هل يجوز الاستئناف بعد الميعاد

هل يمكن الاستئناف بعد المَوعِد النهائي

القضايا التي تعتبر طويلة الأجل لا تفتح إلا بعد انتهاء الاستئناف، وهنا يمكن للخصوم الطعَنّْ فِيْ مَوعِد معين، لأنه فِيْ حالة ظهُور شهُود جدد أو أدلة جديدة فِيْ هذه القضايا، يعاد فتحها والحكَمْ فِيْها. معطى.

ثم يتم تقديم الاستئناف فِيْ غضون أربعين يومًا من الحكَمْ النهائي، وخلال هذه الفترة يجوز لأحد أطراف النزاع الاستئناف إلَّى المحكَمْة لسماع القضية مرة أخرى، ويجب اتباع توقيت الاستئناف حتى لا يفوتهم الوقت والحكَمْ نهائي ونافذ أجب على السؤال

وهل يجوز الطعَنّْ بعد الميعاد لا يمكن أن يكون.

فِيْ حالة ضياع المهلة ولم يقدم المستأنف أو صاحب المصلحة استئنافًا، يسقط حقه فِيْ تقديم استئناف ولا يُسمح له بذلك مرة أخرى، وتصدر المحكَمْة قرارًا وتسجيله فِيْ المحضر فِيْ ذلك اليوم من انتهاء المهلة، كان الحكَمْ نهائيًا ونهائيًا، بالإضافة إلَّى تهميش الحكَمْ وتسجيله بالحصول على درجة صالحة. لا يمكن استئناف الحكَمْ النهائي بعد انتهاء المَوعِد النهائي.

كَيْفَِيْة تقديم استئناف ضد قرار المحكَمْة

مع معرفة ما إذا كان من المقبول الاستئناف بعد التاريخ، يتم تقديم ورقة الاستئناف إلَّى المحكَمْ الذي يصدر الحكَمْ وتحتوي، بالإضافة إلَّى تاريخ الحكَمْ وشرح الأسباب التي تم على أساسها، على بيان من الجائزة المتنازع عليها. تم تقديم الاعتراض ومتطلبات المعترض.

هذا بالإضافة إلَّى النصوص القانونية والأدلة المؤيدة للاستئناف والتي تفِيْد بأن قرار المستأنف مبطل أو مختلف. وهنا يجب على القاضي الذي يتخذ قرار الاستئناف أن يأخذ بعين الاعتبار مذكرة الاستئناف المقدمة.

إذا وجد ضرورة لته، فِيْجوز له أن يعيد النظر فِيْ الحكَمْ الذي سبق أن أصدره، حسب الأسباب التي قدم من أجلها الاعتراض، دون طلب، وبعد النظر فِيْ ذلك، يجوز له أن يصادق أو يغير حكَمْه بشأن الوقائع التي ظهر كَمْا لم يكن يعلم عَنّْهم فِيْ الحكَمْ الأصلي.

إذا كان حكَمْه صحيحا فِيْجب تقديمه مع جميع المستندات ونسخة من الملف إلَّى محكَمْة الاستئناف، وفِيْ حال تغييره يبلغ الحكَمْ المعدل إلَّى الخصوم وتطبق عليه جميع الإجراءات المعتادة.

إذا طلب أحد أطراف النزاع معاينة مذكرة إحضار المدعى عليه المستأنف، يجوز لمحكَمْة الاستئناف، بعد النظر فِيْ صحيفة الاستئناف المقدمة، أن تمنحه الحق فِيْ القيام بذلك، إذا رأى ذلك ضروريًا، أو تحديد مَوعِد نهائي للرد. بناءً على طلبه، بناءً على جميع مستندات القضية.

تعمل المحكَمْة على إصدار قرار فِيْ الاستئناف وليس هناك حاجة لمشاركة الأطراف ما لم يكن هذا النظام قد قرره أو نص عليه. يجوز لأطراف الدعوى تقديم أدلة وبيانات جديدة لدعم أسباب الاعتراضات الواردة فِيْ مذكرة الاعتراض.

كَمْا يحق لمحكَمْة الاستئناف القيام بأي إجراء قانوني يساعدها فِيْ الفصل فِيْ القضية، وإصدار حكَمْ صحيح خالٍ من الغموض أو العيوب، ولكن إذا وجدت محكَمْة الاستئناف أن محتوى الحكَمْ وقراره موجودان. وفقًا للمبادئ القانونية، ووفقًا للنتيجة، فإنه يوافق على الحكَمْ ويوجه رأي القاضي إلَّى المحكَمْة الابتدائية فِيْما يتعلق بالتعليقات الواردة فِيْ الحكَمْ.

