريا بنسبة كبيرة.