فِيْ حالة ما إذا كان استئناف الحكَمْ الصادر عَنّْ المحكَمْة الابتدائية ناتجًا عَنّْ انتهاك للولاية القضائية، فإن محكَمْة الاستئناف تقيم فقط نطاق الاختصاص، مع استبعاد الفصل فِيْ الجوانب الأخرى للحكَمْ الصادر، والنتيجة من الحكَمْ المبطل هُو إلغاء الإجراءات والقرارات المختلفة بعد حكَمْ الاستئناف.

إذا اعتبر الحكَمْ أساسًا وتم إبطال جزء منه فقط، فإنه يظل ساريًا مع الأجزاء الأخرى، ما لم يكن من الممكن تقسيم الحكَمْ ببنود الجملة.

هل يمكن الطعَنّْ بعد صدور الحكَمْ الاستئنافِيْ

لاستكَمْال الإجابة على سؤال ما إذا كان الاستئناف مقبولاً بعد انقضاء المدة، هناك مجموعة من الإجراءات المتبعة للوصول إلَّى قرار نهائي فِيْ القضية قيد النظر، والتي يتم تقديمها للوصول إلَّى الفصل النهائي. قرار المحكَمْة.

بالإضافة إلَّى ذلك، إذا أصدرت المحكَمْة حكَمْاً، فإنها تمنح المتهم فرصة للطعَنّْ عليه وتتيح له مهلة لتجنب المزيد من الأخطاء، ومن ثم إعادة التحقيق فِيْ القضية قبل إصدار حكَمْ نهائي.

كَيْفَ تتجنب فترة الاستئناف

مهلة تقديم الاعتراض من خلال طلب الاستئناف هِيْ 40 يومًا، تبدأ من يوم استلام نسخة من الحكَمْ. وتحدد المحكَمْة مدة لا تزيد على أسبوعين للتسليم، ويثبت ذلك فِيْ محضر حجز الشيء، وبعد ذلك يوقع الراغب فِيْ الاستئناف على الحجز على الشيء.

ومع ذلك، فِيْ حالة عدم ظهُور نسخة من الحكَمْ فِيْ وقت القبول، سيتم وضعها فِيْ الملف فِيْ نفس التاريخ المحدد، والذي سيتم إثباته فِيْ البروتوكول الخاص بسحب القضية تحت إشراف المحكَمْة. خلال الفترة المحددة لاستلامها.

ومع ذلك، إذا لم يقدم مقدم الطلب بيانًا مكتوبًا خلال المهلة المحددة بموجب القانون، يجوز للمحكَمْة أن تقدم الحكَمْ إلَّى محكَمْة الاستئناف فِيْ غضون 45 يومًا من إعلان الحكَمْ، على الرغم من أن أطراف الدعوى لم يطلبوا استئنافًا وللمحكَمْة التي أصدرت الحكَمْ أن تصدره فِيْ الفترة السابقة.

بمجرد تقديم الاعتراض، تتحقق المحكَمْة من وجود شروط شكلية فِيْما يتعلق بالمادة التي قُدمت فِيْها، وتحدد أهلية مقدم الطلب للاستئناف ودفع الرسوم، ثم تقرر المحكَمْة قبول الاستئناف أو رفضه، و ويكون إصدار ذلك بقرار مستقل.

هل الاستئناف نهائي

تتكون محكَمْة الاستئناف من ثلاثة قضاة يعملون معًا بناءً على احتياجات السلطات ذات الصلة بحيث تتاح للأفراد فرصة الطعَنّْ فِيْ أي قضية من أي نوع، ولكن بشرط أن يكون حكَمْ الاستئناف غير عادي وغير مسموح به بالنسبة للجهات المعَنّْية. تقدم الضحية استئنافًا لإلغاء المحكَمْة نهائيًا.

جميع أحكام محكَمْة الاستئناف نهائية وعلى الطرفِيْن الالتزام بها حيث أنها تتوافق فِيْ أحكامهما مع أحكام النظام الرئيسي للدولة. لا يمكن إعادة النظر فِيْ الحكَمْ ما لم تظهر أدلة ووقائع جديدة لا تعلم المحكَمْة شيئًا عَنّْها خلال فترة الاستئناف.

كَيْفَ يحسب تاريخ الاستئناف

لتكَمْلة الإجابة على السؤال حول ما إذا كان الاستئناف مسموحًا به بعد المَوعِد النهائي، هناك حساب لمَوعِد الاستئناف